سيمون بيرنتون
الرياضة إضاعة الوقت تطارد كرة القدم منذ 140 عاماً

إضاعة الوقت تطارد كرة القدم منذ 140 عاماً

لا تعد إضاعة الوقت قضية أو ظاهرة جديدة في عالم كرة القدم. لقد حاول نوتنغهام فورست ذات مرة (ودون جدوى) التقدم بطلب لإلغاء هزيمته في إحدى مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي؛ لأن الفريق المنافس كان يضيع الوقت بشكل وقح، وكان ذلك في عام 1885.

سيمون بيرنتون (لندن)
الرياضة بوزو مالك واتفورد كان يحظى بحب الجماهير قبل أن تنقلب عليه (الغارديان)

واتفورد... ناد تنهار فيه كل الروابط تحت إشراف بوزو

ليس هناك أدنى شك في أن نادي واتفورد يعاني بشدة هذا الموسم، حيث يحتل الفريق الذي كان مرشحاً قبل بداية الموسم للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز، المركز العاشر حالياً في دوري الدرجة الأولى، ولم يحقق الفوز إلا في مباراة واحدة فقط من آخر 7 مباريات في الدوري، وكان ذلك بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع. وعلى الرغم من احتفاظ الفريق بخدمات المهاجمين جواو بيدرو وإسماعيلا سار، اللذين تُقدر قيمتهما الإجمالية بما يزيد على 50 مليون جنيه إسترليني، يأتي واتفورد في المركز الخامس عشر في قائمة الفرق الأكثر إحرازاً للأهداف في المسابقة، كما أن تسديداته على المرمى كانت أكثر من تسديدات ثلاثة أندية فقط!.

سيمون بيرنتون (لندن)
الرياضة أفضل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

أفضل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

رغم انتهاء الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019 - 2020 الشاق والذي استمر لأكثر من 11 شهراً بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، ورغم جدول المباريات المزدحم الذي وضعه اتحاد الكرة الإنجليزي بعد استئناف المسابقة، وتعرض بعض اللاعبين للإصابة بسبب الفارق الزمني القليل بين مباراة وأخرى، فإن المسابقة شهدت مواجهات قوية ورائعة وغير متوقعة. «الغارديان» تستعرض هنا أفضل المواجهات التي شهدتها البطولة الإنجليزية في الموسم الماضي. - شيفيلد يونايتد 3 - 3 مانشستر يونايتد (24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي) شهدت هذه المباراة إثارة كبيرة للغاية، حيث تقدم شيفيلد يونايتد بهدفين دون رد.

سيمون بيرنتون (لندن)
الرياضة أفضل اللاعبين الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

أفضل اللاعبين الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

قدم كثير من اللاعبين الشباب أداءً رائعاً في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، مما ساهم في مساعدة فرقهم على تحقيق مراكز متقدمة بالبطولة. «الغارديان» تلقي الضوء هنا على أفضل اللاعبين الذين كانوا يبلغون من العمر 21 عامًا أو أقل في بداية موسم (2019-2020). ترنت ألكسندر أرنولد (ليفربول) هذه هي المرة الثالثة فقط التي تُعد فيها صحيفة «الغارديان» قائمة بأفضل اللاعبين الشباب في الموسم، وكان ترنت ألكسندر أرنولد موجوداً في الترشيحات للأعوام الثلاثة.

سيمون بيرنتون (لندن)
الرياضة باولو ديبالا: لاعبو كرة القدم أكثر شهرة من رؤساء الدول

باولو ديبالا: لاعبو كرة القدم أكثر شهرة من رؤساء الدول

حقق نادي يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي الممتاز للمرة التاسعة على التوالي، بعد الفوز على سامبدوريا. وبعد حسم اللقب مباشرة، بدأ مهاجم الفريق باولو ديبالا التفكير في التحديات الجديدة. وتمثل التحدي الأكبر للنجم الأرجنتيني في المسيرة بدوري أبطال أوروبا الذي ودعه على يد نادي ليون الفرنسي، لكنه في الآونة الأخيرة كان يفكر في أمور أخرى تماماً. وأسفر هذا التفكير عن انضمامه لحركة «الهدف المشترك» المناهضة للتمييز، وتعهد بأن يخصص ما لا يقل عن واحد في المائة من راتبه لصندوق جماعي يستخدم كرة القدم أداة لتعليم وتمكين الأطفال والشباب.

سيمون بيرنتون (لندن)
الرياضة تدعيم خط الدفاع يمثل الأولوية لواتفورد لتصحيح أخطائه

تدعيم خط الدفاع يمثل الأولوية لواتفورد لتصحيح أخطائه

مع توالي المباريات وفشل نادي واتفورد في الابتعاد عن منطقة الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز، اضطر النادي لوضع خطط طوارئ تفصيلية في حالة حدوث الأسوأ، لكنه حتى الجولة الأخيرة من الموسم كان يؤمن بقدرته على البقاء. وكان أولئك الذين قاموا بـ«تجميع» لاعبي هذا الفريق مقتنعين بقدرته على تحقيق نتائج جيدة لأنه يضم العديد من اللاعبين الرائعين مثل إسماعيلا سار، وعبد الله دوكوري، وجيرارد ديولوفو، وتروي ديني، وإتيان كابوي.

سيمون بيرنتون (لندن)
الرياضة من المسؤول عن سقوط واتفورد... المدرّب «المطرود» أم الإدارة السيئة؟

من المسؤول عن سقوط واتفورد... المدرّب «المطرود» أم الإدارة السيئة؟

تولّى نايجل بيرسون قيادة نادي واتفورد، وهو يتذيل جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد ثماني نقاط، بعد مرور 15 جولة، وعلى بُعد سبع نقاط من منطقة الأمان، ورحل بيرسون عن قيادة الفريق وهو في المركز السابع عشر، وعلى بُعد ثلاث نقاط فقط من منطقة الأمان، قبل أن يهبط إلى دوري الدرجة الأولى.

سيمون بيرنتون (لندن)
الرياضة تمرد في واتفورد على العودة للتدريبات

تمرد في واتفورد على العودة للتدريبات

أعلن قائد ومهاجم نادي واتفورد الإنجليزي، تروي ديني، أنه لن يعود للتدريبات، بعدما وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على العودة للتدريبات في مجموعات صغيرة. وقال ديني إنه قلق من أن احتمالات موت أصحاب البشرة السمراء جراء الإصابة بفيروس «كورونا» في المملكة المتحدة أعلى بأربع مرات من المواطنين الأصليين. كما أشار ديني إلى أنه بحاجة لحماية نجله البالغ من العمر خمسة أشهر، والذي يعاني من صعوبات في التنفس.

سيمون بيرنتون (لندن)