شيرا أوفيدي
تكنولوجيا سافر حول العالم عبر تطبيق «جوّي»

سافر حول العالم عبر تطبيق «جوّي»

«فلايت رادار 24» هو واحدٌ من مواقع عدّة تجمع معلومات عامّة عن مواقع الطائرات، ومسارات الرحلات، وسجلّات الملكية، وارتفاعات التحليق، وغيرها الكثير لعرضها في خريطة تفاعلية. ومن خلاله يستطيع النّاس الاطلاع على تفاصيل عن الطائرات ووجهاتها في أي مكان من العالم، حتّى في القارة القطبية الجنوبية. - حلّق بالأجواء لم تكن كريستين ديبل، موظفة سابقة في منظّمة الحماية البيئية، تملك معرفة كبيرة عن الطيران، ولكنّ هذا التطبيق ساعد في إشباع حبّها للسفر وفضولها المشتعل لمعرفة ما يجري حولها. وقالت ديبل إنّ «ما فاجأها في (فلايت رادار) هو إطلاقه العنان لمخيّلتها. ماذا يفعل هؤلاء النّاس على متن الطائرة؟

شيرا أوفيدي (نيويورك)
تكنولوجيا التقنية التي نريدها في 2022

التقنية التي نريدها في 2022

نحتاج في العام الجديد إلى المزيد من الوسائل المبتكرة لنتقرّب من بعضنا البعض. إذ إن جميعنا يريد طبعاً روبوتات تؤدّي مهام الغسيل والترتي ولكنّ هذا الأمر لن يحصل في وقتٍ قريب. إنّ أكثر ما يتوق إليه النّاس اليوم هو ابتكارات تمنحهم المزيد من اللحظات التي يمضونها سوياً خلال العام المقبل الذي يعتبر أيضاً الثالث على بداية الجائحة. تطبيقات زمن الوباء > يعدّ «ويندو سواب» Window Swap اختراع الإنترنت المفضّل لكثيرين خلال ظروف الإقفال بسبب الوباء.

شيرا أوفيدي (نيويورك)
تكنولوجيا لماذا أصبحت التطبيقات  فجأة مهتمة بحماية الأطفال؟

لماذا أصبحت التطبيقات فجأة مهتمة بحماية الأطفال؟

لن يستطيع الناس بعد اليوم مشاهدة الفيديوهات التي يسجلها ويحملها مستخدمون لم يبلغوا سن الرشد على «يوتيوب». بدوره، أعلن تطبيق «تيك توك» أنه سيتوقف عن إرسال الإشعارات للمراهقين ليلاً، فيما شددت شركتا «فيسبوك» و«غوغل» الخناق على الوسائل التي يستخدمها المعلنون لتصميم إعلانات تستهدف الأحداث القُصر عبر موقعيهما. خصوصية الأطفال أعادت شركات الإنترنت في الأشهر الأخيرة تصميم تطبيقاتها وسياساتها لتساعد في تعزيز حماية سلامة وخصوصية الأطفال وصحتهم النفسية، والسبب الرئيسي في ذلك هو بريطانيا.

شيرا أوفيدي (نيويورك)
تكنولوجيا {الإنترنت} تتحول إلى شبكة تلفزيون مجّانية للترويج للمنتجات

{الإنترنت} تتحول إلى شبكة تلفزيون مجّانية للترويج للمنتجات

يملك «يوتيوب» طريقته الخاصّة في العمل وقد نشاهد قريباً فيديوهات لتعليم الماكياج وشراء بودرة الوجه وقلم تحديد العينين مباشرة من موقعه الخاص.

شيرا أوفيدي (نيويورك)
تكنولوجيا خدمات التدفق تخرق خصوصية المشتركين

خدمات التدفق تخرق خصوصية المشتركين

«إذا لم تدفعوا ثمن المُنتَج، فهذا يعني أنّكم أنتم المُنتَج»... تعبّر هذه الجملة عن حال ممارسات جمع البيانات الشخصية التي تمتهنها الخدمات الرقمية على الإنترنت التي تبيع الإعلانات، وأبرزها «فيسبوك»، وتطبيقات الأنواء الجوية. خرق الخصوصية ولكن في بعض الأحيان، يدفع المستهلك ثمن المنتج ويتحوّل إلى مُنتج في آنٍ معًا. فقد نشرت مجموعة «كومون سينس ميديا» الحقوقية غير الربحية المعنيّة بالأطفال والعائلات، تقريرًا يفيد بأنّ معظم خدمات وأجهزة التدفّق الشعبية في الولايات المتّحدة مثل نتفليكس وروكو وديزني+ فشلت في تحقيق الحدّ الأدنى من شروط الخصوصيّة والأمن التي حدّدتها المجموعة. وكانت أبل الاستثناء الوحيد.

شيرا أوفيدي (نيويورك)
تكنولوجيا قوانين للدفاع عن خصوصية البيانات

قوانين للدفاع عن خصوصية البيانات

يحتاج الناس اليوم إلى السيطرة على كيفية استخدام بياناتهم. وبفضل ولاية كاليفورنيا، أصبحوا اليوم أمام مسارٍ واعدٍ في هذا الاتجاه. توصلت الحكومة الأميركية، الشهر الماضي، إلى تسوية مع تطبيق إلكتروني تستخدمه النساء لمتابعة دوراتهن الشهرية، بسبب ادعاءات تقول إنه شارك المعلومات الصحية الخاصة بمستخدماته مع شركتي «غوغل» و«فيسبوك». ووقع تطبيق آخر متخصص في مشاركة الصور تسوية ثانية، بعد ادعاءات مفادُها أنه استخدم صور الناس لتطوير نظام تعرف على الوجه. حماية الخصوصية لم يواجه صانعو هذه التطبيقات المتاعب لأنهم قاموا بهذه الأفعال المريبة، بل لأنهم لم يفصحوا عن أنشطتهم.

شيرا أوفيدي (نيويورك)