«قوى أوروبا»: النرويجي إنجبريجستن يحرز الذهبية السادسة... وماليكا تتألق

من المتوقع أن يكون إنجبريجتسن أحد أقوى المنافسين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (أ.ب)
من المتوقع أن يكون إنجبريجتسن أحد أقوى المنافسين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (أ.ب)
TT

«قوى أوروبا»: النرويجي إنجبريجستن يحرز الذهبية السادسة... وماليكا تتألق

من المتوقع أن يكون إنجبريجتسن أحد أقوى المنافسين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (أ.ب)
من المتوقع أن يكون إنجبريجتسن أحد أقوى المنافسين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (أ.ب)

فاز البطل الأولمبي النرويجي ياكوب إنجبريجستن بسباق 1500 متر في روما أمس الأربعاء ليحقق رقماً قياسياً بإحرازه الميدالية الذهبية السادسة في بطولة أوروبا لألعاب القوى.

واندفع العداء (23 عاماً) في الأمتار الأخيرة وكان بمفرده عندما عبر خط النهاية بعد ثلاث دقائق و31.95 ثانية وهو رقم قياسي على مستوى البطولة ليصبح الرياضي الأكثر تتويجاً في البطولة القارية على الإطلاق.

وحل البلجيكي يوخيم فيرمولن في المركز الثاني بزمن قدره ثلاث دقائق و33.30 ثانية، بينما حصل الإيطالي بيترو أريزي على المركز الثالث مسجلاً ثلاث دقائق و33.34 ثانية.

وقال إنجبريجستن في تصريحات لإذاعة نرويجية: «يتعلق الأمر بالفوز اليوم. وفي الوقت ذاته، أبحث عن إجابات لكل سؤال يطرح علي. حصلت اليوم على الكثير من الإجابات الجيدة».

ومن المتوقع أن يكون إنجبريجتسن أحد أقوى المنافسين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس هذا العام أمام البريطاني جوش كير، الذي حرمه من الميدالية الذهبية في بودابست العام الماضي.

واندفع إنجبريجتسن بقوة عند خط النهاية ليفوز في لقاء أوسلو بالدوري الماسي الشهر الماضي بعد أن جاء في المركز الثاني خلف كير في سباق الميل قبلها بأيام في لقاء بريفونتين.

وفي منافسات الوثب الطويل للسيدات، حققت البطلة الأولمبية الألمانية ماليكا ميهامبو ثاني أفضل وثبة في مسيرتها، إذ قفزت لمسافة 7.22 متر لتفوز بثاني ميدالية ذهبية أوروبية خلال مسيرتها.

وقالت ميهامبو: «كان ارتفاع 7.22 متر قريباً من المثالية... لكن الرياح المعاكسة كانت مزعجة، لذا كان من الممكن أن تكون النتيجة أفضل».

حققت البطلة الأولمبية الألمانية ماليكا ميهامبو ثاني أفضل وثبة في مسيرتها (أ.ف.ب)

وواصل أرماند دوبلانتيس أداءه الرائع قبل الدفاع عن لقبه الأولمبي في القفز بالزانة بفوزه بثالث ميدالية ذهبية أوروبية لكن الرياضي السويدي أخفق مجدداً في تحطيم رقمه القياسي العالمي البالغ 6.24 متر.

وحقق الرياضي السويدي (24 عاماً) الفوز، مسجلاً 5.97 متر قبل أن يتقدم بتجاوز 6.10 متر ليحقق رقماً قياسياً في البطولة. ثم رفع العارضة إلى 6.25 متر، لكنه أخفق في تجاوزها.

وفازت إيطاليا الدولة المضيفة بسباق أربعة في 100 متر تابع للرجال ليضيفه البطل الأولمبي لامونت مارسيل جيكوبس إلى فوزه في سباق 100 متر السبت الماضي.


مقالات ذات صلة

الدوري الماسي يرفع جوائزه المالية لعام 2025 إلى 9 ملايين دولار

رياضة عالمية إجمالي قيمة الجوائز المالية لكل فئة ستتراوح بين 30 و50 ألف دولار (د.ب.أ)

الدوري الماسي يرفع جوائزه المالية لعام 2025 إلى 9 ملايين دولار

قال منظمون، الأربعاء، إنه تقرر رفع قيمة الجوائز المالية للدوري الماسي السنوي لألعاب القوى إلى أكثر من 9 ملايين دولار في عام 2025 في أعلى زيادة.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية أرماند دوبلانتيس (أ.ف.ب)

«الدوري الماسي - لقاء لوزان»: دوبلانتيس يواصل تألقه بعد أولمبياد باريس

واصل السويدي أرماند دوبلانتيس تألقه بعد انتهاء دورة الألعاب الاولمبية في باريس التي أحرز فيها ميدالية ذهبية وسجّل رقما قياسيا عالميا جديدا.

«الشرق الأوسط» (لوزان)
رياضة عالمية أجزاء من الثانية ساعدت لايلز في كسب السباق (أ.ف.ب)

كيف أصبح نواه لايلز بطلاً أولمبياً في سباق 100 متر؟

بعد مرور ستين متراً في نهائي سباق 100 متر للرجال في أولمبياد باريس ليلة الاثنين، يحتل نواه لايلز المركز الثالث. وهو متأخر بثلاثة أجزاء من المائة من الثانية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية النجم السعودي حقق الميدالية الفضية في دفع الجلة بدورة الألعاب الآسيوية «هانغتشو 2022» (الاتحاد السعودي لألعاب القوى)

محمد تولو... عملاق سعودي يسعى إلى ميدالية في «باريس 2024»

في لعبة رمي الجلة يدفع اللاعب بكرته نحو نقطة محددة لبلوغ الهدف والظفر بالجائزة.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة عالمية سيفان حسن (رويترز)

سيفان حسن تتأهل لأربعة سباقات في «أولمبياد باريس»

أظهرت قوائم نشرها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أمس الجمعة، تأهل العداءة الهولندية سيفان حسن للمنافسة في أربعة سباقات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

«الشرق الأوسط» (موناكو)

كامافينغا متاح لمواجهة أتلتيكو مدريد

إدوارد كامافينغا متاح لمشاركة الريال أمام أتلتيكو (رويترز)
إدوارد كامافينغا متاح لمشاركة الريال أمام أتلتيكو (رويترز)
TT

كامافينغا متاح لمواجهة أتلتيكو مدريد

إدوارد كامافينغا متاح لمشاركة الريال أمام أتلتيكو (رويترز)
إدوارد كامافينغا متاح لمشاركة الريال أمام أتلتيكو (رويترز)

أكد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن إدواردو كامافينغا جاهز ومتاح لمواجهة أتلتيكو مدريد، الأحد، بعد تعافيه من إصابة في الركبة.

وبحسب شبكة «The Athletic»، غاب اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً عن الملاعب منذ أغسطس (آب)، بعد تعرضه لالتواء في أربطة ركبته اليسرى قبل فوز فريقه في كأس السوبر الأوروبي على أتالانتا.

وقال أنشيلوتي: «كامافينغا متاح، لقد تدرب وتعافى جيداً. إنه في حالة جيدة».

لم يحدد المدرب الإيطالي المدة التي يتوقع أن يلعبها الدولي الفرنسي إذا شارك في ملعب ميتروبوليتانو.

وقّع كامافينغا للنادي من رين في عام 2021، ولعب 46 مرة في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث فاز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

المدافع داني كارفاخال متاح أيضاً بعد أن غاب عن فوز فريقه 3 - 2 على ألافيس، الثلاثاء.

ويزور ريال مدريد أتلتيكو للمرة الأولى منذ أن تقدم النادي بشكوى إلى السلطات القانونية الإسبانية بعد تعرض فينيسيوس جونيور لـ«إهانات عنصرية وكراهية» مزعومة من قبل مشجعي أتلتيكو في مارس (آذار).

يبدو أن مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مشجعي أتلتيكو وهم يهتفون بعبارات عنصرية خارج ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، قبل مباراة دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، حُكم على أحد مشجعي مايوركا بالسجن مع وقف التنفيذ بسبب الإساءة العنصرية لفينيسيوس جونيور وصامويل تشوكويزي لاعب فياريال خلال مباراتين منفصلتين.

ورداً على سؤال عما إذا كان يشعر بالقلق بشأن تعرض البرازيلي لمزيد من الإساءة يوم الأحد، قال أنشيلوتي: «أعتقد أن نظام العدالة يتخذ إجراءات وقرارات، وخاصة هذا الأسبوع. إنها قضية لا داعي للقلق بشأنها، فهناك هيئات أخرى على دراية بهذا الأمر وتشعر بالقلق بشأنه، لأنه من العدل أن يحدث ذلك».

يحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني بعد أن جمع 17 نقطة من أول سبع مباريات له في الموسم الجديد.

ويتأخر بفارق أربع نقاط عن برشلونة المتصدر للدوري، ويتقدم بخمس نقاط عن منافسه، يوم الأحد، أتلتيكو ​​مدريد، الذي يحتل المركز الرابع.

يواصل ريال مدريد الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا أمام ليل يوم الأربعاء قبل العودة إلى الدوري على أرضه أمام فياريال، يوم السبت المقبل.