«شيبارة»... طبيعة بحرية خلابة في السعودية تستقبل زوارها نوفمبر المقبل

فللات بتصميم مستوحى من اللؤلؤ الطافي على مياه البحر الفيروزية

«شيبارة» يضم 73 فيللا عائمة فوق الماء وشاطئية (واس)
«شيبارة» يضم 73 فيللا عائمة فوق الماء وشاطئية (واس)
TT

«شيبارة»... طبيعة بحرية خلابة في السعودية تستقبل زوارها نوفمبر المقبل

«شيبارة» يضم 73 فيللا عائمة فوق الماء وشاطئية (واس)
«شيبارة» يضم 73 فيللا عائمة فوق الماء وشاطئية (واس)

يبدأ منتجع «شيبارة» الفاخر (شمال غربي السعودية)، رابع منتجعات وجهة «البحر الأحمر»، استقبال الزوار ابتداءً من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل لينغمسوا في تجربة سياحية فاخرة، حسبما أعلنت شركة «البحر الأحمر الدولية»، المطوّرة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم.

ويُعد «شيبارة» الأيقوني، أول منتجع تمتلكه وتديره الشركة، حيث سيوفّر تناغماً فريداً يجمع الفخامة والاستدامة والابتكار، ليُعيد تعريف مفهوم السياحة الفاخرة. كما يتيح إمكانية الوصول المباشر إلى طبيعة بحرية خلابة، ليتمكَّن زواره من الاستمتاع بالغوص في مياه البحر الأحمر النقيّة، والغنيّة بالتنوع البيولوجي.

«شيبارة» يوفّر تناغماً فريداً يجمع الفخامة والاستدامة والابتكار (واس)

من جانبه، قال جون باغانو الرئيس التنفيذي للشركة: «نفخر بافتتاح منتجع (شيبارة) الاستثنائي للعالم، لنسجِّل إنجازاً جديداً لـ(البحر الأحمر الدولية)، وللسياحةِ السعودية»، مبيناً أنه «يجسِّد في كل شيء التزامنا بالتصميم المبتكر والسياحة المستدامة».

وأضاف باغانو: «نحن متحمِّسون لاستقبال زوَّارنا الأوائل الذين سيعيشون جمال (شيبارة) الأخَّاذ، حيث صيغت كل تفصيلة بعناية فائقة، لخلق ذكريات لا تُمحى».

«شيبارة» يتيح إمكانية الوصول المباشر إلى طبيعة بحرية خلابة (واس)

وعلى موقعٍ مميز على ساحل البحر الأحمر، تتلألأ فللات «شيبارة» الـ73 العائمة فوق الماء والشاطئية، بفضل تصميمها المستوحى من منظر عقد من اللؤلؤ يطفو على مياه البحر الفيروزية. كما يجسّد المنتجع كرم الضيافة السعودي الأصيل، ليقدم لزواره تجارب فريدة لا تُنسى، تعكس قِيَم الحفاوة والكرم. ومع جمال الطبيعة المحيط بالمنتجع، ينغمس زوار «شيبارة» في تجربة سياحية فاخرة، تبدأ من مرافِقِه المتميزة مثل مركز اللياقة البدنية الحديث، وصولاً إلى تجارب الطهي الاستثنائية التي يقدمها طهاة عالميون، مثل الشيف ماركو غارفانيني، الحائز نجمة «ميشلان» الدولية.

ينغمس زوار «شيبارة» في تجربة سياحية فاخرة (واس)

ويُمكِن لهم الاستمتاع بواحةٍ لـ«السبا» متناغمة من الطبيعة، مع 5 غرف علاج فاخرة، ليستعيدوا نشاطهم تحت أشعة الشمس الدافئة، وعلى رمال الشاطئ البيضاء الناعمة. وبتصميمٍ استثنائي، تتكامل الهندسة المعمارية الفريدة مع البيئة الطبيعية للجزيرة التي يقع عليها، من خلال اتباعه نهجاً رائداً في مجال الاستدامة؛ إذ تتمازج الأشكال الدائرية للفللات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع الأفق حين ينعكس الضوء على سطحها.

تصميم استثنائي تتكامل من خلاله الهندسة المعمارية الفريدة مع البيئة الطبيعية (واس)

كما يضم «شيبارة» محطة للطاقة الشمسية خاصة به، ومجموعة مرافق متكاملة، ليعكس التزام الشركة بمسؤوليتها مطوراً رائداً. ويقع المنتجع على بُعد 25 كم من الساحل البري، ويمكن الوصول إليه برحلة بحرية تستغرق 30 إلى 40 دقيقة، أو عبر الطائرة المائية بمدة 30 دقيقة من مطار «البحر الأحمر الدولي».

ملاذ هادئ للباحثين عن تجربة استثنائية في أحضان الطبيعة (واس)

ويوفّر هذا الموقع المنعزل ملاذاً هادئاً للباحثين عن تجربة استثنائية في أحضان الطبيعة، مع درجات حرارة معتدلة طوال العام بسبب جغرافيته الفريدة.

يشار إلى أن المطار يبعد 3 ساعات طيران من 250 مليون شخص حول العالم، و8 ساعات من 8 في المائة من سكان المعمورة، وقد بدأ بتسيير رحلات داخلية منتظمة منذ سبتمبر (أيلول) 2023، في حين انطلقت «الدولية» في أبريل (نيسان) الماضي، بواقع رحلتين أسبوعياً، تربطه بمطار دبي الدولي.

تجارب استثنائية يقدمها طهاة عالميون (واس)


مقالات ذات صلة

2 مليون زائر لـ«موسم الرياض 2024» في أسبوع

يوميات الشرق ضم الموسم الأضخم عالمياً مختلف عناصر الترفيه (الشرق الأوسط)

2 مليون زائر لـ«موسم الرياض 2024» في أسبوع

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، الأحد، عن تحقيق موسم الرياض 2024 رقماً قياسياً جديداً بعدد زيارات بلغ مليوني زائر في أسبوع.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد وزير السياحة أحمد الخطيب مجتمعاً بعدد من المستثمرين الصينيين في بكين (الشرق الأوسط)

السعودية والصين تستكشفان الفرص السياحية الواعدة

تستعرض السعودية وبكين الفرص السياحية الواعدة، وذلك بعد اجتماع وزير السياحة أحمد الخطيب مع غرفة السياحة الصينية لتعزيز العلاقات الثنائية.

«الشرق الأوسط» (بكين)
يوميات الشرق يتضمن جناح «الدرعية» تجارب تفاعلية فريدة للزوار (الشرق الأوسط)

التراث السعودي في قلب العاصمة الصينية بكين

جناح «الدرعية» تضمن تجارب تفاعلية فريدة للزوار، من خلال تقديم القهوة السعودية والتمر، كما يمكن للزوار تجربة ارتداء «بشت البرقاء» والمشاركة في أنشطة فنية.

«الشرق الأوسط» (بكين)
يوميات الشرق السعودية تتطلع للترحيب بالسياح الصينيين للاستمتاع بتجربة ملهمة (حساب أحمد الخطيب على إكس)

السعودية تستقطب السياح الصينيين بتجارب ملهمة

من حديقة «تيان تان» الشهيرة في بكين، انطلقت، الخميس، فعاليات «معرض السفر السعودي» الذي يستهدف إبراز جاهزية الوجهات السياحية السعودية لاستقبال السياح الصينيين.

«الشرق الأوسط» (بكين)
الاقتصاد إحدى مناطق «موسم الرياض 2023» (المركز الإعلامي للموسم)

ترقُّب لانطلاق أهم المواسم الترفيهية الجاذبة لملايين الزوار إلى السعودية

يترقّب الكثير من الزوار المحليين والدوليين انطلاق «موسم الرياض» في نسخته الخامسة، السبت، بمناطق جديدة وفعاليات وحفلات إضافية كبرى، على مساحة 7.2 مليون متر مربع.

آيات نور (الرياض)

«حديقة السويدي بالرياض»... منصة للتعرف على ثقافات العالم

تجاربَ متعددة وفعاليات متنوعة مليئة بالثقافات المختلفة في حديقة السويدي بالرياض (واس)
تجاربَ متعددة وفعاليات متنوعة مليئة بالثقافات المختلفة في حديقة السويدي بالرياض (واس)
TT

«حديقة السويدي بالرياض»... منصة للتعرف على ثقافات العالم

تجاربَ متعددة وفعاليات متنوعة مليئة بالثقافات المختلفة في حديقة السويدي بالرياض (واس)
تجاربَ متعددة وفعاليات متنوعة مليئة بالثقافات المختلفة في حديقة السويدي بالرياض (واس)

يعيش زوّار «حديقة السويدي» في الرياض تجاربَ متعددة وفعاليات متنوعة مليئة بالثقافات المختلفة، بدءاً من الهند، ثم الفلبين، وإندونيسيا حالياً، وذلك ضمن مبادرة «تعزيز التواصل مع المقيمين» التي أطلقتها وزارة الإعلام السعودية مؤخراً، بالشراكة مع هيئة الترفيه تحت شعار «انسجام عالمي»، وتستمر حتى نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتهدف مشاركة الدول في المبادرة إلى تقديم ثقافاتها للزوار من خلال عرض الفلكلور الشعبي، والحرف اليدوية والرسومات التعبيرية التي تعّبر عنها، وغيرها من الفعاليات الثقافية والفنية، التي جذبت أعداداً كبيرةً من مختلف الجنسيات للتعرف على تلك الثقافات المتنوعة، والاستمتاع بها.

الدول المشاركة تقدم ثقافاتها لزوار حديقة السويدي (واس)

وأثنى جانب من الزوار على مستوى الفعاليات المقدمة التي منحتهم تجربة مصغرة لكل دولة، وأفادوا بأنها جعلت زيارة الدول المشاركة فكرة مطروحة لديهم مع الأهل والأصدقاء، للانغماس أكثر في تلك الثقافات الممتلئة بالعادات والتقاليد المختلفة والمميزة.

وأكد جانب آخر من الحضور على أهمية خوض تلك التجارب الثقافية المجتمعية، لفائدتها العظيمة في توسيع مدارك الأشخاص، والتعرف على عادات وتقاليد بلدان مختلفة كما هي عليه.

الفعاليات جذبت أعداداً كبيرةً من مختلف الجنسيات (واس)

ويشهد برنامج الحديقة جدولاً زمنياً لمشاركة الدول في الفعاليات الثقافية، التي تشمل عروض الموسيقى، والفرق الشعبية، ومسيرة يومية، وتتنوّع وتتجدّد حسب كل دولة، وفي أيام مختلفة.