لويس تايلور
الرياضة تسبب تفشي فيروس {كورونا} في إغلاق الأندية الرياضية

كيف ترد الأندية البريطانية الجميل لجمهورها خلال أزمة «كورونا»؟

يحاصر القلق رئيس نادي ستيفينج الإنجليزي، فيل والاس، من جميع الجهات، فلم يقتصر الأمر على تذيل ناديه لجدول ترتيب دوري الدرجة الثالثة في إنجلترا، لكنه يخشى من العواقب المالية الهائلة لتفشي فيروس كورونا، بالشكل الذي قد يؤدي إلى انهيار النادي.

لويس تايلور (لندن)
الرياضة حفيد أساطير مانشستر سيتي يسير على خطى أجداده

حفيد أساطير مانشستر سيتي يسير على خطى أجداده

دائماً ما تكون المشاركة في أول مباراة مع الفريق الأول بمثابة لحظة عاطفية لأي لاعب شاب، لكن مشاركة تومي دويل للمرة الأولى مع مانشستر سيتي كانت حدثاً استثنائياً.

لويس تايلور (لندن)
الرياضة المهمة المستحيلة... سندرلاند نادٍ عصي على الإدارة

المهمة المستحيلة... سندرلاند نادٍ عصي على الإدارة

لم يتطلب الأمر عناء كبيرا من سايمون غرايسون المدير الفني لفريق سندرلاند ليقر بأن سجل إنجازاته الذي لم يشمل سوى فوز واحد طيلة الموسم الذي جاء مخيبا للآمال. لكنه طالب بالنظر إلى الأمر من منظور مختلف بقوله: «لا أستطيع التفكير الآن في أناس حولي يعملون بكرة القدم وأعتقد أن كثيرين يمكنهم فعل أشياء أفضل مما فعلت». وفي اليوم التالي لهذا التصريح (الثلاثاء الماضي) أقيل غرايسون من عمله كمدير فني لسندرلاند بعد 15 دقيقة فقط من صافرة نهاية المباراة التي انتهت بتعادل فريقه على ملعبه أمام بولتون واندردرز بنتيجة 3 – 3.

لويس تايلور (سندرلاند)
الرياضة سندرلاند يدفع ثمن سوء الإدارة لأكثر من 10 سنوات

سندرلاند يدفع ثمن سوء الإدارة لأكثر من 10 سنوات

خلال مسيرته المليئة بلحظات الزهو والانتصار والتي جمع خلالها ستة ألقاب للدوري العام الإنجليزي، منحت الجماهير نادي سندرلاند لقب «فريق كل المواهب» و«بنك الأندية الإنجليزية». كان ذلك في حقبة الخمسينات، لكن هذه الأيام باتت تلك الأوصاف نكتة سخيفة.

لويس تايلور (سندرلاند)
الرياضة جمهور سندرلاند ينقلب على مويز ويطالب برحيله

جمهور سندرلاند ينقلب على مويز ويطالب برحيله

في هذا التوقيت نفسه قبل أربع سنوات من الآن كان ديفيد مويز على وشك أن يخلف السير أليكس فيرغسون في قيادة مانشستر يونايتد وفشل في مسعاه بعد 8 شهور بالمنصب، لكنه الآن يكافح من أجل الحفاظ على مكانه مديرا فنيا لفريق سندرلاند بعد الهجوم عليه من قبل نسبة كبيرة من جمهور النادي التي تطالب برحيله. وتعرض المدير الفني السابق لأندية إيفرتون ومانشستر يونايتد وريال سوسيداد لانتقادات كبيرة من الجمهور خلال مباراة سندرلاند الأخيرة أمام وستهام يونايتد التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق يوم السبت، حيث انطلقت الهتافات من جميع جنبات «ملعب الضوء» تقول: «نريد رحيل مويز»، و«ديفيد مويز لديه حلم هو تحطيم فريق كرة القدم

لويس تايلور (سندرلاند)
الرياضة من اليمين لليسار: نيغريدو (ميدلسبره) و سيغوردسون (سوانزي) وديفو (سندرلاند) و هودليستون (هال سيتي)... سيلعبون دوراً محورياً في إبعاد أنديتهم عن شبح الهبوط

معركة الهبوط في الدوري الإنجليزي تخطف الأضواء في ختام الموسم

بعد تحسُّن أداء ونتائج كريستال بالاس وليستر سيتي، يبدو أن هناك ثلاثة من بين أربعة أندية في طريقها للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى. نلقي الضوء هنا على موقف هال سيتي وسوانزي سيتي وميدلسبره وسندرلاند، وتداعيات الهبوط على كل ناد. * هال سيتي 32 مباراة - 30 نقطة فارق أهداف (- 31) * الطريق نحو البقاء تحسَّن أداء الفريق كثيراً بعد تعاقده مع المدير الفني البرتغالي ماركو سيلفا خلفاً لمايك فيلان في بداية يناير (كانون الثاني) الماضي.

لويس تايلور (لندن) ستيوارت جيمس (لندن)
الرياضة كيف يتجنب كريستال بالاس وهال وسندرلاند وسوانزي الهبوط؟

كيف يتجنب كريستال بالاس وهال وسندرلاند وسوانزي الهبوط؟

دخلت بطولة الدوري الإنجليزي مرحلة الإياب وأصبحت لكل نقطة حساب، خاصة للفرق التي تصارع من أجل تفادي الهبوط للدرجة الأولى وهي كريستال بالاس وهال سيتي وسندرلاند وسوانزي. وهنا نستعرض ما الذي يجب على هذه الفرق فعله لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. كريستال بالاس > ما نقاط الضعف الرئيسية في الفريق؟ - من السهل ملاحظة المشكلات الدفاعية التي يعاني منها الفريق، وهي مشكلات مزمنة بدأت خلال المراحل الأخيرة للمدير الفني السابق آلان باردو واستمرت مع المدير الفني الحالي سام ألاردايس. لكن المشكلة الحقيقية ما زالت تتمثل في انعدام الثقة، وهو ما أثر كثيرًا على أداء ونتائج الفريق خلال الـ13 شهرًا الماضية.

دومينيك فيفيلد (لندن) لويس تايلور (لندن)
الرياضة آدم جونسون.. العاصفة التي أطاحت بمارغريت بيرن

آدم جونسون.. العاصفة التي أطاحت بمارغريت بيرن

كان الجميع ينظر للمديرة التنفيذية لفريق كرة القدم بشكل مثالي لكن لم يعد هناك مجال لعودة المحامية البارعة بعد الطريقة التي تعاملت بها مع قضية اللاعب آدم جونسون. لكن كيف تطور الأمر لهذا الحد؟ كيف انتهى الأمر بالشابة اللامعة المرحة والتي تبدو ذات تجارب في الحياة والملقبة بـ«كارين برادي» - (أول امرأة تتولى إدارة ناد لكرة القدم) - الجديدة بالاختباء في الخارج؟ كيف باتت تخجل حتى من أن يرى العالم وجهها وأن تعود من المطار للبيت الاثنين الماضي في سيارة ذات ستائر معتمة؟

لويس تايلور (لندن)