الشيف رامزي يتعرض لحادث دراجة «سيء للغاية»

الشيف رامزي يتعرض لحادث دراجة «سيء للغاية»
TT

الشيف رامزي يتعرض لحادث دراجة «سيء للغاية»

الشيف رامزي يتعرض لحادث دراجة «سيء للغاية»

تعرض الشيف البريطاني الشهير غوردون رامزي إلى حادث بالدراجة في الولايات المتحدة، وصفه بأنه «سيء للغاية». وفي مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر رامزي تعرضه لكدمات كبيرة على جذعه، مما يتطلب علاجها في المستشفى. ووجه رامزي رسالة إلى «جميع الآباء هناك» قبل عيد الأب يوم الأحد، مؤكداً على أهمية ارتداء خوذة. وقال: «لا يهمني مدى قصر الرحلة»، مضيفاً أن التوجيه يصبح أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بركوب الدراجات مع الأطفال. وتابع: «أريد أن أتمنى لكم جميعاً عيد أب سعيداً، ولكن من فضلكم، من فضلكم، من فضلكم، من فضلكم، ارتدوا خوذة. لو لم أفعل ذلك، بصراحة، لم أكن لأكون هنا الآن». كما شارك على حسابه على «إكس» و«إنستغرام» صورة قبل وبعد تظهر أضراراً كبيرة في خوذته. وقال الطاهي إن الحادث وقع في وقت سابق من هذا الأسبوع في ولاية كونيتيكت، حسبما أوردت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وشكر الرجل البالغ من العمر 57 عاماً جراحي وممرضات الصدمات في مستشفى لورانس وميموريال بالولاية الذين اعتنوا به. وأوضح أنه لم «يكسر أي عظام أو يعاني من أي إصابات خطيرة»، ولكنه كان «مصاباً بكدمات قليلاً»، وأضاف رامزي: «أنا أتألم. لقد كان أسبوعاً قاسياً. وأنا أتجاوزه نوعاً ما».


مقالات ذات صلة

سهم مجموعة ترمب الإعلامية يقفز بعد مناظرته مع بايدن

الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن أمام منافسه الجمهوري دونالد ترمب خلال المناظرة (رويترز)

سهم مجموعة ترمب الإعلامية يقفز بعد مناظرته مع بايدن

قفز سهم «ترمب ميديا آند تكنولوجي غروب» بأكثر من 6 % الجمعة بعد أداء مهتز للرئيس الأميركي جو بايدن أمام منافسه دونالد ترمب في أول مناظرة بينهما.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق التكنولوجيا قد تكون مفيدة للإنسانية ولكنها أيضاً مصدر إلهاء وتؤدي إلى ما يُعرف بـ«التسويف» (رويترز)

كيف تتخلص من «تأجيل عمل اليوم إلى الغد»؟

في عالم تتقدم فيه التكنولوجيا بوتيرة مذهلة، إليك 4 مبادئ يجب اتباعها لكي تصبح «غير قابل للتشتت».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق الوظائف المزيّفة ترتبط بالأدوار التي لا تقوم الشركة بالتوظيف لها بشكل نشط لكنها تستخدمها لجمع السير الذاتية من بين أسباب أخرى (رويترز)

لماذا تنشر بعض الشركات قوائم وظائف «وهمية»؟

تقول 4 من كل 10 شركات إنها نشرت «قائمة وظائف مزيفة» هذا العام وتؤكد 3 من كل 10 شركات أنها تعلن حالياً عن فرص عمل «غير حقيقية»،

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن والسيدة الأولى جيل يقومان بعملية شراء أثناء زيارتهما لمطعم «وافل هاوس» في جورجيا (أ.ف.ب)

«قمنا بعمل جيد»... بايدن وزوجته يزوران «وافل هاوس» بعد المناظرة (فيديو)

زار الرئيس الأميركي جو بايدن وزوجته جيل مطعم «وافل هاوس» في أتلانتا بوقت مبكر من صباح اليوم (الجمعة) بعد المناظرة الرئاسية الأولى لانتخابات عام 2024.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ لقطة للرئيس الأميركي جو بايدن خلال مشاركته في المناظرة الرئاسية الأولى لانتخابات 2024 مع الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب في استوديوهات «سي إن إن» في أتلانتا بجورجيا في 27 يونيو 2024 (أ.ف.ب)

محللون أميركيون يعربون عن صدمتهم من أداء بايدن «المؤلم» في أول مناظرة مع ترمب

أعرب محللون سياسيون أميركيون عن قلقهم من الأداء الضعيف للرئيس بايدن، في أول مناظرة مع منافسه الجمهوري ترمب، قبل الانتخابات المتقاربة المرتقبة في نوفمبر المقبل.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

استخدام الهواتف الذكية لتهدئة الأطفال يهدد مهاراتهم العاطفية

الهواتف الذكية تعوق قدرة الطفل على تنظيم مشاعره (جامعة كونكورديا)
الهواتف الذكية تعوق قدرة الطفل على تنظيم مشاعره (جامعة كونكورديا)
TT

استخدام الهواتف الذكية لتهدئة الأطفال يهدد مهاراتهم العاطفية

الهواتف الذكية تعوق قدرة الطفل على تنظيم مشاعره (جامعة كونكورديا)
الهواتف الذكية تعوق قدرة الطفل على تنظيم مشاعره (جامعة كونكورديا)

أظهرت دراسة أُجريت في جامعة أوتفوش لوراند بالمجر أن استخدام الأجهزة الرقمية مثل الهواتف الذكية بوصفها وسيلة لتهدئة الأطفال أثناء نوبات الغضب قد يؤدي إلى صعوبات في تنظيم مشاعرهم في المستقبل.

وشدد الباحثون على أهمية السماح للأطفال بتجربة المشاعر السلبية ودور الآباء الحاسم في هذه العملية، وفق النتائج المنشورة، الخميس، في دورية (Frontiers in Child and Adolescent Psychiatry).

وتعد نوبات الغضب جزءاً طبيعياً من نمو الأطفال، ولكن كيفية التعامل مع هذه النوبات قد تؤثر بشكل كبير على تطورهم العاطفي. وأجرى الفريق دراسته لرصد كيفية تأثير استخدام الأجهزة الرقمية مثل الأجهزة اللوحية على مهارات إدارة الغضب لدى الأطفال.

ووجدت الدراسة التي شملت أكثر من 300 والد ووالدة لأطفال تتراوح أعمارهم بين سنتين و5 سنوات أن استخدام الأجهزة الرقمية وسيلةً لتنظيم المشاعر يرتبط بسوء إدارة الغضب عند الأطفال في حياتهم لاحقاً.

ويمكن لعدم تعلم الطفل مهارات تنظيم مشاعره أن يؤدي لمجموعة من الأضرار النفسية والاجتماعية والسلوكية، مثل القلق والاكتئاب، وصعوبات في بناء العلاقات الصحية والحفاظ عليها، وتدني الأداء الأكاديمي، والسلوكيات العدوانية. كما يمكن أن يشعر الطفل بالعجز وانخفاض الثقة بالنفس ويواجه صعوبة في التعامل مع التوتر اليومي. في المقابل، فإن تعلم تنظيم المشاعر بشكل جيد يساعد الأطفال على التفاعل مع العالم من حولهم، ما يعزز من رفاهيتهم النفسية والاجتماعية.

وأشارت الدراسة إلى أن «نوبات الغضب لا يمكن علاجها بواسطة الأجهزة الرقمية، بل يجب على الأطفال تعلم كيفية إدارة مشاعرهم السلبية بأنفسهم بمساعدة ودعم آبائهم». وقالت الباحثة الرئيسية للدراسة بجامعة أوتفوش لوراند الدكتورة فيرونيكا كونك: «إذا قدّم الآباء بانتظام جهازاً رقمياً لطفلهم لتهدئته في أثناء غضبه، فلن يتعلم الطفل كيفية تنظيم مشاعره». وأضافت عبر موقع الجامعة أن «التوعية بأهمية عدم استخدام هذه الأجهزة أداة لتهدئة الأطفال يمكن أن يعزز الصحة النفسية للأطفال ورفاهيتهم».

وأكدت ضرورة دعم الآباء لأطفالهم في تعلم كيفية التعامل مع مشاعرهم بدلاً من الاعتماد على الأجهزة الرقمية، لذلك من المهم أن يحصل الآباء على الدعم اللازم لتعليم أطفالهم كيفية إدارة مشاعرهم بطرق صحية، عبر تطوير طرق جديدة للتدريب والإرشاد للآباء، لزيادة الوعي بأهمية هذا الأمر وتعزيز التفاعل الصحي بين الآباء وأطفالهم.