غراهام روثفن
رياضة عالمية واين روني يأمل أن يحقق مع برمنغهام ما فشل في تحقيقه بتجاربه السابقة (ا ف ب)

واين روني يقود برمنغهام في خطوة ينتظرها للانطلاق إلى عالم النخبة

لم ينجح في تحقيق أهدافه بالدوري الأميركي لكن لا يمكن الحكم على تجربته بالفشل

غراهام روثفن (لندن )
رياضة عالمية ميسي وهدف إنتر ميامي الاول  في شباك أتلانتا (د.ب.أ)

انضمام ميسي إلى الدوري الأميركي سيحدث تغييرات هائلة داخل الملعب وخارجه

واصل نجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي بدايته الرائعة مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأميركي، وسجل هدفين وصنع هدفا ليقود الفريق إلى الفوز الكبير 4 / صفر

غراهام روثفن (لندن)
الرياضة بيل فقد ثقة بيدج مدرب ويلز في الاعتماد عليه كل الوقت ضد بلجيكا وبولندا في دوري الأمم بسبب افتقاره للياقة البدنية (أ.ب)

غاريث بيل أصبح أكثر من مجرد ضيف شرف في مسيرته بالدوري الأميركي

بعد أقل من 20 دقيقة فقط من مشاركته في مباراته الثانية في الدوري الأميركي لكرة القدم، سجل غاريث بيل هدفاً كان من الممكن أن يكون بمثابة إعلان مهم عن بدايته القوية. شارك النجم الويلزي من على مقاعد البدلاء عندما كان فريقه لوس أنجليس غالاكسي متقدماً بالفعل بهدف دون رد أمام سبورتينغ كيه سي.

غراهام روثفن (لندن)
الرياضة غاريث بيل اختار الدوري الأميركي من أجل اللعب بانتظام قبل خوض كأس العالم (أ.ب)

غاريث بيل يحتاج الدوري الأميركي ولوس أنجليس أكثر مما يحتاجان إليه

كان النجم الويلزي غاريث بيل بحاجة إلى وجهة جديدة. وكان هذا واضحاً لبعض الوقت، حتى عندما كان لا يزال متعاقداً مع ريال مدريد، حيث أصبح شخصية غير مرغوب فيها في نهاية فترة السنوات التسعة التي قضاها في إسبانيا. ومن المتوقع أن يكون نادي لوس أنجليس بيئة أكثر ترحيباً ببيل، لأسباب ليس أقلها أن كاليفورنيا تضم بعضاً من أفضل ملاعب الغولف في الولايات المتحدة!. وبدأ البعض يتبادل النكات حول اللاعب الذي رفع ذات يوم لافتة مكتوب عليها «ويلز، الغولف، مدريد.

غراهام روثفن (لندن)
الولايات المتحدة​ لقطة من مباراة أوستين تكساس ومونتريال بالدوري الأميركي (رويترز)

صفقة «أبل» نقطة تحول للدوري الأميركي نحو الانتشار عالمياً

جاء إعلان شركة «أبل» للبث الرقمي عن شراء حقوق بث مباريات الدوري الأميركي لكرة القدم لعشر سنوات، مقابل 2.5 مليار دولار، بمثابة دفعة كبيرة للبطولة التي تتطلع لرواج أكبر، والسير على خطى الدوري الممتاز الإنجليزي. الصفقة الجديدة لا تعني أن الدوري الأميركي لكرة القدم قد أدار ظهره تماماً للتلفزيون التقليدي، إذ تشير التقارير إلى أن البطولة لا تزال في مفاوضات مع جهات بث أخرى لعرض بعض المباريات على شاشات التلفزيون؛ لكن لا يمكن إنكار أهمية قرار العمل مع شركة «أبل»؛ لأنها الشريك الذي كان مفوض الدوري الأميركي، دون غاربر، يريد العمل معه طوال الوقت.

غراهام روثفن (نيويورك)
الرياضة هل يستطيع مارش إنقاذ ليدز وسمعة المدربين الأميركيين معاً؟

هل يستطيع مارش إنقاذ ليدز وسمعة المدربين الأميركيين معاً؟

استمرت النكات والسخرية من المدير الفني الأميركي بوب برادلي لفترة طويلة بعد رحيله عن سوانزي سيتي بعد تجربته الكارثية هناك. وأذاعت شبكة «سكاي سبورتس» مقطع فيديو بعد أن رحل برادلي عن إنجلترا يسخر من طريقة حديثه عن كرة القدم. لقد كانت النكات التي قيلت عن برادلي لطيفة للغاية، لكن تجربته الكارثية مع سوانزي سيتي سلطت الضوء على الأحكام المسبقة التي لا تزال قائمة ضد المديرين الفنيين الأميركيين في كرة القدم البريطانية.

غراهام روثفن (لندن)
الرياضة كيف تحوّل الدوري الأميركي من «المتقاعدين» إلى مُورّد مواهب للملاعب الأوروبية؟

كيف تحوّل الدوري الأميركي من «المتقاعدين» إلى مُورّد مواهب للملاعب الأوروبية؟

إذا كانت هناك حاجة إلى أي دليل لإثبات أن الأندية الأوروبية تنظر الآن بشكل مزداد إلى الدوري الأميركي لكرة القدم للبحث عن المواهب، فقد جاء هذا الدليل في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث انتقل ما لا يقل عن 33 لاعباً من الدوري الأميركي الممتاز إلى الملاعب الأوروبية، وكان اثنان من هؤلاء اللاعبين (داريل ديك وريكاردو بيبي) ضمن قائمة أغلى خمس صفقات في تاريخ الدوري الأميركي لكرة القدم. لقد جعل نادي أوغسبورغ الألماني بيبي أغلى لاعب في تاريخ النادي، في حين انتقل دايك إلى وست بروميتش ألبيون.

غراهام روثفن (لندن)
الرياضة الدوري الأميركي لكرة القدم يتطلع لتجاوز البيسبول حجماً وشعبية

الدوري الأميركي لكرة القدم يتطلع لتجاوز البيسبول حجماً وشعبية

كثيراً ما يروق للمعنيين ببطولة الدوري الأميركي لكرة القدم التباهي بما حققوه من تطور، والمؤكد أن ثمة قفزات كبرى تحققت على صعيد البطولة خلال الأعوام الـ25 الأخيرة ونادراً ما يفوت القائمون على المسابقة فرصة دون توضيح إلى أي مدى يعتقدون أن باستطاعتهم النمو. لا تبدو التعليقات الأخيرة التي أطلقها لاري بيرغ مثيرة للدهشة، والتي أعلن خلالها مالك نادي لوس أنجليس اعتقاده بأن الدوري الأميركي لكرة القدم «سيتجاوز البيسبول والهوكي جماهيرياً وسيصبح الرياضة رقم 3 في الولايات المتحدة بعد كرة القدم الأميركية (الرغبي) وكرة السلة». الملاحظ أن مثل هذه التصريحات تحوَّلت إلى جزء من الروتين المألوف المحيط ببطولة الدور

غراهام روثفن (نيويورك)