النجمة البريطانية لورا تتطلع للمشاركة في «أولمبياد باريس»

كيني الحائزة على الميدالية الذهبية في الأولمبياد 5 مرات (غيتي)
كيني الحائزة على الميدالية الذهبية في الأولمبياد 5 مرات (غيتي)
TT

النجمة البريطانية لورا تتطلع للمشاركة في «أولمبياد باريس»

كيني الحائزة على الميدالية الذهبية في الأولمبياد 5 مرات (غيتي)
كيني الحائزة على الميدالية الذهبية في الأولمبياد 5 مرات (غيتي)

تتطلع لورا كيني، متسابقة الدراجات على المضمار وأنجح رياضية أولمبية في تاريخ بريطانيا، للانضمام إلى فريق بلادها المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024، رغم ندرة مشاركاتها في مسابقات خلال العامين الماضيين.

ووضعت كيني طفلها الثاني في يوليو (تموز) بعد تعرضها للإجهاض في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، ثم خضوعها لجراحة بعد الحمل خارج الرحم.

وداهم الوقت كيني (31 عاماً) الحائزة على الميدالية الذهبية في الأولمبياد 5 مرات للعودة إلى الفريق البريطاني؛ لكنها تقول إنها عازمة على خوض التجربة.

ووفق وكالة «رويترز»، قالت كيني خلال مسلسل وثائقي عن الفريق البريطاني (ذا جيرني) أي «الرحلة»: «بالطبع أود المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة. أعلم أن الجميع يعتقدون أنني مجنونة تماماً لقول ذلك؛ لكن إذا لم أحاول، فلن أعرف أبداً».

وشاركت كيني في أولمبياد لندن وريو وطوكيو، وكانت قوة مهيمنة في مسابقات التحمل.

وشاركت في دورة ألعاب الكومنولث العام الماضي، وفازت بسباق «سكراتش»؛ لكنها اعتقدت أنه سيكون الحدث الأخير الذي تشارك فيه.

وأنجبت كيني ابنها الأول ألبي في 2017، وولد مونتي في يوليو الماضي.

وقالت: «آمل أن يرى الطفلان أمهما شخصاً عازماً على إنجاح الهدفين. لن يتحملا أبداً عبء التفكير: أوه، أنجبتني أمي، ثم أنهت مسيرتها المهنية».

وتقر كيني بأنها مرت بأوقات عصيبة منذ أولمبياد طوكيو؛ حيث فازت بميدالية ذهبية في سباق ماديسون مع زميلتها في الفريق كاتي أرتشيبولد؛ لكنها تقول إن ولادة ابنها الثاني وحبها لركوب الدراجات دفعاها للاستمرار.


مقالات ذات صلة

جائزة اليابان الكبرى للدراجات النارية: بانيايا يفوز بسباق السرعة

رياضة عالمية فرانشيسكو بانيايا فاز بسباق السرعة (إ.ب.أ)

جائزة اليابان الكبرى للدراجات النارية: بانيايا يفوز بسباق السرعة

فاز حامل اللقب، فرانشيسكو بانيايا، بسباق السرعة في «جائزة اليابان الكبرى» ضمن بطولة العالم للدراجات النارية، اليوم (السبت).

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية ماركيز لدى حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)

ماركيز: لقب بطولة العالم للدراجات النارية بين مارتن وبانيايا

لا يزال لدى مارك ماركيز الفرصة حسابياً للفوز ببطولة العالم للدراجات النارية لكن المتسابق الفائز بالبطولة ست مرات اعترف أن المنافسة منحصرة بين مارتن وبانيايا.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية خورخي مارتين ملوحاً بيده منتصراً في السباق (أ.ف.ب)

«جائزة إندونيسيا للدراجات»: مارتين يعزّز صدارته على حساب بانيايا

فاز خورخي مارتين، سائق فريق براماك ريسينغ، بسباق «جائزة إندونيسيا الكبرى» ضمن بطولة العالم للدراجات النارية في حلبة مانداليكا، اليوم (الأحد).

«الشرق الأوسط» (مانداليكا (إندونيسيا))
رياضة عالمية يركب المتسابق البرتغالي أوليفيرا على ظهر دراجة عائداً إلى المقر خلال جلسة تدريب تجريبية (أ.ف.ب)

أوليفيرا ينسحب من جائزة إندونيسيا الكبرى بعد كسر معصمه

قال فريق تراكهاوس رسينغ إن متسابقه البرتغالي ميغيل أوليفيرا لن يشارك في سباق جائزة إندونيسيا الكبرى للدراجات النارية بعد تعرضه لكسر في معصمه في حادث.

«الشرق الأوسط» (جاكرتا)
رياضة عالمية الدرّاجة السويسرية مورييل فورير خلال مشاركتها في السباق (الشرق الأوسط)

«بطولة العالم للدراجات»: نقل متسابقة سويسرية في حالة حرجة للمستشفى بعد تعرضها لحادث 

نُقلت الدرّاجة السويسرية مورييل فورير إلى المستشفى في حالة حرجة للغاية، بعد تعرضها لإصابات في الرأس في حادث خلال سباق للسيدات في بطولة العالم.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

دانييل مدفيديف (رويترز)
دانييل مدفيديف (رويترز)
TT

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

دانييل مدفيديف (رويترز)
دانييل مدفيديف (رويترز)

عانى الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامساً عالمياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، واحتاج إلى قلب خسارته المجموعة الأولى أمام الإيطالي ماتيو أرنالدي 5 - 7 إلى فوز بالثانية والثالثة بنتيجة واحدة 6 - 4 الأحد.

ويلتقي الروسي المصنف أول عالمياً سابقاً والذي لم يحرز أي لقب حتى الآن هذا الموسم، في ثمن الدور المقبل مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس أو الفرنسي ألكسندر مولر.

وبدأ مدفيديف المباراة بقوة عندما كسر إرسال الإيطالي المصنف 36 عالمياً في الشوط الأول وتقدم 1 - 0 ثم 3 - 1، قبل أن ينجح الأخير في كسر إرساله في الشوط السادس مدركاً التعادل 3 - 3 ثم فعلها للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر منهياً المجموعة الأولى في صالحه 7 - 5.

وتعرض الروسي البالغ من العمر 28 عاماً كثيراً لضغط أرنالدي وتعرض لعقوبتين لانتهاك القواعد وحسمت نقطة من رصيده بعد جدال مع الحكم، لكنه استعاد توازنه ونجح في قلب الطاولة في المجموعتين التاليتين على الإيطالي البالغ من 23 عاماً وحقق فوزه الرابع في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

كرر مدفيديف السيناريو ذاته في بداية المجموعة الثانية عندما كسر إرسال الإيطالي في الشوط الأول، لكن الأخير رد له التحية مباشرة مدركاً التعادل، قبل أن يفعلها مدفيديف مجدداً في الشوط السابع ويتقدم 4 - 3 ثم حسم المجموعة في صالحه 6 - 4.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثالثة الحاسمة حتى الشوط الثامن 4 - 4 قبل أن ينجح الروسي في كسر إرسال الإيطالي في التاسع ويتقدم 5 - 4 ثم كسب الشوط العاشر وأنهاها في صالحه 6 - 4 وبالتالي المباراة في ساعتين و44 دقيقة.

وقال مدفيديف عن منافسه «كنت أتوقع منه أن يلعب بشكل مختلف لكنه لعب بشكل جيد جداً»، مضيفاً «بصراحة، كان ينبغي أن أؤدي بشكل أفضل في المجموعة الأولى. كانت المجموعتان الثانية والثالثة أكثر تقارباً. ربما كانت لديه الأفضلية، ولكن هذا هو السبب في أن كرة المضرب مجنونة. يمكنك الفوز عندما لا تتوقع ذلك، ويمكن أن تخسر عندما تتوقع الفوز. ولكن في النهاية أنا سعيد بالفوز».

ولم يكن اللعب ممكناً إلا تحت سقف الملعب الرئيسي حيث أجبر المطر المباريات في الملاعب الخارجية على التأجيل لليوم الثاني على التوالي.