عزيز مطهري
صحافي سعودي. متخصص في الشؤون السعودية والخليجية واليمنية. انضم إلى «الشرق الأوسط» في 2016 - بدأ العمل في الصحافة منذ 2013 في «صحيفة الجزيرة» السعودية، حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة جازان (جنوب غرب السعودية).
العالم أعضاء مجلس الأمن خلال جلسة للتصويت على مشروع قرار جزائري (أ.ف.ب)

استنكار وأسف دوليان حول «النقض» الأميركي لوقف النار في غزة للمرة الرابعة

توالت ردود الفعل الدولية المستنكرة استخدام الولايات المتحدة حق النقض «الفيتو» في مجلس الأمن، أمس (الثلاثاء)، أمام مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر.

عزيز مطهري (عواصم)
الاقتصاد أمير منطقة جازان خلال تدشين المشاريع الرأسمالية (الشرق الأوسط)

محافظ استثمارية قيمتها 2.4 مليار دولار للمشاريع الرأسمالية المستدامة بجازان

أعلنت الهيئة الملكية للجبيل وينبع الانتھاء من أعمال ترسیة 53 مشروعا متنوع الأھداف والمخرجات، ترتبط بثلاث محافظ رئیسیة، وتجاوزت تكلفتھا 9 ملیارات ریال سعودي.

عزيز مطهري (جازان)
الاقتصاد المشروعات تسخر حوافز اقتصادية جاذبة من أجل آفاق جديدة للتنمية الاقتصادية وتسهم في رفع جودة الحياة (الهيئة الملكية للجبيل وينبع)

«الهيئة الملكية» لتدشين 53 مشروعاً رأسمالياً مستداماً في مدينة جازان

تدشن الهيئة الملكية للجبيل وينبع ممثلة بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية مشروعاتها الرأسمالية للعام الحالي 2023 بنحو 53 مشروعاً بتكلفة 2.4 مليار دولار.

عزيز مطهري (جازان)
الاقتصاد البحر الأحمر وجهة رائدة في مجال السياحة المتجددة فائقة الفخامة (الشرق الأوسط)

«البحر الأحمر» تفتح أبوابها وتدعو الزوار إلى عالم جديد وفريد بطبيعته

أعلنت وجهة البحر الأحمر في السعودية، اليوم (الاثنين)، افتتاح وجهة البحر الأحمر بشكل رسمي، واستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم.

عزيز مطهري (الرياض)
الخليج وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ووزراء خارجية دول الخليج وآسيا الوسطى في حي طريف سبتمبر الماضي (واس)

الخليج ووسط آسيا... قمة تتوِّج تاريخ الشراكة الاستراتيجية

ازدادت أهمية الشراكة الاستراتيجية بين دول آسيا الوسطى ودول مجلس التعاون الخليجي فـي ظـل التطـورات الجيوسياسية والاقتصادية.

عزيز مطهري (الرياض)
سينما مشهد من الفيلم (الشرق الأوسط) play-circle 00:34

«قدحة: حياة ثانية»... عندما يمنح الآباء أطفالهم الفقر والمرض

«أولادكم ليسوا لكم، أولادكم أبناء الحياة المشتاقة إلى نفسها، بكم يأتون إلى العالم، ولكن ليس منكم...»، بهذه العبارة المقتبسة من كتاب «النبي» للكاتب اللبناني جبران خليل جبران يُختتم فيلم «قدحة… حياة ثانية» للمخرج التونسي أنيس الأسود، تاركا علامة استفهام كبيرة حول مصير أبطاله.

عزيز مطهري (الرياض)
الاقتصاد برج «أرامكو» (الثالث إلى اليمين) في مركز الملك عبد الله المالي (كافد) بالعاصمة الرياض (أ.ف.ب)

أرقام «أرامكو» تقفز بسهمها 5 % وتدفع «تاسي» لأعلى مستوى في 6 أشهر

أظهرت البيانات المالية لشركة «أرامكو» السعودية، انخفاض صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة بنسبة 19.25 % إلى 119.54 مليار ريال (31.8 مليار دولار) في الربع الأول.

عزيز مطهري (الرياض)
يوميات الشرق كيان مكاني يحمل تاريخاً بشواهد حية وأصول ثقافية صاغتها حضارات متعاقبة (الشرق الأوسط)

«صيف العلا»... انطلق في مغامرات بشواهد تاريخية حية لعيش تجربة أعظم تحفة عرفها الزمن

كشفت العلا عن مجموعة التجارب والمغامرات في «صيف العلا 2022» خلال شهر أغسطس (آب) الحالي، لاستكشاف أحد كنوز الطبيعة والتعرف على الآثار التاريخية التي يقدر عمرها بآلاف السنين، والممتدة على مساحة 22 ألف كيلومتر مربع، بعروض ترويجية خاصة برحلات الطيران وباقات الإقامة الشاملة، التي تجعل من المدينة التاريخية العريقة وجهة ساحرة بسكون لا ينقطع، وانسجام لا متناه، لعيش تجربة أعظم تحفة عرفها الزمن في صيف لم يرو. تبرز محافظة العلا شمال غرب السعودية، في كيان مكاني يحمل تاريخاً بشواهد حية، وأصول ثقافية صاغتها حضارات متعاقبة منذ أكثر من 200 ألف عام، وكانت مقصداً لرحلات الرحالة والمستكشفين، ولا تزال حتى اليوم أ

عزيز مطهري (الرياض)