جائزة سنغافورة: فيرستابن يحتج على العقوبات بالصمت في المؤتمر الصحافي

فيرستابن رفض الحديث في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
فيرستابن رفض الحديث في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
TT

جائزة سنغافورة: فيرستابن يحتج على العقوبات بالصمت في المؤتمر الصحافي

فيرستابن رفض الحديث في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
فيرستابن رفض الحديث في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

التزم سائق ريد بول ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، الصمت خلال المؤتمر الصحافي، بعد التجارب التأهيلية لسباق جائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا واحد، السبت، تعبيراً عن سخريته من العقوبة التي تلقاها قبل 24 ساعة من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا».

وأدان المفوضون الرياضيون «ماد ماكس»، الجمعة، بـ«القيام بعمل من أجل المصلحة العامة»، لم يتم تحديد طبيعته، تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات، بعدما تلفظ بكلمة نابية، الخميس، خلال المؤتمر الصحافي قبل انطلاق سباق سنغافورة.

وعندما سُئل عن سبب كون زميله المكسيكي سيرخيو بيريس أسرع منه نهاية الأسبوع الماضي في أذربيجان، أجاب فيرستابن: «لا أعرف، إعدادات مختلفة. بمجرد أن بدأت التجارب أدركت أن السيارة... (كلمة نابية)».

وللاحتجاج على هذه العقوبة التي تركت صداها في «بادوك» الفورمولا واحد، أجاب فيرستابن عن سؤال واحد، السبت، قبل أن يلتزم الصمت: «حتى لا تتم معاقبته»، كما قال بسخرية. ثم وافق على التحدث عن انطباعاته لوسائل الإعلام في طريق عودته إلى مرآب فريقه.

قال ابن الـ26 عاماً: «أجدها (العقوبة) سخيفة، فلماذا يجب أن أجيب عن الأسئلة بشكل مطول إذا كانت تؤدي إلى غرامة أو عقوبة، لقد أرادوا (المفوضون) جعلي عبرة لكنني لا ألومهم، فهم يطبقون القوانين».

وتابع: «كنت أتحدث عن سيارتي لذلك أعتقد أن ما قلته لم يكن بهذه الخطورة. إذا قلت ذلك عن شخص ما، فهذا أمر سيئ، وأنا على علم بذلك. لكنني أعتقد أن هذه العقوبة سخيفة بعض الشيء».

كما تلقى متصدر ترتيب السائقين دعم صديقه ومطارده المباشر على اللقب البريطاني لاندو نوريس (ماكلارين): «هذا غير عادل. أنا لا أتفق على الإطلاق مع هذه العقوبة».

من ناحيته، وصف سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، ما حصل بـ«المزحة»، وطلب من فيرستابن عدم تنفيذ العقوبة، مشيراً إلى أنه «بالتأكيد لن يفعل ذلك» لو تعرض لعقوبة مماثلة.


مقالات ذات صلة

هورنر: فريق رد بول يواصل تطوير أدائه منذ سباق مونزا

رياضة عالمية كريستيان هورنر (رويترز)

هورنر: فريق رد بول يواصل تطوير أدائه منذ سباق مونزا

قال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن الفريق يأمل في الوصول للسرعة المطلوبة في آخر ست جولات من الموسم.

«الشرق الأوسط» (باكو)
رياضة عالمية فيرستابن قال إن القرار قد يعجّل باعتزاله (رويترز)

عقوبة فيرستابن تدفع سائقي «فورمولا 1» لعقد اجتماع عاجل

قرّر السائقون المشاركون في بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، عقد اجتماع لتقرير موقفهم من محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا).

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية نوريس يحتفل بجائزة سباق سنغافورة (ا ب ا)

نوريس يتوج بطلاً لسباق سنغافورة ويطارد فيرستابن على صدارة «فورمولا 1»

تُوج البريطاني لاندو نوريس سائق «مكلارين» بطلاً لجائزة سنغافورة الكبرى، الجولة الثامنة عشرة لبطولة العالم لـ«الفورمولا 1»، ليضغط أكثر على الهولندي ماكس

«الشرق الأوسط» (سنغافورة)
رياضة عالمية لاندو نوريس سائق ماكلارين (رويترز)

نوريس يثير خوف مسؤولي «مكلارين» رغم فوزه بـ«سباق سنغافورة»

حقق لاندو نوريس فوزاً مهماً بعد أن تألق بشكل كبير في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، الأحد، ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1».

«الشرق الأوسط» (سنغافورة)
رياضة عالمية ماكس فرستابن سائق فريق ريد بول (رويترز)

فرستابن: المعاقبة على السباب قد تنهي مسيرتي في «فورمولا 1»

قال ماكس فرستابن، متصدر بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، الأحد، إنه قد يدير ظهره لسباقات البطولة ويعتزل قبل الموعد المتوقع للقيام بذلك.

«الشرق الأوسط» (سنغافورة)

راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصارات

جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)
جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)
TT

راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصارات

جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)
جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)

قال جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي إن فريقه أصبح جاهزا للمنافسة على الألقاب مجددا بعدما قدم أداء سيئا على مدار الموسم الماضي، وذلك بعد فوز ساحق 5-صفر على باليرمو المنافس في دوري الدرجة الثانية اليوم الخميس ليتقدم في كأس إيطاليا لكرة القدم ويضرب موعدا مع لاتسيو في دور 16.

وبعد فوزه بالدوري الإيطالي عام 2023، حل نابولي عاشرا في الدوري بالموسم الماضي وودع كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا من دور 16.

وأبلغ راسبادوري شبكة (إيطاليا 1) "لا جدوى من إجراء مقارنات مع العام الماضي، نحن نعمل على إعادة بناء العقلية المتعلقة بالفوز.

"إن الحفاظ على نفس النسق على مدار 90 دقيقة كما حدث الليلة أمر أساسي، إذ يتعين عليك أن تتمتع بالإيقاع الصحيح طوال المباراة".

وفرض نابولي هيمنته منذ البداية، وأحرز الجناح البلجيكي سيريل نجونجي هدفين في أول 12 دقيقة كما سجل خوان جيسوس وديفيد نيريس وسكوت مكتوميناي أيضا في فوز سهل 5-صفر على ضيفه باليرمو.

وقال نجونجي "أعتقد أننا على الطريق الصحيح، ونعمل بشكل جيد مع المدرب ونقدم كل ما لدينا".

ولم يتمكن باليرمو، الذي خسر جهود لاعبه أليجوسا فاسيتش بسبب البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 59 بعد تدخل عنيف، من التعامل مع سيطرة نابولي على المباراة.

وأشاد أنطونيو كونتي مدرب نابولي باحترافية فريقه.

وقال كونتي "اللاعبون المتبقون (من العام الماضي) واللاعبون الجدد اندمجوا بشكل جيد للغاية، ونحن نعمل في أجواء مناسبة".