ألكسندرا ألتر
كتب رواية أميركية بطلها «أخطبوط مشاكس» تكسب قلوب الملايين

رواية أميركية بطلها «أخطبوط مشاكس» تكسب قلوب الملايين

في العام قبل الماضي، أثناء ذروة عروض خصومات موسم العطلات، بدأت بيث سيوفر باس تتلقى طلبات غير عادية من العملاء في «Bookmarks» وهي مكتبة مستقلة،

ألكسندرا ألتر (نيويورك)
كتب دونييل كلايتون

دونييل كلايتون تريد تغيير صناعة النشر الأميركية

في إحدى أمسيات الخريف هذه السنة، اجتمع حشدٌ من الكتاب والمهنيين بمجال النشر داخل صالة في قلب مانهاتن.

ألكسندرا ألتر (نيويورك)
كتب مايكل كننغهام

مايكل كننغهام: كيف يمكن للمرء أن يكتب رواية معاصرة حول البشر دون التطرق إلى الجائحة؟

من المقرر أن تصدر الرواية الجديدة المعنونة «يوم» للروائي الأميركي مايكل كننغهام، التي تتناول سنوات الجائحة (3 سنوات)، في 14 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ألكسندرا ألتر
يوميات الشرق هيلاري كلينتون وكاتبة جرائم كندية تصدران رواية حول الإرهاب

هيلاري كلينتون وكاتبة جرائم كندية تصدران رواية حول الإرهاب

في رواية الإثارة الجديدة للروائية الكندية لويس بيني، تواجه وزيرة خارجية مبتدئة مهمة شاقة لإعادة بناء القيادة الأميركية بعد سنوات من تقلص النفوذ في الخارج. وتخوض اختباراً لقدراتها بسبب موجة من الهجمات الإرهابية التي تهدد بزعزعة استقرار النظام العالمي. الإثارة السياسية في هذه الأحداث تمثل تجربة جديدة لبيني المشهورة بألغاز القتل المعقدة التي تدور أحداثها في بلدات كندية هادئة.

ألكسندرا ألتر (نيويورك)
كتب جنيفر وكوري ويلسون

ما معنى أن تكون أسمر الوجه في عالم الكتابة والنشر؟

أثارت الاحتجاجات العارمة التي اندلعت في أرجاء البلاد كافة ضد وحشية الشرطة واللامساواة العنصرية، حالة من الجدال ضمن أروقة مختلف الصناعات والمجالات حول المعاملة التي يتلقاها السود، وليس مجال الكتابة والنشر استثناء من ذلك. فلقد تعرضت هذه الصناعة، ومنذ فترة طويلة، إلى كثير من الانتقادات بسبب تعيين عدد قليل للغاية من الموظفين الملوّنين؛ وذلك وفقاً لـ«استبيان قوة العمل» الصادر خلال العام الحالي عن دار «لي آند لو بوكس» لنشر كتب الأطفال، وخلص الاستبيان إلى أن نسبة الموظفين السود في هذه الصناعة لا تتجاوز 5 في المائة.

كونسيبسيون دي ليون (نيويورك) ألكسندرا ألتر (نيويورك)
ثقافة وفنون هيلاري مانتل: أنا معتادة على رؤية الأشياء غير الموجودة

هيلاري مانتل: أنا معتادة على رؤية الأشياء غير الموجودة

حققت روايتا «وولف هول – قصر الذئاب» و«برينغ أب ذا بوديز – أخرجوا الجثث»، وهما الروايتان الأوليان من ثلاثية توماس كرومويل، ملايين النسخ مبيعاً. والآن، تُنهي الكاتبة الحائزة على جائزة بوكر الأدبية مرتين المهمة التي بدأتها بالرواية الثالثة التي تحمل عنوان «ذا ميرور آند ذا لايت – المرآة والضياء». تقول الروائية هيلاري مانتل، التي كانت مهووسة بحياة السياسي الإنجليزي السير توماس كرومويل منذ نعومة أظفارها: «بمجرد الاستماع إلى هذه الأصوات، يبدو الأمر مثل تشغيل جهاز الراديو في الخلفية لمدة 15 عاماً كاملة.

ألكسندرا ألتر (نيويورك)
ثقافة وفنون سفيتلانا أليكسييفيتش.. لوحات إنسانية عمقت فهمنا لعصرنا

سفيتلانا أليكسييفيتش.. لوحات إنسانية عمقت فهمنا لعصرنا

أعلنت الأكاديمية السويدية فوز الكاتبة البيلاروسية سفيتلانا أليكسييفيتش، المعروفة بكتاباتها المتعمقة عن الجنديات الروسيات اللاتي شاركن في الحرب العالمية الثانية وفى مرحلة ما بعد كارثة تشرنوبل النووية، بجائزة نوبل في الأدب، الخميس الماضي، عن «كتاباتها المتنوعة التي صورت المعاناة والشجاعة في عصرنا الحالي»، وفق تعبير الأكاديمية. وتعتبر كتابات أليكسييفيتش مزيجًا من الأدب والصحافة، ومعروف عنها ميلها لتجسيد النساء والرجال ممن شهدوا أحداثًا جسامًا مثل الاحتلال السوفياتي لأفغانستان الذي استمر منذ عام 1979 حتى 1989، ثم كارثة تشرنوبل النووية عام 1986 التي قتلت فيها شقيقتها وأصيبت والدتها بالعمى.

ألكسندرا ألتر (نيويورك)