سوزان راك
رياضة عالمية سيسوكو ترى ان حصولها على انذارات يرجع لدورها كمدافعة وايضا لتربص الحكام بها (غيتي)

سيسوكو لاعبة وستهام: أغلقت هاتفي لأني مستهدفة بالإساءات العنصرية

سيسوكو: على المشجعين أن يدركوا حقيقة أن لاعبي كرة القدم والحكام هم بشر أيضاً أشارت الفرنسية هاوا سيسوكو، مدافعة فريق سيدات وستهام الإنجليزي لكرة القدم.

سوزان راك (لندن)
الرياضة إنجلترا قد تكون المسرح المثالي لإظهار مدى تطور كرة القدم للسيدات (أ.ب)

«يورو 2022»... المسرح المثالي لإظهار تطور «كرة القدم للسيدات»

إذا سقطت شجرة في الغابة ولم يكن هناك من يراها أو يسمعها، فهل تصدر صوتاً؟ لطالما كانت كرة القدم النسائية هي تلك الشجرة التي تكافح من أجل أن تُرى أو تُسمع. وكانت التغطية قليلة جداً، وكان الحضور الجماهيري منخفضاً جداً لدرجة أن المرء يكون معذوراً لو تساءل عما إذا كانت المباريات قد أقيمت بالفعل أم لا. أما الآن، فكل العيون تتجه نحو تلك الشجرة، فهناك صحافيون متربصون في الغابة، وأجهزة كومبيوتر محمولة على أهبة الاستعداد، وحشود مجتمعة حولها، كما ينتظر المتخصصون في مكان قريب.

سوزان راك (لندن)
الرياضة لوسي برونز تحاول السيطرة على الكرة في ودية إنجلترا وهولندا الأخيرة (أ.ف.ب)

لوسي برونز أفضل لاعبة في العالم... متحمسة لارتداء قميص برشلونة

بعد توقيع اللاعبة الإنجليزية لوسي برونز على عقود انتقالها لنادي برشلونة السبت الماضي، رن هاتفها معلناً عن استقبال رسالة نصية من أليكسيا بوتيلاس الفائزة بالكرة الذهبية، والتي خلفت برونز كأفضل لاعبة في العالم في عام 2021. تقول برونز: «تلقيت رسالة من أليكسيا تقول فيها إنها متحمسة جداً للعب معي في الفريق. أشياء من هذا القبيل تمنحني ثقة كبيرة عندما تريد اللاعبات الأخريات اللعب معي وعندما يكون الفريق بحاجة إلي. من منا لا يحب أن يُقال له إنه جيد؟

سوزان راك (لندن)
الرياضة هوتون خلال التدريب مع منتخب إنجلترا للسيدات (رويترز)

ستيف هوتون تستحق مكاناً في قائمة إنجلترا لـ{يورو 2022}

عندما خرجت الأخبار التي تفيد بأن ستيف هوتون قد انضمت إلى القائمة الأولية للمنتخب الإنجليزي للسيدات والمكونة من 28 لاعبة استعداداً لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية، شهدت وسائل التواصل الاجتماعي حالة من الجدل الشديد. وبدأت النقاشات تدور بين المدافعين عن هوتون والمعارضين لانضمامها للقائمة، وإن كان عدد المعارضين أكبر بالطبع.

سوزان راك (لندن)
الرياضة ستوني توجه لاعبات مانشستر يونايتد على هامش مباريات الدوري الإنجليزي للسيدات (رويترز)

كيسي ستوني: اكتسبت أخلاقيات العمل من أمي التي كانت تجاهد في 3 وظائف

إذا كانت كيسي ستوني المديرة الفنية لفريق السيدات لمانشستر يونايتد، تشعر بضغوط قيادة الفريق للمنافسة على قمة جدول الترتيب في العام الثاني لوجود النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز في ثالث موسم له بعد تكوين الفريق، فإنها لا تُظهر ذلك على الإطلاق، حيث تقول المدربة، البالغة من العمر 38 عاماً: «الضغط يمثل ميزة، لأنه لو كان الناس يتحدثون عنك وينتقدونك، فهذا يعني أنك تفعل شيئاً صحيحاً». لقد تحول مانشستر يونايتد بسرعة من نادٍ لا ينافس على الإطلاق إلى المرشح الأقوى للفوز بأي مباراة يلعبها. وتقول ستوني عن ذلك: «دائماً ما تواجه تحديات كبيرة عندما تلعب بقميص نادٍ كبيرٍ مثل مانشستر يونايتد.

سوزان راك (مانشستر)
الرياضة كيلي سيمونز (غيتي)

سيمونز: بعد أجيال من «الظلم»... مستقبل كرة القدم للسيدات سيكون مشرقاً

تغير الكثير في كرة القدم للسيدات منذ انضمام كيلي سيمونز للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من جامعة وارويك في عام 1990. تقول سيمونز عن ذلك: «كانت مشاركة النساء في كرة القدم قليلة جداً في ذلك الوقت، وكان هناك العديد من الحواجز الثقافية داخلياً وخارجياً.

سوزان راك (لندن)
الرياضة جان ميشال أولاس رئيس نادي أوليمبيك ليون يحتفل مع فريق النادي للسيدات بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا (أ.ب)

ميشال أولاس: نستطيع فعل شيء حيال عدم المساواة في كرة القدم

في أغسطس (آب) الماضي، شعر مالك ورئيس نادي أوليمبيك ليون الفرنسي، جان ميشال أولاس، أنه على وشك تحقيق حلم طموح بشكل لا يصدق، فللمرة الثانية خلال 33 عاماً من قيادته للنادي الفرنسي، ينافس فريقا الرجال والسيدات بالنادي في المراحل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا. في عام 2010 فشل فريق ليون للرجال في الوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بينما خسر فريق السيدات في المباراة النهائية أمام توربين بوتسدام الألماني بركلات الترجيح.

سوزان راك (باريس)
الرياضة ما فعله أغويرو مع سيان ماسي ـ إليس لم يكن جيداً... فقط اسألوا أي امرأة

ما فعله أغويرو مع سيان ماسي ـ إليس لم يكن جيداً... فقط اسألوا أي امرأة

بعد أن عبّر المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو عن إحباطه من مساعدة الحكم سيان ماسي - إليس لعدم منحه رمية تماس في الدقيقة 41 من المباراة التي انتهت بفوز مانشستر سيتي على آرسنال بهدف دون رد في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، سارت ماسي - إليس في طريقها، لكن أغويرو بعد ذلك مد يده ووضعها حول رقبة مساعدة الحكم البالغة من العمر 35 عاماً. وهنا، نظرت ماسي - إليس بحدة وأبعدت يده عنها. لقد انتهى هذا الموقف في لحظة بسيطة، لكن وسائل التواصل الاجتماعي فجرت الأمور بعد انتهاء المباراة، حيث انتشرت مقاطع فيديو لهذه اللقطة على نطاق واسع للغاية.

سوزان راك (لندن)