مدرب الرائد: نعرف ما يحدث في «النصر»... تعادلنا إيجابي

من مواجهة النصر والرائد التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 (تصوير: عبد العزيز النومان)
من مواجهة النصر والرائد التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 (تصوير: عبد العزيز النومان)
TT

مدرب الرائد: نعرف ما يحدث في «النصر»... تعادلنا إيجابي

من مواجهة النصر والرائد التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 (تصوير: عبد العزيز النومان)
من مواجهة النصر والرائد التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 (تصوير: عبد العزيز النومان)

كشف البرازيلي أودير هيلمان المدير الفني لفريق الرائد أن الخروج بنقطة أمام النصر كان أمر إيجابي خاصة وأن المواجهة خارج أرضه، مشيراً إلى أن الحديث الذي جمعه مع رونالدو يتعلق بالمباراة.

وقال أودير هيلمان في المؤتمر الصحافي: أبارك للاعبي فريقي على هذه المباراة، الفريق عمل مباراة جيدة على الجانب التكتيكي والبدني، بعض الأحيان يكون لديك مساحة للعب الهجمات المرتدة وعندما يلزم الامر الاستحواذ على الكرة قاموا بعمل ذلك.

وأضاف: النصر أراد الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر، في الشوط الأول وصلت إليهم فرصة، موضحاً: نقطة من هذه المباراة عمل جيد بالنسبة لنا، يجب أن نحسن الأداء لأن هذه أول مباراة، أظهر اللاعبين عمل تنافسي كبير وشخصية كبيره.

وعن حديثه مع رونالدو الذي كان بعد المباراة وجمع بينهما في ملعب المباراة بعد صافرة الحكم، قال: الكلام الذي يحدث بين اللاعبين والمدربين ينتهي بين اللاعبين والمدربين بعد المباراة، وكل ما يحدث في الملعب بيننا هو حديث عن المباراة وليست أمور جانبيه.

ومضى هيلمان في الحديث: بالتمارين والاجتماعات خلال الأسبوع قبل المباراة، تكلمنا عن أشياء عدة مع اللاعبين، منحت لاعبي فريقي كل المعلومات عن المنافس.

وأشار هيلمان: اليوم لعب النصر بثمان لاعبين محترفين أجانب ونحن بأربع لاعبين أجانب، وعملنا استراتيجية وكانت ناجحة وحصلنا على نقطة، ويجب أن نواصل ونعمل، النصر فريق جيد ولديهم مدرب جيد أيضاً ونحن نعرف ما يحدث في النصر.

وختم المدير الفني لفريق الرائد: المدرب الذي يعمل في الدوري السعودي للمحترفين هو مدرب عالي المستوى في كرة القدم، لابد من أي مدرب أن يدرس الخصم بكل شيء لكي يُحضر لاعبيه ويمنحهم ملاحظات حول الهجوم والدفاع، اليوم شاهدنا مباراة بين الرائد والنصر وليس هيلمان وكاسترو، الرائد ظهر بشكل ممتاز على الجانب التنظيمي وخلقنا الخطر على النصر وقدمنا مباراة ممتازة اليوم.


مقالات ذات صلة

بوشل: لم نفشل... اجتهدنا ولم نوفق

رياضة سعودية نواف بوشل لاعب المنتخب السعودي في صراع على الكرة (أ.ف.ب)

بوشل: لم نفشل... اجتهدنا ولم نوفق

رفض نواف بوشل، ظهير المنتخب السعودي، وصف خروج «الأخضر» من كأس العالم بالفشل، مؤكداً عزم اللاعبين على التحضير، والاستعداد بشكل أفضل للمنافسات الدولية المقبلة.

سعد السبيعي (هيوستن )
رياضة سعودية تمبكتي يبدو متأثراً بالإصابة التي لحقت به (رويترز)

إصابة تمبكتي في باطن القدم… والأشعة تحدد مدة غيابه

كشفت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن مدافع المنتخب السعودي حسان تمبكتي تعرض لإصابة بباطن القدم خلال مواجهة الأخضر أمام منتخب الرأس الأخضر ضمن منافسات كأس العالم 2026

حامد القرني (تبوك )
رياضة سعودية بعثة الأخضر ستغادر يوم 29 يونيو بعد وداع المونديال (المنتخب السعودي)

الاثنين... الأخضر يغادر أميركا

تقرر مغادرة بعثة المنتخب السعودي الأراضي الأميركية متوجهةً إلى أرض الوطن يوم 29 يونيو (حزيران) بعد أن ودّع «الأخضر» منافسات كأس العالم 2026 من دور المجموعات

سعد السبيعي (هيوستن (الولايات المتحدة) )
رياضة سعودية أبو الشامات شارك لاعباً بديلاً في المباراة (أ.ب)

أبو الشامات: لا تحملونا إخفاق الأجيال السابقة... سنعمل لإعادة الأخضر

أبدى محمد أبو الشامات مدافع المنتخب السعودي حزنه العميق وعظيم أسفه عقب التعادل السلبي أمام الرأس الأخضر الذي أسفر عن خروج «الأخضر» رسميّاً من نهائيات كأس العالم

سعد السبيعي (هيوستن (الولايات المتحدة) )
رياضة سعودية اليوناني جورجيوس دونيس مدرب المنتخب السعودي (رويترز)

دونيس: كانت لدينا مشكلات في خلق الفرص... لا يمكننا الفوز

أقرّ جورجيوس دونيس، مدرب المنتخب السعودي، بصعوبة المهمة التي واجهها «الأخضر» في كأس العالم 2026، مؤكداً أن الفريق افتقد القدرة على السيطرة على إيقاع اللعب

علي العمري (هيوستن (الولايات المتحدة) )

بوشل: لم نفشل... اجتهدنا ولم نوفق

نواف بوشل لاعب المنتخب السعودي في صراع على الكرة (أ.ف.ب)
نواف بوشل لاعب المنتخب السعودي في صراع على الكرة (أ.ف.ب)
TT

بوشل: لم نفشل... اجتهدنا ولم نوفق

نواف بوشل لاعب المنتخب السعودي في صراع على الكرة (أ.ف.ب)
نواف بوشل لاعب المنتخب السعودي في صراع على الكرة (أ.ف.ب)

رفض نواف بوشل، ظهير المنتخب السعودي، وصف خروج «الأخضر» من كأس العالم بالفشل، مؤكداً عزم اللاعبين على التحضير، والاستعداد بشكل أفضل للمنافسات الدولية المقبلة.

وقال بوشل في تصريحات لوسائل الإعلام بعد التعادل السلبي مع الرأس الأخضر في ختام دور المجموعات: «الخروج من المونديال أمر سيئ بلا شك، خاصة أنها البطولة الأهم التي كنا نطمح للذهاب بعيداً فيها، ولكن في الأول والأخير هذا قضاء وقدر، وشيء كتبه الله لنا؛ نحن نسعى، ونحاول دائماً أن نفعل كل ما علينا فوق أرضية الميدان، والحمد لله على كل حال، وبإذن الله سنعمل على التعويض في المناسبات القادمة».

وحول الدور الكبير الذي لعبه المدرج السعودي طوال مشوار البطولة، أوضح: «الجمهور السعودي غني عن التعريف، ودعمه يمثل ركيزة أساسية ومهمة جداً بالنسبة لنا كلاعبين؛ نود أن نشكرهم جزيل الشكر على وقفتهم الصادقة، وحضورهم الكثيف، فحقيقة دعمهم لنا كان غير محدود، سواء من ساندنا هنا في الملعب، أو من خلف الشاشات، ونسأل الله أن يقدرنا على الاستعداد الأكمل للبطولات المقبلة لنكون في مستوى تطلعاتهم».

وفي رده على سؤال «الشرق الأوسط» حول ما إذا كان يرى الخروج من كأس العالم فشلاً، قال: «كرة القدم ليس فيها مصطلح الفشل، بل هي لعبة تخضع دائماً لأحكام الفوز والخسارة. نحن نجتهد ونحاول بكل طاقتنا، وطالما أنك تسعى وتشارك وتصل إلى أعلى المستويات، والمحافل العالمية، فهذا ليس فشلاً، حتى وإن لم تكن النتائج مضمونة دائماً».

واختتم بوشل تصريحاته قائلاً: «القادم سيكون أفضل، وإن شاء الله سنعمل على إسعاد هذا الجمهور الوفي في المشاركات المستقبلية».


إصابة تمبكتي في باطن القدم… والأشعة تحدد مدة غيابه

تمبكتي يبدو متأثراً بالإصابة التي لحقت به (رويترز)
تمبكتي يبدو متأثراً بالإصابة التي لحقت به (رويترز)
TT

إصابة تمبكتي في باطن القدم… والأشعة تحدد مدة غيابه

تمبكتي يبدو متأثراً بالإصابة التي لحقت به (رويترز)
تمبكتي يبدو متأثراً بالإصابة التي لحقت به (رويترز)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن مدافع المنتخب السعودي حسان تمبكتي تعرض لإصابة في باطن القدم خلال مواجهة الأخضر أمام منتخب الرأس الأخضر ضمن منافسات كأس العالم 2026، ما اضطر الجهاز الفني إلى استبداله خلال الشوط الأول.

وبحسب المصادر ذاتها، سيخضع تمبكتي لفحوصات طبية وأشعة خلال الأيام المقبلة، للوقوف على طبيعة الإصابة بشكل دقيق، وتحديد البرنامج العلاجي، والمدة المتوقعة لغيابه عن الملاعب.

ومن المنتظر أن يصدر الجهاز الطبي للمنتخب السعودي تقريراً رسمياً خلال الفترة المقبلة، يتضمن التشخيص النهائي للإصابة، ومدى جاهزية تمبكتي للعودة إلى التدريبات والمباريات مع ناديه الهلال.

وودع المنتخب السعودي بطولة كأس العالم عقب تعادله أمام الرأس الأخضر في ختام مرحلة المجموعات.


الاثنين... الأخضر يغادر أميركا

بعثة الأخضر ستغادر يوم 29 يونيو بعد وداع المونديال (المنتخب السعودي)
بعثة الأخضر ستغادر يوم 29 يونيو بعد وداع المونديال (المنتخب السعودي)
TT

الاثنين... الأخضر يغادر أميركا

بعثة الأخضر ستغادر يوم 29 يونيو بعد وداع المونديال (المنتخب السعودي)
بعثة الأخضر ستغادر يوم 29 يونيو بعد وداع المونديال (المنتخب السعودي)

تقرر مغادرة بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأراضي الأميركية متوجهةً إلى أرض الوطن، يوم 29 يونيو (حزيران) الجاري بعد أن ودّع «الأخضر» منافسات كأس العالم 2026 من دور المجموعات، عقب تعادله السلبي أمام منتخب الرأس الأخضر، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب إن آر جي ستاديوم في هيوستن، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

وعادت بعثة المنتخب إلى مقر معسكرها الأساسي في مدينة أوستن بولاية تكساس عقب المباراة التي شكلت المحطة الأخيرة في المشاركة المونديالية.

ولم يسعف التعادل الأخير «الصقور» لقطع تأشيرة العبور إلى دور الـ32، بعد مسيرة شهدت تقلبات فنية صعبة تحت قيادة المدير الفني اليوناني جورجيوس دونيس.