ناتشو نجم الريال إلى القادسية براتب 7 ملايين يورو سنوياً

الفريق يخطط لمنافسة قوية في دوري روشن خلال الموسم الجديد

ناتشو بقميص ريال مدريد (أ.ف.ب)
ناتشو بقميص ريال مدريد (أ.ف.ب)
TT

ناتشو نجم الريال إلى القادسية براتب 7 ملايين يورو سنوياً

ناتشو بقميص ريال مدريد (أ.ف.ب)
ناتشو بقميص ريال مدريد (أ.ف.ب)

توصل نادي القادسية السعودي إلى اتفاق نهائي للتوقيع مع المدافع الإسباني ناتشو بصفقة انتقال حر بعد اجتياز اللاعب الفحص الطبي، وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

وكشفت المصادر ذاتها عن اتفاق نادي القادسية مع اللاعب على عقد لمدة سنتين براتب سنوي بقيمة 7 ملايين يورو، حيث تنفي المصادر حصول اللاعب على 10 ملايين يورو في السنة، كما أشارت بذلك الصحافة الإسبانية.

ويوجد المدافع الإسباني حالياً مع منتخب إسبانيا للمشاركة في بطولة «يورو 2024» المقامة في ألمانيا.

ويغادر ناتشو ريال مدريد بعد 23 سنة وجد خلالها بالنادي؛ حيث تدرج من الفئات السنية حتى وصل للفريق الأول، وحقق اللاعب الإسباني 26 بطولة خلال مسيرته مع ريال مدريد.

ومثل ناتشو ريال مدريد في 364 مباراة سجل خلالها 16 هدفاً وقدم 10 تمريرات حاسمة.

وفاز ناتشو بدوري أبطال أوروبا 6 مرات، والدوري الإسباني 4، وكأس إسبانيا مرتين، والسوبر الأوروبي 4، وكأس العالم للأندية 5، والسوبر الإسباني 5.

وعلى الصعيد الدولي، شارك ناتشو في 26 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا، وحقّق بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023، كما حقق مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً بطولة يورو 2013.

ويعد التعاقد مع ناتشو، البالغ من العمر 34 عاماً، إضافة قوية لنادي القادسية على المستوى الدفاعي قبل انطلاق الموسم الجديد.

وأعلن نادي القادسية منذ صعوده التوقيع مع 4 لاعبين بشكل رسمي؛ هم المهاجم الكولومبي كوينونيس والحارس البلجيكي كاستيلس ولاعب خط الوسط الأوروغوياني نانديز واللاعب السعودي القادم من نادي الشباب حسين القحطاني.

وصعد نادي القادسية إلى دوري المحترفين بعد أن ظل في دوري الدرجة الأولى منذ عام 2022، حيث هبط إليه عام 2021 بعد أن حل في المرتبة الـ13 في ذلك الموسم، حيث بقي موسماً واحداً مع العلم بأنه كان حاضراً في دوري المحترفين في الفترة من عام 2016 حتى 2019 ليهبط في عام 2020 إلى دوري الأولى.

وعاش فريق القادسية سنوات طويلة بين الأولى والمحترفين وسط عدم قدرته على الاستقرار والمنافسة، مع العلم أنه كان منافساً شرساً في حقبة التسعينات الماضية، حيث سبق له الفوز بكأس ولي العهد عام 1992 حينما هزم الشباب في نهائي البطولة بركلات الترجيح، كما سبق له الفوز بكأس آسيا لأبطال الكؤوس في العام ذاته.

ويسعى فريق القادسية إلى وضع قدم صلبة في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم في الموسم الجديد الذي سينطلق في 22 أغسطس (آب) المقبل، حيث يسعى إلى تحقيق مراكز متقدمة أو المنافسة على اللقب في ظل القدرة الكبيرة التي يملكها على الصعيد المالي بعد استحواذ شركة أرامكو.

وسبق للقادسية الذي كان حاضراً في الدوري السعودي منذ بداياته احتلال المركز الثالث عام 1981 والرابع عام 1984 والخامس عام 1995، بينما كان أول هبوط له إلى الأولى عام 1997 ليعيش حينها عدم الاستقرار لسنوات طويلة.

واشتهر القادسية بقدرته على إنتاج مواهب كرة القدم السعودية، إذ كان أبرزهم ياسر القحطاني الذي انتقل للهلال عام 2005 بصفقة كبرى في تلك الفترة بعد صراع قوي مع الاتحاد.

ومن أبرز نجومه أيضاً سعود جاسم، صاحب أول هدف سعودي في تصفيات كأس العالم في السبعينات، ووجدي مبارك وأحمد البيشي وفريد المعيدي ولؤي السبيعي وصالح القنبر وعبد الله الشريدة وعبد الرحمن أبو رشيد ومحمد الفرحان وسعود كريري وسعيد الودعاني والعديد من النجوم.

وأقامت إدارة نادي القادسية حفلاً مبهراً استمر لنحو 3 أيام ابتهاجاً بصعود الفريق إلى دوري المحترفين السعودي حضره آلاف المشجعين في المنطقة الشرقية وكبار النجوم السابقين.


مقالات ذات صلة

عمومية رابطة الدوري السعودي تناقش تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

رياضة سعودية ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)

عمومية رابطة الدوري السعودي تناقش تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن اجتماع رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم سيناقش، الأحد، مقترح إعادة تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية غوستافسون مدرب فريق الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)

مدرب الفتح بعد رباعية الأخدود: نشعر بخيبة أمل... علينا تجاوزها

اعترف غوستافسون، مدرب فريق الفتح، بخيبة الأمل الكبيرة بعد التعثرات الأخيرة التي تعرض لها فريقه، وخسارة الفريق أمام الأخدود ضمن مواجهات الجولة الخامسة.

علي القطان (الأحساء )
رياضة سعودية تيو محتفِلاً بهدفه في مرمى ضمك (تصوير: سعد الدوسري)

الدوري السعودي: العروبة يصعق ضمك بهدف تيو

سجّل العروبة انتصاره الثاني على التوالي في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك على حساب ضيفه ضمك 1 - 0، ليواصل نتائجه المميزة في آخر 3 جولات.

«الشرق الأوسط» (سكاكا)
رياضة سعودية محمد نايف لاعب الأخدود محتفلاً بهدفه في مرمى الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)

الدوري السعودي: الأخدود ينتفض بـ«ريمونتادا» مثيرة في الفتح

عانق الأخدود انتصاره الأول في النسخة الحالية من الدوري السعودي، وذلك على حساب مستضيفه الفتح برباعية مثيرة مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخير.

علي القطان (الأحساء)
رياضة سعودية دوري روشن السعودي للمحترفين (الشرق الأوسط)

مصادر: رابطة الدوري السعودي تناقش سيناريوهات الديربيات… والاتفاق في أزمة

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن إدارة المسابقات تناقش عدة سيناريوهات بشأن موعد أسبوع الديربيات.

سعد السبيعي (الدمام)

عمومية رابطة الدوري السعودي تناقش تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)
ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)
TT

عمومية رابطة الدوري السعودي تناقش تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)
ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن اجتماع رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم سيناقش، الأحد، مقترح إعادة تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وفقاً للمادة 19 - الفقرة 20، من النظام الأساسي للرابطة، حيث ربما تتم تزكية المهندس عبد العزيز العفالق لـ4 سنوات مقبلة.

وستتم، الأحد، المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية الذي عُقد يوم 19 من الشهر الحالي بالرياض، وصوّت على التقرير المالي لموسم 2021 - 2022، كما ستتم المصادقة على تعيين سليمان الهتلان ممثّل نادي الهلال، وسعود الرشودي ممثّل نادي التعاون، وسلطان أزهر ممثّل نادي الوحدة، مراقبين مستقبلين للاجتماع السابق.

وكان نادي الهلال قد استفسر عبر ممثّله في الاجتماع السابق عن سبب تأخّر إصدار القوائم المالية للسنة المالية 2022 - 2023، حيث أفاد رئيس القطاع المالي في الرابطة محمد مدني، بأن من بين بنود جدول أعمال الاجتماع السابق تعيين المدقق المالي؛ مكتب الدكتور محمد العمري وشركائه، لإصدار القوائم المالية لـ4 سنوات مقبلة، وستكون القوائم المالية 2022 - 2023 جاهزة خلال أيام قريبة.

وحسب مصادر «الشرق الأوسط»، فقد صوّتت الأندية السعودية في الاجتماع الذي عُقد قبل أسبوعين بالموافقة بالأغلبية المطلقة 12 صوتاً بموافق، وصوت غير موافق وهو نادي الشباب، مع تحفّظ أندية التعاون والفيحاء والخليج على مقترح التسوية، ليتم شطب الذمم الدائنة المسجّلة في القوائم المالية على شركة «صلة»، وقدرها 33.7 مليون ريال، شرط توقيع «صلة» على مخالصة صفرية تسقط بموجبها أي حقوق مالية لها مترتبة على العقد مع الشركة.