كمال بن يونس
شمال افريقيا وزير الداخلية يتفقد قوات الحرس الوطني في المناطق الحدودية التونسية الجزائرية (الداخلية التونسية)

تونس: إحباط تهريب 1160 أفريقياً وحجز عشرات المراكب والمحركات البحرية

رفعت السلطات الأمنية التونسية درجة التعبئة والاستنفار في محافظاتها الحدودية مع ليبيا والجزائر، في سياق الوقاية من الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة.

كمال بن يونس (تونس)
شمال افريقيا الرئيس التونسي في اجتماع مع كوادر الأمن العليا في مقر وزارة الداخلية قبل يومين (صورة من موقع رئاسة الجمهورية التونسية)

تونس: إحباط تهريب 180مهاجراً أفريقياً وإيقاف 12 مهرباً

أعلن مصدر أمني رسمي تونسي أن قوات حرس السواحل نجحت في إحباط عمليات تهريب جديدة لأفواج من المهاجرين الأفارقة غير النظاميين من تونس نحو أوروبا.

كمال بن يونس (تونس)
شمال افريقيا وزير الداخلية كمال الفقي مع قوات شرطة النخبة المختصة بمكافحة الجرائم الخطيرة والإرهاب والتهريب (وزارة الداخلية التونسية)

وزير الداخلية التونسي يدعو إلى «التصدي للإرهاب والجريمة وتهريب البشر»

كثفت قوات الأمن التونسية، خلال الأيام الماضية، حملاتها ضد المتهمين بالإرهاب، وبترويج المخدرات، وتهريب السلع والأموال والمهاجرين غير النظاميين.

كمال بن يونس (تونس )
شمال افريقيا الرئيس التونسي قيس سعيد في اجتماع مع وزيرة العدل ليلى جفال ويأمر بـ«البت في كل القضايا دون تمييز» (صفحة الرئاسة التونسية)

الأمن التونسي يوقف 5 متهمين بـ«الانتماء إلى تنظيم إرهابي»

كشف مصدر رسمي تونسي عن أن قوات الأمن المختصة بمكافحة الإرهاب في العاصمة تونس وفي عدة محافظات، أوقفت مؤخراً 5 متهمين بـ«الانتماء إلى تنظيم إرهابي».

كمال بن يونس (تونس )
شمال افريقيا إجراءات أمنية استثنائية وحركة مكثفة في محكمة تونس العاصمة (وسائل إعلام تونسية)

تونس: إيقاف «تكفيريين» بينهم امرأة محاكَمة بـ48 عاماً سجناً

تابعت قوات الأمن التونسية حملة الإيقافات لمتهمين في ملفات إرهاب بينهم عشرات ممن سبق للمحاكم أن أصدرت ضدهم أحكاماً غيابية بالسجن بتهمة الانتماء إلى المتطرفين.

كمال بن يونس (تونس)
شمال افريقيا قوات مكافحة الإرهاب في حالة استنفار قرب محكمة تونس (متداولة في وسائل الإعلام التونسية)

تونس: انطلاق المرافعات عن 22 متهماً في قضية الاغتيالات

المحكمة التي تنظر منذ شهرين في قضية اغتيال المحامي اليساري شكري بلعيد تبدأ اليوم الاستماع إلى مرافعات المحامين عن الـ22 متهماً.

كمال بن يونس (تونس )
شمال افريقيا الرئيس التونسي في اجتماع امني سياسي  الجمعة مع رئيس الحكومة ووزيرتي العدل والمالية ومحافظ البنك المركزي (رئاسة الجمهورية"

تونس: إعادة فتح ملفات الإرهاب والتهريب والتآمر على أمن الدولة

أعادت الرئاسة التونسية والسلطات الأمنية والقضائية فتح ملفات «الإرهاب والتهريب والتآمر على أمن الدولة والفساد المالي والمخدرات»

كمال بن يونس (تونس)
شمال افريقيا استنفار أمني في العاصمة تونس (متداولة)

تهديدات إرهابية جديدة ضد تونس

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية فاكر بوزغاية وجود «تهديدات إرهابية جديدة» تواجه تونس، ومشاريع و«تحركات مشبوهة» تقوم بها مجموعات متشددة.

كمال بن يونس (تونس)