أنشيلوتي: إندريك يملك الموهبة التي يحلم بها أي مهاجم

كارلو أنشيلوتي (د.ب.أ)
كارلو أنشيلوتي (د.ب.أ)
TT

أنشيلوتي: إندريك يملك الموهبة التي يحلم بها أي مهاجم

كارلو أنشيلوتي (د.ب.أ)
كارلو أنشيلوتي (د.ب.أ)

قال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أمس الثلاثاء، إن المهاجم الشاب إندريك يتمتع بمواهب فريدة تجعله مختلفاً عن الجميع، وذلك بعد أن سجل اللاعب البرازيلي الهدف الأخير في الفوز 3-1 على شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال أنشيلوتي، بعدما أصبح إندريك (18 عاماً) أصغر لاعب في ريال مدريد يسجل في أي مسابقة دولية رسمية: «يمكنه القيام بأشياء لا يمكن لأحد تخيلها».

وفي الوقت بدل الضائع، انطلق إندريك في هجمة مرتدّة سريعة بملعب سانتياغو برنابيو، وأطلق تسديدة من مسافة 30 متراً في شِباك شتوتغارت.

وتابع أنشيلوتي: «يتمتع بالموهبة التي يحلم بها أي مهاجم؛ وهي الفعالية والحسم. يتمتع بمهارات خاصة لم أرها من قبل. يجيد التسديد ويتمتع بسرعة كبيرة. تحلّى إندريك بالشجاعة لأنها كانت الكرة الأخيرة في المباراة. كان الحل الأفضل هو الاستفادة من وجود ثلاثة لاعبين ضد واحد، مع وجود فينيسيوس ورودريجو على الأطراف، لكنه تصرّف جيداً رغم أنه ربما كان الحل الأكثر تعقيداً».

وأبدى أنشيلوتي رضاه عن بداية فريقه مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، رغم سيطرة شتوتغارت على المباراة في وقت مبكر، وصناعة عدد من الفرص التي أجبرت تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، على القيام بسلسلة من التصديات الرائعة.

وقال أنشيلوتي: «إذا كان هناك من يعتقد أن الفوز بالمباريات أمر سهل فهو مخطئ. دربت فِرقاً في أكثر من 200 مباراة بدوري أبطال أوروبا، ولا أتذكر مباراة واحدة دون معاناة».

واستطرد: «لا أحد يعرف أفضل من ريال مدريد كيفية الفوز بدوري أبطال أوروبا رغم المعاناة. ما زلنا نحاول إيجاد أفضل نسخة لنا».


مقالات ذات صلة

دوري أبطال أوروبا: فان دايك يشيد بـ«الرد الهادئ» لليفربول

رياضة عالمية فيرغل فان دايك (إ.ب.أ)

دوري أبطال أوروبا: فان دايك يشيد بـ«الرد الهادئ» لليفربول

أشاد مدافع ليفربول الإنجليزي، الهولندي فيرغل فان دايك، بردّ الفعل الهادئ للـ«ريدز» بعد تلقي هدف مبكر أمام ميلان الإيطالي، قبل أن يعود ويفوز 3-1.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية نادي الاتفاق أطلق حملته الترويجية للحضور الجماهيري لمباراته المقبلة أمام النصر (الشرق الأوسط)

الاتفاق يحفز جماهيره بـ«حملة ترويجية» لموقعة النصر

أطلق نادي الاتفاق المنافس في دوري الدرجة الأولى السعودي، حملته الترويجية للحضور الجماهيري لمباراته المقبلة أمام النصر.

«الشرق الأوسط» (الدمام)
رياضة عالمية أنتوني مارسيال (رويترز)

مهاجم مانشستر يونايتد السابق مارسيال ينضم إلى أيك أثينا

أعلن نادي أيك أثينا اليوناني، الأربعاء، تعاقده مع أنتوني مارسيال مهاجم منتخب فرنسا السابق، الذي غادر مانشستر يونايتد في يونيو بعد 9 سنوات.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية لاورا سيغموند (د.ب.أ)

سيغموند تحقق أطول فوز في الجولة العالمية للتنس منذ 13 عاماً

فازت الألمانية لاورا سيغموند بأطول مباراة في منافسات جولة الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات في آخر 13 عاماً.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فوت فان آرت (أ.ف.ب)

فان آرت سيبقى مع فريق فيسما للدراجات إلى نهاية مسيرته

أعلن فريق فيسما للدراجات، الأربعاء، أن المتسابق البلجيكي فوت فان آرت وقّع اتفاقاً فريداً من نوعه سيبقى بموجبه مع الفريق لنهاية مسيرته.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)

دوري أبطال أوروبا: فان دايك يشيد بـ«الرد الهادئ» لليفربول

فيرغل فان دايك (إ.ب.أ)
فيرغل فان دايك (إ.ب.أ)
TT

دوري أبطال أوروبا: فان دايك يشيد بـ«الرد الهادئ» لليفربول

فيرغل فان دايك (إ.ب.أ)
فيرغل فان دايك (إ.ب.أ)

أشاد مدافع ليفربول الإنجليزي الهولندي فيرغل فان دايك، بردّ الفعل الهادئ للـ«ريدز» بعد تلقي هدف مبكر أمام ميلان الإيطالي، قبل أن يعود ويفوز 3-1 في الجولة الافتتاحية من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنسخته المحدثة الثلاثاء.

وأقر قائد ليفربول، الذي سجّل هدف فريقه الثاني ضد ميلان، بأنّ تشكيلة المدرب الهولندي أرنه سلوت بدت ضائعة، ومن دون خطة بعد الخسارة المفاجئة أمام نوتنغهام فوريست 0-1 في الدوري الإنجليزي الأسبوع الماضي.

وانتاب المدافع الهولندي الدولي القلق نفسه بعد أن منح الأميركي كريستيان بوليسيتش التقدم لـ«روسونيري» بعد 3 دقائق فقط من بداية المباراة في «سان سيرو».

وقال فان دايك عند سؤاله عما إذا ما كانت المباراة أفضل رد على الخسارة الأخيرة: «لا، ليس بعد 3 دقائق. لكن بعد مرور الدقائق الثلاث، أعتقد أنّ الأمور كانت جيدة جداً، وبطرق مختلفة».

وتابع: «بقينا هادئين، لعبنا وفق ما نريد عوضاً عن الركض بشكل عشوائي والظهور كأننا من دون خطة، خصوصاً في الدقائق العشرين أو الثلاثين الأخيرة من الشوط الثاني من المباراة الأخيرة، عندما كنا قادرين على اللعب لساعة إضافية من دون التسجيل».

وأصرّ فان دايك (33 عاماً) على أنه لا يعطي اهتماماً كبيراً للانتقادات التي رافقت الخسارة أمام نوتنغهام، والتي جاءت بعد 3 انتصارات لليفربول تحت قيادة مدربه الجديد الهولندي سلوت لم يتلق فيها الفريق أي هدف.

وأجاب: «من الذي يُعد هذه كارثة؟ ماذا يمكنك أن تفعل بشأن الخارج؟».

وتابع: «لا يمكنك أن تفعل شيئاً عن الخارج. التأثير الوحيد هو ما نفعله على أرض الملعب، ولقد شاهدتم ذلك».