ستيوارت جيمس
الرياضة تيرون مينغز: أدائي تطور لأنني ألعب من أجل الاستمتاع بكرة القدم

تيرون مينغز: أدائي تطور لأنني ألعب من أجل الاستمتاع بكرة القدم

كانت عقارب الساعة تشير إلى السادسة والنصف مساء، وكان مدافع أستون فيلا؛ تيرون مينغز يشاهد مباراة في أكاديمية الناشئين التي يمتلكها في برمنغهام، بين فريقين من اللاعبين الشباب يضم كل منهما 5 لاعبين، وكان من بينهم لاعب يرتدي قميص نجم توتنهام هاري كين. لكن كين الصغير كان ضئيلاً في الحجم للدرجة التي تجعله قادراً على المرور من بين قدمَي مينغز، الذي قال ضاحكاً: «إنه شيء لا يصدق، أليس كذلك؟ لكنه على الأقل يمكنه أن يرتدي قميص مينغز!». يقول مينغز عن ذلك: «يمكنك أن ترى بعض اللاعبين الشباب يركضون هنا وهم يرتدون قميص كين.

ستيوارت جيمس (لندن)
الرياضة دينيس برايت: بدأتُ مسيرتي مع ليستر سيتي بحذاء شخص آخر

دينيس برايت: بدأتُ مسيرتي مع ليستر سيتي بحذاء شخص آخر

انضم لاعب خط الوسط البلجيكي دينيس برايت، لنادي ليستر سيتي في اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، قادماً من نادي سامبدوريا الإيطالي. يقول برايت عن ذلك: «حدث كل شيء في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الماضية. لقد وصلت إلى ملعب التدريب الخاص بنادي ليستر سيتي، لكن كان هناك بعض المشكلات الصغيرة في العقد، وأعتقد أنه لم يتم تحديد كل شيء إلا قبل ساعة واحدة فقط من انتهاء فترة الانتقالات، لذلك وقّعت على العقود في الوقت المناسب». ويضيف: «لكنني جئت إلى هنا وأنا أعتقد أنه لو وقّعت على العقود فإنه يمكنني العودة للحصول على الأشياء التي أحتاج إليها.

ستيوارت جيمس (لندن)
الرياضة استدعاء مينغز للمنتخب الإنجليزي مكافأة لمسيرته الصعبة

استدعاء مينغز للمنتخب الإنجليزي مكافأة لمسيرته الصعبة

بعد ظهر يوم السبت الماضي، وبالتحديد بعد أقل من 24 ساعة من قيادة أستون فيلا للفوز على إيفرتون تحت أنظار المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت وأمام حضور جماهيري غفير بلغ 41 ألف متفرج، عاد تايرون مينغز حيث بدأ كل شيء، في حديقة هاردينهوش في ويلتشير، لمشاهدة نادي تشبنهام يلعب أمام ويموث في دوري الدرجة الخامسة أمام 768 مشجعا. إن القول بأن تشبنهام هو المكان الذي بدأ فيه كل شيء بالنسبة لمينغز قد لا يكون دقيقا تماما، فقد لعب هناك في عام 2012 عندما طلب منه إيبسويتش تاون الخضوع لاختبار قبل ضمه لصفوف الفريق، لكنه قبل ذلك لعب مع نادي «يات تاون» للهواة في جنوب غربي إنجلترا، كما لعب أيضا في أكاديمية

ستيوارت جيمس (لندن)
الرياضة مورايس يسدد ركلة جزاء لصالح أستون فيلا

ويسلي مورايس... نجم تألق بساق أقصر من الأخرى بثلاثة سنتيمترات

دائماً ما كانت حياة اللاعب البرازيلي الشاب ويسلي مورايس فيريرا دا سيلفا مليئة بالمحطات الصعبة، فقدْ فقدَ المهاجم الجديد لنادي أستون فيلا، والذي يعد أغلى صفقة في تاريخ النادي، والده عندما كان في التاسعة من عمره، وعمل في مصنع لفرز المسامير قبل أن يصبح مهاجماً بملايين الجنيهات. لكن ربما يكون الشيء الأكثر غرابة يتمثل في أن هذا اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً، قد تمكن من التألق في عالم كرة القدم رغم أن لديه ساقاً أقصر من الأخرى بثلاثة سنتيمترات تقريباً! يقول هانز كوريت، الذي يعمل عن كثب مع باولو نيهمي، وكيل الأعمال البرازيلي لويسلي: «لقد ولد هكذا، بالطبع.

ستيوارت جيمس (لندن)
الرياضة نونو سانتو: أتعامل مع كرة القدم مثل لعبة الشطرنج

نونو سانتو: أتعامل مع كرة القدم مثل لعبة الشطرنج

قدّم نادي وولفرهامبتون واندررز مستويات رائعة للغاية في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وحصل على 16 نقطة من الأندية الستة الأولى في جدول الترتيب، وأنهى الموسم في المركز السابع، وتأهل للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ 39 عاماً.

ستيوارت جيمس (لندن)
الرياضة ليستر يخرج من حالة الفوضى ويستعد لكتابة قصة خيالية جديدة في الدوري الإنجليزي

ليستر يخرج من حالة الفوضى ويستعد لكتابة قصة خيالية جديدة في الدوري الإنجليزي

يعمل نادي ليستر سيتي الإنجليزي بطريقة مختلفة هذه الأيام للدرجة التي جعلته يفكر فيما هو أبعد من فترة انتقالات اللاعبين الحالية. ومن الواضح أن التفكير المستقبلي هو الذي دفع ليستر سيتي للتعاقد مع ثلاثة وجوه جديدة بالفعل ويكسر الرقم القياسي لأغلى صفقة في تاريخ النادي، وهو الأمر الذي يوحي بأن النادي الذي قدم لنا واحدة من أفضل قصص الخيال في عالم كرة القدم في العصر الحديث، عندما فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015-2016.

ستيوارت جيمس (لندن)
الرياضة ستيف كوبر: أنا المدرب المناسب لقيادة سوانزي سيتي

ستيف كوبر: أنا المدرب المناسب لقيادة سوانزي سيتي

يعمل الويلزي ستيف كوبر في مجال التدريب منذ عقدين من الزمان، وحصل على رخصة التدريب للمحترفين وهو في السادسة والعشرين من عمره، وشغل منصب المدير الفني لأكاديمية الناشئين بنادي ليفربول، وفاز بكأس العالم مع منتخب إنجلترا تحت 17 عاماً. ورغم كل ذلك، كان المدير الفني الويلزي يعرف أن هناك شيئاً مفقوداً في سيرته الذاتية عندما تقدم لتولي منصب المدير الفني لنادي سوانزي سيتي وقابل تريفور بيرش، رئيس مجلس إدارة النادي.

ستيوارت جيمس (لندن)
الرياضة دانيال جيمس يتطلع إلى التحدي بعد انتقاله لمانشستر يونايتد

دانيال جيمس يتطلع إلى التحدي بعد انتقاله لمانشستر يونايتد

في أول تعاقد للمدرب النرويجي أولي غونار سولسكيار تحضيرا للموسم المقبل ضم مانشستر يونايتد الدولي الويلزي دانيال جيمس من سوانزي سيتي الذي يلعب في الدرجة الأولى بالدوري الإنجليزي. ووقع لاعب الجناح الدولي البالغ من العمر 21 عاما عقدا لمدة خمسة أعوام، مع خيار التجديد لعام إضافي، في صفقة بلغت قيمتها نحو 15 مليون جنيه إسترليني. ويأتي انتقال جيمس إلى يونايتد بعد أقل من شهر على وفاة والده. وقال اللاعب: «إنها لحظة فخر مذهلة لي ولعائلتي. على الرغم من أنها تترافق مع حزن رحيل والدي الذي ليس قادرا على تقاسم هذه التجربة معنا. أتطلع للعمل مع أولي (سولسكيار)، ولقاء زملائي في الفريق وبدء الموسم».

ستيوارت جيمس (لندن)