شجون الهاجري لـ«الشرق الأوسط»: الدراما العربية تحتاج إلى الجرأة

الفنانة الكويتية قالت إنها تشارك في موسم رمضان المقبل بـ«لعبة الكبار»

الهاجري تشارك في موسم رمضان المقبل (حسابها على «إنستغرام»)
الهاجري تشارك في موسم رمضان المقبل (حسابها على «إنستغرام»)
TT

شجون الهاجري لـ«الشرق الأوسط»: الدراما العربية تحتاج إلى الجرأة

الهاجري تشارك في موسم رمضان المقبل (حسابها على «إنستغرام»)
الهاجري تشارك في موسم رمضان المقبل (حسابها على «إنستغرام»)

قالت الفنانة الكويتية شجون الهاجري، إن الدراما العربية تحتاج إلى الجرأة في مناقشة الأفكار، كما تحدثت الهاجري لـ«الشرق الأوسط» عن تفاصيل اختيارها عضو لجنة تحكيم في «مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب»، وردت على الانتقادات التي وجهت لمسلسلها الأخير «فعل ماضي»، وكشفت عن مشاركتها في السباق الدرامي الرمضاني لعام 2025 بمسلسل «لعبة الكبار».

وأعربت شجون الهاجري عن سعادتها بتكريمها واختيارها ضمن لجنة تحكيم «مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب»، قائلة: «أعتز بتكريمي من الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، في مهرجان الشارقة، وأجمل ما في التكريم أنه جاء في مهرجان للأطفال والشباب، وأنا منذ صغري دخلت بيوت الناس في عالمنا العربي من خلال التمثيل، وأرى أن الأطفال هم مستقبل عالمنا العربي، ولا بد من غرس كل الأفكار والقيم فيهم من خلال أعمالنا السينمائية والدرامية».

تكريم شجون الهاجري في مهرجان الشارقة (مهرجان الشارقة)

وأشارت الفنانة الكويتية إلى أنها تربت منذ صغرها على الفن المصري، معربة عن سعادتها بتكريمها بجانب الفنانة المصرية يسرا بالمهرجان: «سعيدة للغاية لمقابلتي الفنانة المصرية يسرا، وتكريمي بجانبها مع الفنانة الكويتية القديرة هدى حسين، فأنا منذ صغري، كانت والدتي عاشقة للدراما والسينما المصرية، أي أنني تربيت عليها».

وترى شجون الهاجري أن التفاعل الذي حققه مسلسلها الأخير «فعل ماضي» فاق توقعاتها: «العمل حقق نجاحاً لافتاً، وهنا لابد من توجيه الشكر للمخرج عبد الله بوشهري، صاحب الفضل الكبير في هذا النجاح، لأنه استطاع أن يوظف كل ممثل في دوره بشكل صحيح، كما أنه استطاع أن يخرج كل التفاصيل من الشخصيات ويقدمها في صورة رائعة».

وأضافت بطلة مسلسل «فعل ماضي» أنها تعلمت الكثير من زملائها خلال التمثيل معهم: «جميع الفنانين في المسلسل تفوقوا على أنفسهم، وكنت أتعلم منهم جميعاً، فالفنان لا بد أن يتعلم من كل من حوله، الحمد الله كواليس المسلسل كانت رائعة وساعدتنا جميعاً على النجاح».

وردت شجون الهاجري على الانتقادات التي طالت المسلسل، بسبب بعض الأفكار التي ناقشها العمل حول ماضي الشخصيات العاطفي، وتعدد الزوجات، قائلة: «مجتمعاتنا العربية جميعها محافظة، لكن الدراما تحتاج إلى الجرأة لكي نستطيع تقديم كل ما هو جديد ومختلف، ونحن هنا لسنا في حاجة للتأكيد على أن القصة التي ناقشها المسلسل مستوحاة من الواقع».

وأضافت الهاجري: «في مسلسل (فعل ماضي) كنا نناقش حياة بعض الشخصيات قبل الزواج، وكيف كان ماضيهم، وكيف أثر هذا الماضي عليهم في المستقبل».

الفنانة الكويتية شجون الهاجري (حسابها على «إنستغرام»)

وأعربت الفنانة الكويتية عن رضائها على النهاية التي وضعتها الكاتبة علياء الكاظمي للمسلسل: «الجمهور العربي يحب دائماً وضع النهاية لنفسه، ولا ينتظر أن يراها، لذلك النهاية كانت غير متوقعة للجميع، وهو أمر أحببته للغاية، وأعتقد أنه وضع نهاية مثالية للشخصيات وبالتحديد لشخصية (هند) التي جسدتها».

وعن مشاركتها في السباق الدرامي الرمضاني لعام 2025، قالت: «سأقدم عملاً بعنوان (لعبة الكبار)، من تأليف فهد العليوة، وإخراج حسين حمادي، ويشاركني في بطولته الفنانون عبد الله بوشهري، وحسن العبد الله، ومناف العبد الله، ومحمود ضاحي، ومن المقرر أن نبدأ في تصويره خلال الأيام المقبلة».


مقالات ذات صلة

محكمة كورية جنوبية تدرج كراهية النساء ضمن دوافع جرائم الكراهية

آسيا محكمة كورية جنوبية تقر بأن كراهية النساء تشكل دافعا يمكن الاعتداد به في أي إجراءات قانونية مرتبطة بجرائم الكراهية (غيتي)

محكمة كورية جنوبية تدرج كراهية النساء ضمن دوافع جرائم الكراهية

أقرَّت محكمة كورية جنوبية بأن كراهية النساء تشكل دافعاً يمكن الاعتداد به في أي إجراءات قانونية مرتبطة بجرائم الكراهية.

«الشرق الأوسط» (سيول)
الخليج التويجري أكدت مضي السعودية قدماً في الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقيات حقوق الإنسان (واس)

التويجري: الإصلاحات التشريعية مكّنت المرأة السعودية

عدّت الدكتورة هلا التويجري رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية، تمكين المرأة تمكين للمجتمع كونه حقاً من حقوق الإنسان، مبيّنة أن الإصلاحات التشريعية جاءت ممكّنة لها.

«الشرق الأوسط» (جنيف)
شؤون إقليمية نساء يرفعن لافتات تطالب ابلعودة إلى اتفاقية إسطنبول لمنع العنف ضد المرأة في مظاهرة في إسطنبول (إعلام تركي)

تركيا تحجب منصة «ديسكورد» بعد الإشادة بجريمة قتل بشعة لشابتين

حجبت السلطات التركية الوصول إلى منصة الدردشة الأميركية «ديسكورد»، بعد انتقادات شديدة بسبب تعبير مستخدمين لها عن فرحتهم بجريمة قتل مزدوجة ارتكبها شاب في إسطنبول.

سعيد عبد الرازق (أنقرة)
المشرق العربي فوزية أمين سيدو امرأة إيزيدية اختطفها «داعش» في العراق وتم إنقاذها بعملية في غزة (وزارة الخارجية العراقية)

عملية بقيادة أميركية تحرر إيزيدية من غزة بعد 10 سنوات في الأسر

قال مسؤولون عراقيون وأميركيون إن شابة إيزيدية عمرها 21 عاماً اختطفها مسلحون من تنظيم «داعش» في العراق قبل أكثر من عقد تم تحريرها من قطاع غزة هذا الأسبوع.

«الشرق الأوسط» (غزة)
أوروبا تم تجريم ختان الإناث في إنجلترا وويلز في عام 2003 ويُعرف بأنه شكل من أشكال العنف (رويترز)

الحكم بسجن رجل في بريطانيا للتآمر على ختان فتاة في العراق

قضت محكمة بريطانية على رجل يبلغ من العمر 47 عاماً بالسجن أربعة أعوام ونصف العام بعد إدانته بالتآمر لختان فتاة عن طريق إرسالها إلى العراق لخضوعها للإجراء هناك.

«الشرق الأوسط» (لندن)

تأجيل عودة طاقم بمحطة الفضاء الدولية منذ مارس بسبب الظروف الجوية

محطة الفضاء الدولية (أ.ب)
محطة الفضاء الدولية (أ.ب)
TT

تأجيل عودة طاقم بمحطة الفضاء الدولية منذ مارس بسبب الظروف الجوية

محطة الفضاء الدولية (أ.ب)
محطة الفضاء الدولية (أ.ب)

تأجلت عودة أفراد الطاقم الموجودين على متن محطة الفضاء الدولية منذ مارس (آذار) بسبب الظروف الجوية السيئة، وفقاً لما ذكرته وكالة «ناسا» اليوم الخميس.

كان من المقرر أن تعود الكبسولة (كرو - 8)، التي تضم رواد الفضاء ماثيو دومينيك، ومايكل بارات، وجانيت إبس، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر جريبينكين، إلى الأرض قبل نحو أسبوعين.

لكن الإعصار ميلتون عطل هذه الخطة، وتم تأجيل رحلة العودة المقررة يوم الجمعة بسبب الظروف الجوية غير الملائمة للهبوط قبالة سواحل فلوريدا، كما أفادت «ناسا».

وإذا تحسنت الظروف، فقد تتم رحلة العودة على متن مركبة (كرو دراجون)، التي تمتلكها شركة «سبيس إكس» الخاصة بإيلون ماسك، يوم الأحد، وفقاً للوكالة.