أبطال «لعبة حب»: نُراهن على زيادة جرعة الكوميديا

تحدثوا لـ«الشرق الأوسط» عن تفاصيل النسخة العربية من المسلسل التركي

معتصم النهار (الشركة المنتجة)
معتصم النهار (الشركة المنتجة)
TT

أبطال «لعبة حب»: نُراهن على زيادة جرعة الكوميديا

معتصم النهار (الشركة المنتجة)
معتصم النهار (الشركة المنتجة)

جذبت الحلقات الأولى من المسلسل العربي «لعبة حب» المأخوذ من المسلسل التركي «حب للإيجار»، اهتمام متابعين عرب؛ كما راهن بعض أبطال المسلسل الذين تحدثوا لـ«الشرق الأوسط» على هامش الاحتفال بالدراما الرومانسية الكوميدية الجديدة في دبي مساء الجمعة، على زيادة جرعة الكوميديا في النسخة العربية مقارنة بالتركية.

ويضم «لعبة حب» نخبة من النجوم السوريين واللبنانيين من بينهم معتصم النهار، ونور علي، وأيمن رضا، وشكران مرتجى، وجو طراد، وساشا دحدوح، وأيمن عبد السلام، وحسن خليل، وحازم زيدان، وساندي نحاس، وبمشاركة حسام تحسين بك، والمسلسل من إخراج فيدات أويار، ويعرض عبر منصة «شاهد».

معتصم النهار ونور علي (الشركة المنتجة)

تدور أحداث المسلسل حول شاب ثري يدعى «مالك» يجسّد دوره الفنان معتصم النهار، الذي يعمل في عالم تصميم الأحذية النسائية ويقع في غرام فتاة فقيرة اسمها «سما» تلعب دورها الفنانة نور علي. ويكتشف لاحقاً أن عمه «سلطان» وزوجة عمه «فريدة» هما من دفعا المال لهذه الفتاة استغلالاً لحاجتها حتى تتمكن من إيقاعه في شباكها، ومن ثَمّ دفعه للزواج منها، واختيرت هي تحديداً بعدما شعرت «فريدة» بأنه يشعر تجاهها بالإعجاب.

يتحدث الفنان السوري معتصم النهار عن مشاركته في «لعبة حب» قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «تحمست كثيراً حين عرض علي تجسيد شخصية (مالك)، وأكثر ما أحببته هو أن الشخصية قريبة من المجتمع العربي، لذلك لم أكن بحاجة لمشاهدة النسخة التركية التي اقتُبس منها المسلسل، واعتمدت في مذاكَرتي للشخصية على السيناريو المكتوب».

وأشار الفنان السوري إلى أن هناك تشابهاً بينه وبين شخصية «مالك»: «قد تكون في طقوسنا اليومية من الاستيقاظ باكراً، والإفطار وممارسة الرياضة، ولكني أضع دائماً حدوداً بيني وبين الناس، ولا أتعامل معهم مثلما يتعامل مالك، وأنا عكس شخصيته الرافضة لفكرة الاعتذار».

نور علي في إحدى لقطات العمل (الشركة المنتجة)

بينما تؤكد الفنانة نور علي أن «أكثر ما حمّسها للمسلسل هي جرعة الكوميديا التي تتضمنها أحداث الحلقات»، قائلة لـ«الشرق الأوسط»: «شخصية (سما) من أكثر الشخصيات التي تعلّقت بها منذ أن بدأت مشواري الفني، هي قريبة من القلب، أجمل ما فيها براءتها، وحبها الشديد لأسرتها الذي يفوق أي شيء في الحياة، بالإضافة إلى جرعة الكوميديا الزائدة».

وترى سما أن أي «شخصية تقدّمها في مسيرتها الفنية لا بدّ أن يكون فيها من شخصيتها الحقيقية»: «ربما (سما) تشبهني كثيراً في البراءة وحب الضحك، وحبها الشديد لأسرتها، ولكن نسبة ذكائها قليلة بعض الشيء بسبب براءتها وأنا لست كذلك، ولكنّني أعرف شخصيات بسيطة مثل (سما) في حياتي».

أيمن عبد السلام (الشركة المنتجة)

ويؤكد الفنان السوري أيمن عبد السلام، الذي يجسد شخصية «دانيال»، أن أجمل ما في مسلسل «لعبة حب» هي كواليسه، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «ما ظهر على الشاشة من ضحك لا يمثل 10 في المائة ممّا كان يحدث في الكواليس، نحن عملنا كثيراً على زيادة جرعة الكوميديا لتتماشى مع الطبيعة العربية المحبّة للضحك والمزاح، حتى مخرج العمل وهو تركي الجنسية، تعلّم بعض الكلمات العربية بسبب الكوميديا التي كانت تدور بيننا في الكواليس».

وأشار عبد السلام إلى أن أجمل مشاهده في المسلسل هي التي كانت تجمعه مع الفنانة شكران مرتجى والفنان أيمن رضا: «مشاهدي مع سلطان وفريدة فيها كواليس لا تُحكى، والمشاهد سيرى مفاجآت كبرى خلال الحلقات المقبلة».


مقالات ذات صلة

«تيتا زوزو» يثير استياء «الموسيقيين» في مصر

يوميات الشرق إسعاد يونس في لقطة من مسلسل «تيتا زوزو» (منصة «واتش إت»)

«تيتا زوزو» يثير استياء «الموسيقيين» في مصر

أثار مسلسل «تيتا زوزو» استياء «الموسيقيين» في مصر، الذين اعترضوا على مشهد تضمّن حواراً بين الفنانة إسعاد يونس بطلة العمل وأحد الفنانين المشاركين.

داليا ماهر (القاهرة)
يوميات الشرق يارا صبري مع فريق العمل (إنستغرام)

«العميل» يكسر روتين الدراما المعرّبة بجرعات «أكشن» مثيرة

كسر مسلسل «العميل» بحبكته الإنسانية والتّشويقية معاً إيقاع الدراما العربية الكلاسيكية، وخرج عن نمط الرومانسية التقليدية.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق لقطة من مسلسل «الرجل العناب» (يوتيوب)

الضباط المدخنون في الدراما المصرية... «صورة نمطية» هل تغيرها انتقادات السيسي؟

أثارت الانتقادات التي وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصورة النمطية التي يظهر بها ضباط الشرطة في الدراما، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

داليا ماهر (القاهرة )
يوميات الشرق His Three Daughters فيلم درامي عائلي تميّزه بطلاته الثلاث (نتفليكس)

عندما يُطبخ موت الأب على نار صراعات بناته

يخرج فيلم «His Three Daughters» عن المألوف على مستوى المعالجة الدرامية، وبساطة التصوير، والسرد العالي الواقعية. أما أبرز نفاط قوته فنجماته الثلاث.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق هند صبري وظافر عابدين في مشهد من المسلسل (الشركة المنتجة)

«البحث عن علا 2»... دراما كوميدية تستغل نجاح الجزء الأول

تواصل الفنانة هند صبري تقديم شخصية «علا عبد الصبور» في مسلسل «البحث عن علا 2» الذي أُذيع عبر منصة «نتفليكس» أخيراً، في ست حلقات.

أحمد عدلي (القاهرة )

وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي... سفيرة يونيسيف للنوايا الحسنة

الممثلة المغربية نعيمة المشرقي (الخدمة الإعلامية لمهرجان مالمو)
الممثلة المغربية نعيمة المشرقي (الخدمة الإعلامية لمهرجان مالمو)
TT

وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي... سفيرة يونيسيف للنوايا الحسنة

الممثلة المغربية نعيمة المشرقي (الخدمة الإعلامية لمهرجان مالمو)
الممثلة المغربية نعيمة المشرقي (الخدمة الإعلامية لمهرجان مالمو)

توفيت الممثلة المغربية نعيمة المشرقي، اليوم السبت، عن عمر يناهز 81 عاماً بعد مشوار حافل بالعطاء في المسرح والسينما والتلفزيون امتد لأكثر من خمسة عقود.

وقالت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية في بيان: «كانت الراحلة رمزاً للفن المغربي، وأثرت الساحة الفنية بأعمالها الخالدة التي ستظل شاهدة على إبداعها وتفانيها».

كما نعاها عدد من الفنانين المغاربة، من بينهم المخرج أمين ناسور الذي كتب على حسابه بـ«فيسبوك»: «رحلت الكبيرة... رحلت الفنانة العظيمة... رحلت الحنونة المتواضعة... رحلت لالة نعيمة المشرقي الفنانة المتعددة... حزين لفراقك أيتها الإنسانة الاستثنائية».

ولدت نعيمة في 1943 وأظهرت موهبة مبكرة من خلال العمل المسرحي مع عدد من الفرق، منها المعمورة، وبساتين، وفرقة الإذاعة والتلفزة المغربية، كما سطع نجمها في التلفزيون عبر تأديتها أدواراً رئيسية في مجموعة مسلسلات من أبرزها (أولاد الناس) و(سوق الدلالة) و(الغالية).

قدمت للسينما سلسلة أفلام منها (عرس الدم) و(آخر طلقة) و(التكريم) و(البركة فراسك) و(خريف التفاح).

اختارتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) سفيرة للنوايا الحسنة، كما شغلت منصب مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل.