فابريزيو رومانو
الرياضة برايتون يأمل مواصلة أدائه المميز تحت قيادة ديي زيربي (إ.ب.أ)

دي زيربي... العبقري الصغير يرث «هوس الاستحواذ» من غوارديولا

اشتهر روبرتو دي زيربي خلال مسيرته الكروية بلقب «العبقري الصغير». وبالنظر إلى أن دي زيربي الذي كان يمتلك قدماً يسرى ساحرة، ويلعب كصانع ألعاب، قضى مسيرته الكروية بالكامل تقريباً في إيطاليا، لكن بعيداً عن الدوري الإيطالي الممتاز، فقد يرى البعض أن هناك مبالغةً في الإشادة بقدراته.

فابريزيو رومانو (لندن)
الرياضة صفقة انتقال غيماريش (وسط) إلى نيوكاسل من ليون انهارت ثلاث مرات قبل أن تكلل بالنجاح (أ.ب)

«الانتقالات الشتوية» بين رؤى واضحة واستراتيجيات غائبة

ليس هناك شك في أن أكثر بند غريب في عقود اللاعبين الذين انتقلوا في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة هو ذلك البند المنصوص عليه في عقد انتقال روبن غوسينز من أتالانتا إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة، حيث ينص هذا البند على إلزام إنتر ميلان بشراء اللاعب بشكل نهائي مقابل 25 مليون يورو (20.8 مليون جنيه إسترليني) عندما يسجل للفريق أول هدف له في عام 2023!

فابريزيو رومانو (لندن)
الرياضة رحيل ميسي عن برشلونة كان يعد امراً من الصعب حدوثه (أ.ف.ب)

التفاصيل الدقيقة لأروع وأغرب فترة انتقالات في التاريخ

مجرد التفكير في إمكانية حدوث مثل هذه الأمور يعد أمراً مستحيلاً. هل يصدق أحد أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وجاك غريليش وجادون سانشو وسيرخيو راموس وروميلو لوكاكو، وغيرهم كثيرين، سينتقلون من أنديتهم إلى أندية أخرى في نفس الصيف؟، أعتقد أن الجواب كان بسيطاً جداً وهو: لا بكل تأكيد. لقد حظيت بشرف متابعة سوق انتقالات اللاعبين لسنوات طويلة، وأعتقد أن هذا هو أجمل شيء في العالم لسبب بسيط هو أنك لا تعرف أبداً ما سيحدث بعد دقائق معدودات! ويمكن أن تتغير كل التوقعات في لحظة واحدة، بسبب فاكس أو عمولة أو مكالمة هاتفية متأخرة.

فابريزيو رومانو (لندن)
الرياضة تفاصيل الصفقة المذهلة لانتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان

تفاصيل الصفقة المذهلة لانتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان

كانت الساعة تشير إلى العاشرة مساءً في برشلونة يوم الخميس قبل الماضي عندما بدأ باريس سان جيرمان التحرك من أجل ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. وكانت الأنباء المذهلة قد انتشرت قبل ساعتين بأن ميسي لن يبقى في «كامب نو»، كما أن الطريقة التي تحرك بها مسؤولو باريس سان جيرمان تعكس مدى رغبة النادي في الحصول على خدمات «البرغوث الأرجنتيني». عادة ما تبدأ مفاوضات ضم لاعبين جدد عن طريق وسطاء أو وكلاء، وغالبا ما كانت الأندية التي تأمل في إغراء ميسي من برشلونة تسلك هذا الطريق. لكن باريس سان جيرمان تعامل مع الأمر بشكل مختلف تماما وانقض على الفور للتعاقد مع اللاعب.

فابريزيو رومانو (لندن)
الرياضة ماركو سيلفا قاد ثلاثة أندية إنجليزية في غضون 35 شهراً (غيتي)

ماركو سيلفا: مورينيو فتح نافذة تطل منها «المدرسة البرتغالية للمدربين» على عالم كرة القدم

وصل المدير الفني البرتغالي ماركو سيلفا إلى إنجلترا في يناير (كانون الثاني) 2017، في خطوة مفاجئة من نادي هال سيتي، الذي كان يخوض معركة شرسة لتجنب الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز. وسرعان ما تحسنت الأمور تحت قيادة سيلفا، لكن ذلك لم يكن كافياً لإنقاذ النادي من الهبوط، لينتقل سيلفا بعد ذلك إلى واتفورد ومنه إلى إيفرتون. وفي ديسمبر (كانون الأول) 2019، انتهى كل شيء، حيث أقيل من تدريب إيفرتون بعد الخسارة أمام ليفربول بخمسة أهداف مقابل هدفين. لقد قاد المدير الفني البرتغالي ثلاثة أندية إنجليزية في غضون 35 شهراً، وقد حان الوقت لتقييم ما حدث والتفكير في الخطوة المقبلة.

فابريزيو رومانو (لندن)
الرياضة تياغو ألكانتارا - خاميس رودريغيز - كاي هافرتز - توماس بارتي (غيتي)

إنفاق أقل وصفقات ناجحة... كيف غيّر «كورونا» مفاهيم الأغنياء في عالم كرة القدم؟

في نهاية أبريل (نيسان) الماضي، تحدث المدير الرياضي لنادي يوفنتوس، فابيو باراتيشي، لأول مرة عن فترة الانتقالات التالية قائلاً: «يتعين علينا أن نكون مبدعين وخياليين». لقد كان باراتيشي محقاً تماماً، حيث شهدت فترة الانتقالات الصيفية لهذا العام ظهور المزيد من الأفكار، في الوقت الذي أنفقت فيه الأندية أموالاً أقل. لقد مرت خمسة أشهر منذ ذلك الحين، وقد انتهينا من فترة انتقالات طويلة ومكثفة للغاية. وقد كانت فترة الانتقالات الأخيرة فريدة من نوعها في حقيقة الأمر، بسبب الظروف التي تغيرت نتيجة تفشي فيروس كورونا. وكانت هناك بعض الأفكار الرائعة، على الرغم من أنه لم يتم تطبيقها كلها على أرض الواقع.

فابريزيو رومانو (لندن)
الرياضة نونو فالنتي - أمانتينو مانشيني - ألفارو أربيلوا

لاعبون سابقون يشرحون لماذا يُعد جوزيه مورينيو «استثنائياً»؟

على الرغم من أن كثيرين ينتقدون قرار رئيس توتنهام، دانييل ليفي، بإقالة المدير الفني ماوريسيو بوكيتينو وتعيين جوزيه مورينيو خلفا له، يرى آخرون أن هذه خطوة جيدة لأنها ستنقل الفريق من مجرد تقديم كرة قدم جميلة وممتعة إلى فريق ينافس على البطولات والألقاب ويعتلي منصات التتويج، خاصة أن المدير الفني البرتغالي سبق وأن قاد الكثير من الأندية إلى حصد البطولات. وبعد فوز مانشستر يونايتد على وستهام 3 - 2 في أول مباراة رسمية له بإشراف مدربه مورينيو، حقق الأخير الفوز في أول مباراة على ملعب توتنهام الجديد أمام فريق أولمبياكوس اليوناني (4 - 2) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا

فابريزيو رومانو (لندن)
الرياضة ساري يراقب لاعبي يوفنتوس خلال التدريب في معسكر سنغافورة

هل نجح يوفنتوس في تكوين فريق قادر على الفوز بدوري الأبطال؟

قال المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت، خلال المؤتمر الصحافي لتقديمه لجمهور يوفنتوس الإيطالي يوم الجمعة الماضي في تاسع صفقة، وأهم صفقة، للنادي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية: «الضغط أمر طبيعي في عالم كرة القدم، وبالنسبة لي، لا يمثل هذا الأمر أي مشكلة».

فابريزيو رومانو (روما)