مهاجم يوفنتوس ميليك يخضع لجراحة جديدة في الركبة

أركاديوش ميليك مهاجم يوفنتوس (الشرق الأوسط)
أركاديوش ميليك مهاجم يوفنتوس (الشرق الأوسط)
TT

مهاجم يوفنتوس ميليك يخضع لجراحة جديدة في الركبة

أركاديوش ميليك مهاجم يوفنتوس (الشرق الأوسط)
أركاديوش ميليك مهاجم يوفنتوس (الشرق الأوسط)

خضع البولندي أركاديوش ميليك، مهاجم يوفنتوس، الأربعاء، لعملية جراحية جديدة في ركبته اليسرى، بعد عملية جراحية أولى في يونيو (حزيران) الماضي، وفقاً لما أعلن ثاني الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، أوضح يوفنتوس: «خلال نهار الأربعاء، خضع أركاديوش ميليك لجراحة في الركبة اليسرى بالمنظار».

وأضاف فريق «السيدة العجوز»، الذي لم يحدد مدة غياب مهاجمه البولندي البالغ 30 عاماً: «سيتم تحديد مدة فترة النقاهة في نهاية الفحوصات التالية».

وأصيب ميليك في يونيو خلال مباراة تحضيرية لمنتخب بلاده، قبل انطلاق كأس أوروبا 2024، وغاب عن النهائيات ولم يلعب مرة أخرى.

وكان مدرب «بيانكوري» الجديد، تياغو موتا، يأمل في عودة ميليك إلى صفوف الفريق بعد فترة التوقف الدولي الشهر الحالي.

ومنذ وصوله إلى يوفنتوس قادماً من مرسيليا الفرنسي في أغسطس (آب) 2022، سجّل ميليك بقميص فريقه الجديد 17 هدفاً في 74 مباراة في جميع المسابقات، أغلبها كبديل.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في الدوري برصيد 12 نقطة متأخراً بفارق نقطة عن نابولي المتصدر.


مقالات ذات صلة

إنزاغي: الاستمرارية هي مفتاح النجاح مع إنتر

رياضة عالمية سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان (رويترز)

إنزاغي: الاستمرارية هي مفتاح النجاح مع إنتر

قال سيموني إنزاغي، مدرب إنتر ميلان، إن فريقه يحتاج إلى الاستمرار بالأداء نفسه الذي قدّمه الموسم الماضي ليحتفظ بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية التحقيق كشف وجود عمليات تسلل إجرامية داخل الألتراس شملت القادة الرئيسيين لاتحادات مشجعي الفريقين (أ.ف.ب)

الشرطة تضرب «ألتراس» ناديي ميلانو بسبب أنشطتهما المافياوية

وجهت الشرطة الإيطالية ضربة الاثنين للمشجعين «الألتراس» في ناديي ميلان وإنتر لكرة القدم بسبب أنشطتهم المرتبطة بالمافيا وأعمالهم المربحة المثيرة للشبهة.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية أنطونيو كونتي (د.ب.أ)

كونتي مدرب نابولي: الغياب عن دوري الأبطال مشكلة

قال أنطونيو كونتي، مدرب نابولي، إن فريقه يجب أن يواصل العمل الجاد لتحقيق التقدم، بعد الفوز 2-0 على مونزا، أمس الأحد، ليتصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية فرحة لاعبي روما بعد الفوز على فينيتسيا (إ.ب.أ)

الدوري الإيطالي: فوز ثانٍ لروما يوريتش

مُني تورينو، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم قبل انطلاق المرحلة السادسة، بخسارته الأولى على يد ضيفه لاتسيو 2-3، الأحد.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية كونسيساو محتفلاً بهدفه في شباك جنوى (أ.ب)

الدوري الإيطالي: يوفنتوس يكسر سلسلة تعادلاته بثلاثية في جنوى

قاد النجم الصربي دوسان فلاهوفيتش فريقه يوفنتوس للفوز على جنوى 3-0، السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (روما)

«دوري أبطال أوروبا»: فوز ثان لليفربول... وأستون فيلا يٌسقط بايرن

فرحة محمد صلاح بهدف الإطمنئنان لفريقه ليفربول في مرمى بولونيا الإيطالي بدوري الأبطال (أ.ف.ب)
فرحة محمد صلاح بهدف الإطمنئنان لفريقه ليفربول في مرمى بولونيا الإيطالي بدوري الأبطال (أ.ف.ب)
TT

«دوري أبطال أوروبا»: فوز ثان لليفربول... وأستون فيلا يٌسقط بايرن

فرحة محمد صلاح بهدف الإطمنئنان لفريقه ليفربول في مرمى بولونيا الإيطالي بدوري الأبطال (أ.ف.ب)
فرحة محمد صلاح بهدف الإطمنئنان لفريقه ليفربول في مرمى بولونيا الإيطالي بدوري الأبطال (أ.ف.ب)

حقق ليفربول الانجليزي انتصاره الثاني تواليا في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنسختها الجديدة بفوزه على ضيفه بولونيا الإيطالي 2-0، فيما حقق مواطنه أستون فيلا مفاجأة مدوية باسقاطه ضيفه بايرن ميونيخ الالماني 1-0 الأربعاء في الجولة الثانية.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية, في المباراة الاولى، افتتح الارجنتيني أليكسيس ماك أليستر التسجيل للريدز (11)، وأضاف المصري محمد صلاح الثاني (75).

وبات صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل في ملعب "أنفيلد" خلال 5 مباريات تواليا في دوري الأبطال، بعدما سجل "الفرعون" في 4 مباريات له في عقر دار فريقه خلال موسمه السابق 2022-2023، علما أن ليفربول شارك في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم الماضي.

وكان ليفربول متصدر الدوري استهل حملته في النسخة الجديدة من المسابقة القارية الأم بفوز ثمين على ميلان الإيطالي 3-1 في عقر داره، في حين سقط بولونيا في فخ التعادل السلبي أمام شاختار دانييتسك الأوكراني.

وافتقد مدرب الـ "ريدز" الجديد الهولندي أرنه سلوت لجهود هارفي إليوت والوافد الجديد والوحيد هذا الصيف الإيطالي فيديريكو كييزا للاصابة، في حين جلس البرتغالي ديوغو جوتا على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع به بدلا من الاوروغوياني داروين نونييز (61).

وأمام جماهيره، افتتح أصحاب الارض التسجيل بعد تبادل للكرة بين الارجنتيني ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي ومنه إلى المهاجم صلاح الذي مررها عرضية مثالية داخل المنطقة تلقفها بطل مونديال قطر وأودعها من مسافة قريبة بقدمه اليسرى في الشباك (10)، في أول أهدافه في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وقضى ليفربول على آمال ضيفه بالعودة بهدف صلاح الذي انطلق من الجهة اليمنى وتوغل إلى وسط المنطقة ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى على يمين الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي (75).

هاري كين متحسراً على إحدى الفرص الضائعة (رويترز)

وفي المواجهة الأخرى, وعلى ملعب "فيلا بارك" في برمنغهام، سقط بايرن بهدف البديل الكولومبي جون دوران في الدقيقة 79، بعدما كان اكتسح دينامو زغرب الكرواتي 9-2 في فوز قياسي في النسخة الجديدة.

كما فشل عملاق بافاريا في الثأر من خسارة تعود إلى 26 أيار/مايو 1982 في نهائي كأس أبطال الدوري (دوري الابطال حاليا) أمام أستون فيلا بالذات 0-1.

وخاض أستون فيلا، خامس الدوري والفائز على يونغ بويز السويسري 3-0 في الجولة الاولى من دوري الأبطال، اللقاء متسلحا بعدم تعرضه سوى لهزيمة يتيمة كانت أمام أرسنال 0-2، ومذاك حقق 5 انتصارات تواليا في مختلف المسابقات هذا الموسم، قبل تعادله مع إيبسويتش تاون 2-2 الأحد.

من ناحيته، خاض بايرن متصدر الدوري الالماني، سبع مباريات في مختلف المسابقات منذ بداية الموسم الجديد، وفاز في الست الاولى قبل أن يتعادل مع باير ليفركوزن حامل اللقب 1-1- السبت.

ولم يجر الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا سوى تبديل وحيد مقارنة مع مباراته الأخيرة، فوضع المهاجم الجامايكي ليون بايلي (27 عاما) على مقاعد البدلاء وراهن على ورقة الشباب مع جايدن فيلوجين (22 عاما).

في المقابل، أجرى البلجيكي فنسان كومباني مدرب بايرن الجديد تغييرين في تشكيلته الاساسية، فأبقى المدافع البرتغالي رافايل غيريرو ولاعب الوسط جمال موسيالا على مقاعد البدلاء وفضلّ تدعيم فريقه بالثنائي النمسوي كونراد لايمر والفرنسي كينغلسي كومان.

فرحة عارمة من لاعبين أستون فيلا الإنجليزي بهدفهم في مرمى البايرن (رويترز)

في الشوط الأول، سيطر بايرن ميونيخ سريعا على الكرة مع نسبة استحواذ بلغت 65 في المئة، وخلق ثلاث فرص من بينها تسديدة رائعة من الفرنسي مايكل أوليسيه (39). في حين اعتقد أستون فيلا الذي بدا خطيرا بفضل الهجمات المرتدة انه انتزع التقدم، لكن حكم الفيديو المساعد "في ايه ار" أشار إلى وجود تسلل بعد هدف الإسباني باو فرانسيسكو توريس (22).

وبخلاف مجريات المباراة، انتزع استون فيلا الهدف الوحيد في الشوط الثاني عبر البديل دوران بعد كرة اطلقها الحارس الارجنتيني إيميليانو مارتينيز وصلت إلى توريس الذي مررها بدوره في العمق لتجد المهاجم الكولومبي عند مدخل منطقة الجزاء الذي شاهد الحارس مانويل نوير متقدما فلعب بقدمه اليسرى كرة ساقطة في الشباك (79).وأنقذ مارتينيز المتألق والذي اوقف خمس كرات خطيرة، فريقه من رأسية المهاجم هاري كين في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.