فلاشينغ ميدوز: سينر يعبر للدور الثالث بسهولة

سينر يعبر للدور الثالث دون عناء (رويترز)
سينر يعبر للدور الثالث دون عناء (رويترز)
TT

فلاشينغ ميدوز: سينر يعبر للدور الثالث بسهولة

سينر يعبر للدور الثالث دون عناء (رويترز)
سينر يعبر للدور الثالث دون عناء (رويترز)

فاز الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول بسهولة 6-4 و6-صفر و6-2 على الأميركي أليكس ميكلسن اليوم (الخميس) ليبلغ الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، لكن تظل قضية المنشطات التي تورط فيها اللاعب الإيطالي محل تركيز حتى بعد تبرئته من ارتكاب أي مخالفات.

واستغل سينر ثمانٍ من 16 فرصة لكسر الإرسال ليتغلب على ميكلسن في 99 دقيقة على ملعب «آرثر آش».

وأثبت ميكلسن في بداية المباراة أنه مستعد للتحدي بعدما أنقذ نقطتين لكسر الإرسال في المجموعة الأولى، ولكن عندما كسر سينر إرساله في المحاولة الثالثة ليتقدم 5-4 نجح الإيطالي على الفور في إنهاء المجموعة لصالحه في شوط إرساله. ولعب سينر بسرعة أكبر في المجموعة الثانية، وكان الأمر أسهل بكثير بعدما تقدم 3-صفر بكسرين متتاليين ليسيطر على المباراة، وواصل تقدمه مع استسلام ميكلسن فجأة.

استغل سينر 8 من 16 فرصة لكسر الإرسال (أ.ب)

وكانت بداية ميكلسن مشجعة في المجموعة الثالثة، لكن سينر ظل مسيطراً وواصل الضغط ليحصل على كسر إرسال حاسم ليتقدم 3-2 ويواصل التقدم ليحسم المباراة بسهولة.

وكانت المباراة متناقضة تماماً مقارنة بالمواجهة التي جمعت الثنائي قبل أسبوعين في الدور الثاني من بطولة سينسيناتي المفتوحة التحضيرية بعدما تفوق سينر بصعوبة بعد مجموعتين في طريقه إلى رفع اللقب.

وسيواجه سينر، الذي فاز ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، إما الإيطالي ماتيا بيلوتشي أو الأسترالي كريستوفر أوكونيل.

وقبل البطولة الكبرى الأخيرة لهذا العام، أعلنت الوكالة الدولية لنزاهة التنس سقوط سينر في اختبارين للمنشطات في مارس (آذار) الماضي، لكنه تجنب الإيقاف بعدما حُكم بعدم تحمله أي خطأ أو إهمال في الانتهاكات.


مقالات ذات صلة

فلاشينغ ميدوز: سينر يحقق فوزه الخمسين… وشفيونتيك تتأهل بعد 65 دقيقة

رياضة عالمية شفيونتيك (إ.ب.أ)

فلاشينغ ميدوز: سينر يحقق فوزه الخمسين… وشفيونتيك تتأهل بعد 65 دقيقة

بلغ الإيطالي يانيك سينر المصنّف أول عالميا الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية أرينا سبالينكا تواصل انطلاقتها (أ.ف.ب)

ديوكوفيتش وسابالينكا إلى الدور الثالث بسهولة في «أميركا المفتوحة» للتنس

بات ديوكوفيتش أول لاعب يحقق 90 انتصاراً أو أكثر في كل من البطولات الأربع الكبرى.

رياضة عالمية سابالينكا نظرت إلى الشاشة ورأت نسخة مصغرة منها (أ.ب)

طفلة تشبه سابالينكا تسحر جماهير «أميركا المفتوحة»

هيمنت أرينا سابالينكا على مباراتها في الدور الثاني لـ«دورة أميركا المفتوحة»، أمس (الأربعاء)، في حين فازت واحدة من أصغر مشجعيها بقلوب مشجعي التنس في كل مكان.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية فيكتوريا أزارينكا (أ.ب)

«فلاشينغ ميدوز»: أزارينكا تتغلّب على الصداع النصفي... وتصل للدور الثالث

قالت فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء إنها عانت صداعاً نصفياً خلال مباراتها أمام كلارا بوريل في «بطولة أميركا المفتوحة»، أمس، لكنها نجحت في الفوز.

رياضة عالمية أليكس دي مينو (أ.ب)

«فلاشينغ ميدوز»: الإصابة قد تبعد دي مينو عن الدور الثاني

يملك الأسترالي أليكس دي مينو المصنف العاشر توقعات منخفضة في دورة أميركا المفتوحة للتنس وسط صراعه المستمر مع إصابة في أعلى الفخذ وربما لا يكون لائقاً.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )

قرعة دوري أبطال أوروبا: رونالدو يتوج بجائزة خاصة من «يويفا»

رونالدو توج بجائزة خاصة من قبل يويفا (أ.ب)
رونالدو توج بجائزة خاصة من قبل يويفا (أ.ب)
TT

قرعة دوري أبطال أوروبا: رونالدو يتوج بجائزة خاصة من «يويفا»

رونالدو توج بجائزة خاصة من قبل يويفا (أ.ب)
رونالدو توج بجائزة خاصة من قبل يويفا (أ.ب)

توج النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بجائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، على هامش قرعة مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي تستضيفها إمارة موناكو.

وحصل رونالدو، نجم فريق النصر السعودي، بالجائزة، تكريما له على تصدره قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن رونالدو من تسجيل 140 هدفا طوال مسيرته في البطولة القارية، التي خاضها بقمصان أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي. وتحدث السلوفيني أليكسندر تسيفرين رئيس يويفا عن قائد منتخب البرتغال خلال تسليمه الجائزة للنجم الأسطوري، قائلا "مسيرة رونالدو تحتاج إلى أكثر من ساعتين للحديث عنها. تسجيل 140 هدفا أمر استثنائي. إنه مشوار رائع. لا أعرف كيف تحقق أفضل من ذلك".

وأضاف تسيفرين "إذا فكرنا في كرة القدم، فإنه ينبغي علينا أن نفكر في رونالدو. إنه يستحق هذه الجائزة حقا".واختتم رئيس يويفا حديثه قائلا "لسوء الحظ لا يلعب رونالدو حاليا في أوروبا على مستوى الأندية، لكننا نتمنى أن يعود للقارة العجوز يوما ما".

رونالدو لحظة تتويجه في قرعة دوري أبطال أوروبا (أ.ف.ب)

من جانبه، صرح رونالدو "لقد لعبت في دوري أبطال آسيا مع النصر مثلما شاركت في أبطال أوروبا. إنني سعيد للغاية بالتواجد هنا. شكرا لهذه الجائزة التي تعني الكثير بالنسبة لي". وأشار رونالدو "أعتقد أن دوري أبطال أوروبا هي أعلى قمة في كرة القدم. لقد كنت محظوظا ليس فقط بتحقيق الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا في المسابقة، ولكني أتحدث عن متعة المشاهدة وهذا ما يحفزنا عندما نستمع للأغنية الخاصة بالبطولة التي تشكل أمرا خاصا بالنسبة لي".

وأكد رونالدو "لقد فزت بالكثير من الألقاب وسجلت العديد من الأهداف وأنا سعيد هنا بهذه الذكريات الرائعة، ولا نعرف ما يخبئه لنا المستقبل".وردا عن سؤاله عن المباراة والهدف الذي مازالا عالقين في ذهنه بدوري الأبطال، رد رونالدو "من الصعب ان اختار مباراة لا انساها ولكن المباراة النهائية الاولى دائما هي الأهم".

وتابع "عندما كنت في مانشستر يونايتد توجت باللقب لأول عام 2008 (على حساب تشيلسي الإنجليزي في المباراة النهائية) سجلت في النهائي لأول مرة وأهدرت ركلة ترجيح، لكنني أحمل مشاعر جيدة في تلك المباراة".وأتم رونالدو تصريحاته قائلا "رغم الالقاب العديدة التي توجت بها في دوري الابطال لكن نهائي نسخة 2008 مازال خالدا في ذاكرتي".