هايلي تسوكاياما
تكنولوجيا هل اقتربت نهاية أجهزة الألعاب الإلكترونية؟

هل اقتربت نهاية أجهزة الألعاب الإلكترونية؟

لطالما كان السؤال عن عدد أجهزة الألعاب المبيعة، مقياساً للنجاح بين الشركات الثلاث الكبرى في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية، «سوني» و«مايكروسوفت» و«نينتندو».

هايلي تسوكاياما (واشنطن)
تكنولوجيا «ماجيك ليب وان» ابتكار جديد لنظم الواقع المعزز

«ماجيك ليب وان» ابتكار جديد لنظم الواقع المعزز

بعد ما يقارب من عقد واحد من العمل والتطوير، خرجت أخيراً سماعة «ماجيك ليب وان» للواقع المعزز، التي تتيح بسط الأشياء الرقمية على أسطح العالم الحقيقي، إلى الأسواق بعد طول انتظار. - واقع معزز قد لا تتوفّر هذه السماعة في متاجر قريبة منكم لأنها طرحت حتى اليوم في ستة مراكز جغرافية فقط هي شيكاغو، ولوس أنجليس، ونيويورك، وسياتل، وسان فرانسيسكو وميامي، بالقرب من مقرّ الشركة. ومن المقرّر توصيل السماعات إلى أبواب الزبائن من قبل وكلاء متخصصين سيساعدونهم في ضبطها ويقدّمون لهم التدريب المطلوب لاستخدامها.

هايلي تسوكاياما (واشنطن)
تكنولوجيا «سرفايس غو» من «مايكروسوفت»  كومبيوتر لحقيبة اليد

«سرفايس غو» من «مايكروسوفت» كومبيوتر لحقيبة اليد

أضافت شركة مايكروسوفت أخيرا إصداراً أصغر حجماً إلى عائلة أجهزتها اللوحية «سرفايس» وأسمته «سرفايس غو Surface Go». ويأتي الجهاز الجديد بمقاس 10 بوصات، أي أكبر بقليل من الآيباد التقليدي، وهو قادر على تشغيل نسخة كاملة من برنامج ويندوز. كومبيوتر الطلاب في حديثها عن الجهاز الجديد، اعتبرت الشركة أنّه سيجذب فئتين محددتين هما الطلاب والنساء.

هايلي تسوكاياما (واشنطن)
الاقتصاد «آبل» تتعهد بتوفير 20 ألف وظيفة في أميركا خلال 5 سنوات

«آبل» تتعهد بتوفير 20 ألف وظيفة في أميركا خلال 5 سنوات

أعلنت شركة «آبل»، وهي الشركة الأعلى قيمة على مستوى العالم، عن أنها تعتزم إنفاق 350 مليار دولار على التطوير وخلق 20 ألف وظيفة جديدة في الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس المقبلة، وحددت الشركة للمرة الأولى ملامح استثمارها في الاقتصاد الأميركي في أعقاب قانون الضرائب الجديد الصادر أواخر العام الماضي. وقالت الشركة إنها تتوقع سداد 38 مليار دولار على حيازاتها النقدية الهائلة في الخارج. وتستفيد تلك المدفوعات من الإعفاء الضريبي لمرة واحدة بالنسبة إلى الشركات التي تعيد الأموال المستثمرة في الخارج إلى الولايات المتحدة بموجب قانون الضرائب الجديد.

هايلي تسوكاياما (نيويورك)
تكنولوجيا سماعات خاصة للترجمة من «غوغل»

سماعات خاصة للترجمة من «غوغل»

تعتزم شركة غوغل ترك بصمة واضحة لها في عالم سماعات الرأس بتقديم منتجها الجديد وهو سماعات «بيكسل بادز» اللاسلكية التي تتيح للمستخدم التحكم بهاتفه، وتزعم أنها قادرة على ترجمة المحادثات الهاتفية بشكل آني. ولكن كيف تعمل هذه السماعات؟ بعد أن زودتنا شركة غوغل بواحدة من هذه السماعات الجديدة لتجربتها وتقييمها، وإليكم ما وجدته. سماعات هاتفية إن أهم ما يجب أن يعرفه الجمهور عن «بيكسل بادز Pixel Buds» الجديدة هي أن أهم ميزاتها لا تؤدي عملها إلا مع أحدث هواتف غوغل الذكية «بيكسل 2».

هايلي تسوكاياما (واشنطن)
تكنولوجيا أفضل الهدايا الموسمية الرخيصة

أفضل الهدايا الموسمية الرخيصة

ليس من الضروري أن تكون هدايا الأعياد باهظة الثمن وخاطفة للأنفاس. صحيح أن هاتفا ذكيا جديدا أو جهاز كومبيوتر محمولا (لابتوب) يمكن أن يكونا من أفضل الهدايا التي يتلقاها الإنسان في العيد، إلا أنها ليست دائماً الهدايا التي يفكر بها الناس. في الحقيقة، إن أفضل الهدايا التقنية تكون غالباً الأجهزة الصغيرة والسهلة الحمل التي تساعد في حلّ مشكلات الحياة اليومية. وفيما يلي، ستجدون بعض الاقتراحات عن الهدايا التقنية الصغيرة المفيدة لصاحبها، بثمن يقل عن 100 دولار. كاميرات ومكبرات صوت * كاميرات «وايز». من قال إن تركيب نظام كاميرات مراقبة في المنزل يجب أن يكون معقداً ومكلفاً؟

هايلي تسوكاياما (واشنطن)
تكنولوجيا نظم شعبية جديدة ومريحة للواقع الافتراضي

نظم شعبية جديدة ومريحة للواقع الافتراضي

لفترة من الفترات، بدت تقنية الواقع الافتراضي كأنها دون جدوى بالنسبة للأشخاص الذي لا يهوون الألعاب الإلكترونية، وهذا ما أدى إلى معاناة الشركات لعدم تمكنها من جذب مختلف فئات الجمهور نحو هذه التقنية. ولكن هذه الأخيرة تتابع محاولاتها، وبدأت حتى في تحسين وضع الواقع الافتراضي مع استمرار الأسعار بالهبوط. - سماعات الواقع الافتراضي في هذا الإطار، كشفت مايكروسوفت حديثا أمام عدد من شركائها عن مجموعة إكسسوارات جديدة ومتطورة للرأس تعمل بتقنية الواقع الافتراضي لأجهزة كومبيوتر ويندوز10. ومن بينها سماعة جديدة سعرها 500 دولار من سامسونغ. كانت لدي نحو 10 دقائق لتجربة «سامسونغ إتش.إم.دي.

هايلي تسوكاياما (واشنطن)
تكنولوجيا «غوغل هوم ميني»: أرخص طريقة للتمتع بمنزل ذكي

«غوغل هوم ميني»: أرخص طريقة للتمتع بمنزل ذكي

يبدو أن شركة غوغل لا تشعر بالرضا عن كونها الشركة الأكبر والأكثر سيطرة على محتوى الإنترنت، وهي تسعى للدخول إلى منازل المستهلكين بمجموعة من الأجهزة الذكية ومكبرات الصوت التي تأمل أن تحجز لها مكاناً على الرفوف والطاولات في المنازل بأسرع وقت ممكن. قدمت الشركة أصغر وحدة في خطها الخاص بالمساعدات الذكية من سماعات الصوت «غوغل هوم ميني Google Home Mini». وفيما يلي، سأعرض عليكم انطباعاتي وأفكاري بعد عدة أيام من استخدامه. سماعات ذكية يمكن القول إن أهم ما في «غوغل هوم ميني» الجديد هو سعره.

هايلي تسوكاياما (واشنطن)