جماهير الاتحاد تحتفل بلقب الدوري السعودي حتى الصباح

مشجعات وصغيرات مع أشقائهن جاءوا للاحتفاء باللقب الكبير للاتحاد (محمد المانع)
مشجعات وصغيرات مع أشقائهن جاءوا للاحتفاء باللقب الكبير للاتحاد (محمد المانع)
TT

جماهير الاتحاد تحتفل بلقب الدوري السعودي حتى الصباح

مشجعات وصغيرات مع أشقائهن جاءوا للاحتفاء باللقب الكبير للاتحاد (محمد المانع)
مشجعات وصغيرات مع أشقائهن جاءوا للاحتفاء باللقب الكبير للاتحاد (محمد المانع)

شهدت المدن السعودية فجر اليوم الأحد فرحة كبرى بعد فوز فريق الاتحاد بلقب دوري المحترفين لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على فريق الفيحاء بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت بينهما في المرحلة الـ29 من الدوري.

وسهرت الجماهير الاتحادية في مدينة جدة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد للاحتفال بإحرازه لقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 13 عاماً. وجاب مشجعو الاتحاد شوارع المدينة سيراً على الأقدام أو بالسيارات وهم يرتدون قمصانه ويحملون أعلامه ويرددون الأغاني ابتهاجاً بهذا اللقب.

وأحرز الاتحاد لقب الدوري بعد فوزه 3-صفر خارج ملعبه على الفيحاء ليوسع الفارق مع ملاحقه المباشر النصر إلى أربع نقاط مع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم. وافتتح المدافع أحمد شراحيلي التسجيل مبكراً للاتحاد في استاد مدينة المجمعة الرياضية، وضاعف البرازيلي رومارينيو النتيجة في نهاية الشوط الأول قبل أن يكمل الثلاثية مع تبقي خمس دقائق على النهاية.

وقاد المدرب البرتغالي نونو إسبريتو سانتو الاتحاد، أحد قطبي كرة القدم في جدة، لإحراز لقب الدوري السعودي للمرة التاسعة في تاريخه، والأولى منذ تتويجه الأخير في موسم 2009. ووضع الاتحاد حداً لهيمنة الهلال الذي نال اللقب خمس مرات في آخر ست سنوات، كما ضمن اللعب في كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية في نهاية العام الحالي.

وانطلقت فور نهاية المباراة مسيرات احتفالية في أغلب مدن المملكة، حيث خرجت حشود كبيرة من جماهير الاتحاد للتعبير عن فرحتهم الكبيرة بهذا الفوز التاريخي، حاملين أعلام النادي وصور للاعبين والجهاز الفني.

ويحظى النادي السعودي الكبير الذي يصنف على أنه الأول تأسيساً في المملكة، الذي كانت له صولات وجولات في آسيا في منتصف الألف الأولى حتى آخرها بعشق جماهيري لافت ليس في السعودية فقط، بل خارجها حيث تداولت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي أفراح الجماهير في دول مثل الأردن وعمان وغيرهما، أيضاً مسيرات احتفالية تمثلت في تجمعات لجماهير الاتحاد للاحتفاء باللقب الجديد لفريقهم المفضل.

وقد شارك في هذه المسيرات عشرات الآلاف من المشجعين الذين أبدوا فرحتهم الكبيرة بالفوز، الذي جاء بعد جهود كبيرة وتضحيات من لاعبي الفريق والجهاز الفني.

وتعد فرحة جماهير الاتحاد بلقب الدوري السعودي للمحترفين هذا العام خاصة، حيث جاء اللقب بعد فترة طويلة من الانتظار، كما أنه جاء بعد موسم مليء بالتحديات والصعوبات التي تجاوزها الفريق بشكل رائع.


مقالات ذات صلة

رسمياً... جحفلي يقود دفاع الخلود في الموسم الجديد

رياضة سعودية جحفلي انضم رسمياً لصفوف الخلود (الخلود)

رسمياً... جحفلي يقود دفاع الخلود في الموسم الجديد

أعلن نادي الخلود تعاقده رسمياً مع مدافع الهلال السابق محمد جحفلي.

خالد العوني (بريدة )
رياضة سعودية صبري لموشي بات قريباً من تدريب الرياض السعودي (الشرق الأوسط)

الرياض يتفق مع المدرب الفرنسي صبري لموشي

توصل نادي الرياض السعودي إلى اتفاق مع المدرب الفرنسي - التونسي الأصل صبري لموشي لتدريب الفريق، وذلك فقاً لما كشفته مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية كوين كوك (رويترز)

سلة العُلا تعزز صفوفها بنجم الدوري الأميركي كوين كوك

أعلن نادي العلا الرياضي عن توقيع عقد مع اللاعب الأميركي كوين كوك، الذي لديه سجل تاريخي حافل في دوري الـNBA

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية رابطة الدوري السعودي قالت إن برنامج الاستقطاب جلب أفضل اللاعبين في العالم (الشرق الأوسط)

رابطة الدوري السعودي للأندية: التزموا توفير أموال التعاقدات من طرفكم

كشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن إقامتها للعديد من ورش العمل مع أندية الدوري السعودي للمحترفين، وبعض أندية «دوري يلو» للدرجة الأولى

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية المدرب دونيس سيقود معسكر الخليج الصيفي في سلوفينيا (الشرق الأوسط)

معسكر سلوفينيا يحدد مصير «آل دبيس» مع الخليج

قررت إدارة نادي الخليج ضم اللاعب هشام آل دبيس للبعثة المغادرة فجر الجمعة إلى سلوفينيا وذلك لمنحه فرصة الخضوع للرأي الفني للمدرب اليوناني دونيس.

علي القطان (الدمام)

ريادة عالمية... «أولمبياد الرياضات الإلكترونية 2025» في السعودية

الأمير عبدالعزيز الفيصل (الشرق الأوسط)
الأمير عبدالعزيز الفيصل (الشرق الأوسط)
TT

ريادة عالمية... «أولمبياد الرياضات الإلكترونية 2025» في السعودية

الأمير عبدالعزيز الفيصل (الشرق الأوسط)
الأمير عبدالعزيز الفيصل (الشرق الأوسط)

في خطوة تؤكد دور السعودية الريادي والحيوي في قطاع «الرياضات الإلكترونية»، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاماً، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، وذلك امتداداً لسلسلة البطولات العالمية المتنوعة التي نجحت المملكة في استضافتها في الآونة الأخيرة، وتأكيداً على موقعها الريادي بصفتها مركزاً عالمياً للرياضات الإلكترونية.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، إن إعلان اللجنة الأولمبية الدولية استضافة المملكة هذا الحدث الرياضي العالمي هو امتداد وتجسيد للدعم غير المسبوق الذي تحظى به الرياضة في المملكة من قِبل قيادة الوطن، والدعم والمتابعة المستمرين من قبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الذي مكّننا من المضي قدماً في الاستمرار في استضافة مثل هذه الأحداث الدولية الكبرى، وتأكيد أن المملكة باتت موطناً للرياضات يشهده العالم أجمع.

توماس باخ (الشرق الأوسط)

وأضاف: «نفخر بكتابة فصلٍ جديد للرياضات الأولمبية عالمياً من خلال هذه الشراكة مع اللجنة الأولمبية الدولية، حين تستضيف المملكة النسخة الأولى والتاريخية من الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية، ونسعد كثيراً بهذه الثقة، ونتطلع لأن نرحب بالعالم أجمع هنا في المملكة لمشاهدة هذا الحدث الرياضي العالمي، وتنظيم نسخة استثنائية ومتميزة».

من جهتها، عبّرت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، عضو اللجنة الأولمبية الدولية وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيسة لجنة رياضة المرأة، عن سعادتها بهذه الشراكة، وقالت: «نفخر بالدعم السخي الذي توليه القيادة في المملكة للقطاع الرياضي بشكلٍ عام، وللرياضات الإلكترونية بشكلٍ خاص، التي شهدت تطوراً غير مسبوق، أسهم في تمكين الشباب والشابات من تحقيق طموحاتهم، حيث تشكل الشراكة بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية خطوة تاريخية، تنتقل معها الرياضة الأولمبية إلى مرحلة جديدة، عنوانها التطلع نحو المستقبل».

فيما قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ: «نحن محظوظون بالشراكة مع اللجنة الأولمبية السعودية لاستضافة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية؛ نظراً لما تتمتع به المملكة من خبرات رائعة، بل منقطعة النظير في مجال الرياضات الإلكترونية».

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان (الشرق الأوسط)

وتُعد الشراكة مع اللجنة الأولمبية لتنظيم هذا الحدث التاريخي تأكيداً جديداً على مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة أولى لأهم المناسبات الرياضية الكبرى، وامتداداً طبيعياً في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للرياضات الإلكترونية، حيث يأتي تنظيم الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية ليُكمل عقد الدورات والبطولات العالمية الكبرى في مجال الرياضات الإلكترونية المقامة في المملكة، خصوصاً في ظل تنظيم مدينة الرياض النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية الفترة الحالية، كما تتميز الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية بكونها ستجمع أفضل اللاعبين حول العالم لتمثيل منتخباتهم الوطنية، في مزيجٍ فريد بين قيم الألعاب الأولمبية العريقة التي انطلقت عام 1896، والشعبية الكبيرة التي تتمتع بها الرياضات الإلكترونية حول العالم، لتجعل أنظار العالم تتجه نحو المملكة عام 2025 لمتابعة حدثٍ لم يسبق له مثيل.

وشهدت الريادة السعودية في الرياضات الإلكترونية قصة نجاحٍ عالمية منذ تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2017؛ إيذاناً ببدء فصلٍ جديد لهذا القطاع عالمياً، مروراً بتدشين بطولات محلية وعالمية كـ«لاعبون بلا حدود» و«موسم الغيمرز»، انتهاءً بإطلاق ولي العهد الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في سبتمبر (أيلول) 2022، الخطوة التي نقلت قطاع الرياضات الإلكترونية محلياً إلى آفاقٍ جديدة، وفق مستهدفات «رؤية السعودية 2030»، وأسهمت في تحقيق نهضة عالمية، عنوانها تمكين اللاعبين وعشاق هذه الرياضة من تحقيق تطلعاتهم.

يُذكر أن «اللجنة الأولمبية الدولية» أوضحت في بيانها الصادر أن المكتب التنفيذي للجنة قد رفع موافقته على إنشاء الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية لجلسة «اللجنة الأولمبية الدولية» 143 المزمع إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك على هامش إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية، ومن المتوقع أن يتم إعلان مزيد من التفاصيل عن هذه الاستضافة بعد انعقاد الجلسة.