«أولمبياد 2024-جمباز»: إيطاليا والبرازيل تحتفلان بالنجاح في «نهائي السيدات»

أنغيلا أندريولي (إ.ب.أ)
أنغيلا أندريولي (إ.ب.أ)
TT

«أولمبياد 2024-جمباز»: إيطاليا والبرازيل تحتفلان بالنجاح في «نهائي السيدات»

أنغيلا أندريولي (إ.ب.أ)
أنغيلا أندريولي (إ.ب.أ)

بعد أداء متواضع من زميلاتها في منتخب إيطاليا، كان على الشابة أنغيلا أندريولي أن تحافظ على آمال فريقها في الفوز بفضية الجمباز لفرق السيدات في أولمبياد باريس 2024، من خلال أدائها في الحركات الأرضية.

وشجعتها زميلتها إليسا لوريو.

وقالت أندريولي (18 عاماً) إن لوريو أخبرتها: «لقد أديت الحركات الأرضية ألف مرة من قبل، عليكِ الاستمتاع باللحظة».

وآتى التشجيع ثماره، إذ قدمت أندريولي أداء قوياً قبل أن تغمرها المشاعر، بعدما منحت إيطاليا الفضية، وهي أول ميدالية أولمبية في فرق السيدات للجمباز منذ 1928.

وقالت: «يا إلهي، هل قدت إيطاليا لمنصة التتويج الأولمبية؟».

وفي المقابل، ثارت شكوك حول قدرة البرازيل في الفوز بميدالية في منافسات فرق السيدات لأول مرة كما كان متوقعاً، بعدما حلّت في المركز الرابع بالتصفيات.

ودخل الفريق البرازيلي المخضرم ساحة بيرسي أرينا بثقة، أمس الثلاثاء، لكن سرعان ما بدأت المشكلات بسقوط فلافيا سارايفا أرضاً، أثناء الإحماء، قبل منافسات العارضتين، ما أدى إلى إصابتها في وجهها.

وقالت ضاحكةً بعد المنافسة: «قلت في نفسي: يا إلهي، لقد استيقظت الآن! لكنني عدت أقول في نفسي: لا بأس، فلننطلق ولنخُض التجربة ونقاتل».

وقدمت سارافيا، التي وضعت ضمادة على حاجبها الأيمن، أداء قوياً.

وفي منافسات حصان الوثب الختامية، قادت ريبيكا أندرادي البرازيل للفوز بالميدالية البرونزية، متفوقة بفارق 0.234 نقطة على بريطانيا.

وأبلغت أندرادي، الصحافيين: «نشعر بسعادة غامرة وفخر بما حققنا، اليوم. كنا نعرف أننا نحتاج للتحلي بالثقة حتى النهاية؛ لأننا نعرف أننا تدربنا من أجل الفوز».

وشددت جايد باربوسا (33 عاماً) على أهمية الفوز بالميدالية لها ولبلدها.

وقالت: «قبل 20 عاماً في أثينا، وصلت البرازيل إلى نهائي منافسات فرق السيدات، لأول مرة في التاريخ. بعد 20 عاماً، نحن هنا بأول ميدالية لفريقنا الأولمبي على الإطلاق».


مقالات ذات صلة

«أولمبياد باريس - تنس»: ديوكوفيتش إلى ربع النهائي

رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية (أ.ب)

«أولمبياد باريس - تنس»: ديوكوفيتش إلى ربع النهائي

تأهّل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية بمنافسات فردي الرجال للتنس بالأولمبياد للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي بتغلّبه 7-5 و6-3 على الألماني دومينيك كوبفر.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سيفان حسن (أ.ب)

«أولمبياد باريس - قوى»: الهولندية سيفان حسن تشارك في 3 سباقات

قالت الهولندية سيفان حسن، عداءة المسافات الطويلة، اليوم الأربعاء، إنها ستدافع عن لقبي سباقي خمسة وعشرة آلاف متر بعد حصولها عليهما في طوكيو.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية لاني باليستر (رويترز)

«أولمبياد باريس»: الأسترالية باليستر تتعافى... وتعود لمنافسات السباحة

قال روهان تايلور، مدرب فريق أستراليا للسباحة، الأربعاء، إن اللاعبة لاني باليستر حصلت على الضوء الأخضر للمشاركة في سباق أربعة في 200 متر حرة تتابع للسيدات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تاتيانا سميث (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: السباحة سميث تلمح للاعتزال رغم سعيها لذهبية ثالثة

قالت تاتيانا سميث سباحة جنوب أفريقيا، الفائزة بذهبيتين أولمبيتين الأربعاء إنها مستعدة للاعتزال بعد أولمبياد باريس وإنها لم تعد ترغب في أن يتم تعريفها بإنجازاته.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية بطولة السعودية للتجديف ستقام في 23 أغسطس المقبل (الشرق الأوسط)

انطلاق بطولة السعودية للتجديف الشهر المقبل

أعلن الاتحاد السعودي للتجديف عن إقامة بطولة المملكة داخل الصالات في 23 أغسطس المقبل في 3 مدن مختلفة في وقت واحد.

بشاير الخالدي (الدمام)

«أولمبياد باريس - تنس»: ديوكوفيتش إلى ربع النهائي

نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية (أ.ب)
نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس - تنس»: ديوكوفيتش إلى ربع النهائي

نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية (أ.ب)
نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية (أ.ب)

تأهّل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية بمنافسات فردي الرجال للتنس بالأولمبياد للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي بتغلّبه 7-5 و6-3 على الألماني دومينيك كوبفر في باريس 2024، الأربعاء.

ورغم حصوله على 24 لقباً في البطولات الـ4 الكبرى، وعدد كبير من البطولات الأخرى، فإن الذهبية الأولمبية عاندته؛ إذ كانت أفضل نتيجة يحقّقها اللاعب، البالغ عمرها 37 عاماً، الميدالية البرونزية.

وعلى الأرجح ستكون أولمبياد باريس فرصته الأخيرة للفوز باللقب، ويبدو أن الأمور تسير في صالحه في رولان جاروس؛ حيث لم يخسر أي مجموعة في 3 مباريات.

وتقدم ديوكوفيتش بكسر مبكر للإرسال بفضل ضربة ساقطة مُحكَمة، لكنه خسر شوط إرساله التالي.

وبدا كوبفر واثقاً بعد 4 انتصارات في منافسات الفردي والزوجي في الأولمبياد، لكنه بدّد جهده عندما تأخّر 5-6؛ إذ لعب ضربة ساقطة غير موفّقة، وضربة خلفية غير دقيقة، ليمنح ديوكوفيتش المجموعة الأولى.

واحتاج اللاعب الألماني وقتاً طبياً لتَلقّي العلاج في بداية المجموعة الثانية، وسرعان ما تراجع مستواه، ليحقق ديوكوفيتش فوزه الـ16 في منافسات الفردي الأولمبية، وهو أكبر عدد من الانتصارات للاعب منذ عودة التنس للجدول الأولمبي في 1988.

ويلعب ديوكوفيتش في الدور المقبل أمام اليوناني سيتفانوس تيتيباس، الذي تأهّل لدور الـ8، بفوزه على الأرجنتيني سيباستيان بايز.

من جهته، يسعى نادال ومواطنه كارلوس ألكاراس إلى متابعة مشوارهما في مسابقة الزوجي عندما يلتقيان مع الأميركييْن راجيف رام وأوستن كرايتشيك في ربع النهائي لاحقاً.

وستكون مباراة اليوم الخامسة توالياً لنادال في المنافسات.

ويخوض ألكاراس مباراة ثانية مساءً في منافسات الدور الثالث للفردي، عندما يلاقي الروسي رومان سافيولين المشارك تحت علم محايد.

كما يلعب لاحقاً الألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب مع الأسترالي أليكسي بوبيرين، والروسي دانييل مدفيديف، المشارك على غرار مواطنه سافيولين تحت علم محايد بسبب الحرب على أوكرانيا، مع الكندي فيليكس أوجيه-إلياسيم.