خلافات «غير معلنة» بين صناع مسلسل «جعفر العمدة»

مشهد من مسلسل «جعفر العمدة» (أرشيفية)
مشهد من مسلسل «جعفر العمدة» (أرشيفية)
TT

خلافات «غير معلنة» بين صناع مسلسل «جعفر العمدة»

مشهد من مسلسل «جعفر العمدة» (أرشيفية)
مشهد من مسلسل «جعفر العمدة» (أرشيفية)

أعادت تصريحات الفنانة المصرية زينة بشأن عدم تعاونها مجدداً مع المخرج محمد سامي، الحديث حول وجود خلافات غير معلنة في كواليس مسلسل «جعفر العمدة».
وقالت زينة خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج «حبر سري» المذاع على قناة «القاهرة والناس» إنه «ليس هناك خلاف واحد مع محمد سامي. لكن لن أعمل معه مجدداً».
بينما نفى الفنان محمد رمضان وجود أي خلافات بين زينة وفريق العمل، قائلاً: «زينة صاحبة مشوار كبير، وإضافة للمسلسل، وقدمت الدور باقتدار»، وذلك خلال لقائه في برنامج «الراديو بيضحك»، عبر إذاعة «الراديو 9090».
وعن تجاهلها للترويج للمسلسل عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي قال رمضان: «زينة تتعامل مع السوشيال ميديا بحذر شديد، لكن شقيقتها ياسمين تتابع العمل وتروج له بشكل لافت».
كما نفت الفنانة منة فضالي في برنامج «VIP» عبر شاشة «هي» الفضائية وجود خلافات بين فريق العمل، لكنها علقت على كتابة اسم الفنان الشاب أحمد داش قبل اسمها على تتر المسلسل، وتكرر الأمر ذاته مع الفنانة مي كساب التي قالت إنها تستحق أن يُكتب اسمها بعد اسم محمد رمضان مباشرة.
وأقام فريق مسلسل «جعفر العمدة» حفل سحور بداية شهر رمضان حضره جميع أبطال العمل باستثناء زينة، الأمر الذي دفع البعض للحديث عن وجود خلافات بينها وبين الفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامي بسبب البوستر الدعائي للعمل، واعتراضها على نهاية العمل.
من جهته، قال الناقد الفني محمد عبد الخالق: «رغم النجاح الكبير الذي حققه مسلسل (جعفر العمدة) وتألُّق كل العناصر المشاركة به فوجئنا بموقف غريب من الفنانة زينة تجاه العمل بشكل عام والمخرج محمد سامي بشكل خاص».
وأضاف عبد الخالق في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» أنه «رغم أن زينة رفضت التصريح بأن هناك أزمة بالفعل بينها وبين المخرج أو أحد عناصر المسلسل، فإن هناك أكثر من مؤشر إلى وجود مشكلة ترفض الحديث عنها أو كشف تفاصيلها في الفترة الراهنة، ومن بين ذلك عدم ترويجها للمسلسل ولدورها فيه وتشويق الجمهور بأحداثه عبر (السوشيال ميديا) كما يفعل زملاؤها في العمل، وكما فعلت هي من قبل مع أعمالها، إضافة إلى تغيبها عن حفل اجتمع فيه كل فريق العمل».
مسلسل «جعفر العمدة» من بطولة الفنان محمد رمضان، وتشارك في بطولته زينة وإيمان العاصي ومي كساب وهالة صدقي ومنه فضالي، وأحمد داش، ومنذر رياحنة.


مقالات ذات صلة

قصة «سفاح التجمع» تثير نزاعاً بين صُنّاع الدراما المصرية

يوميات الشرق الفنان المصري حسن الرداد المرشح للقيام بدور سفاح التجمع (فيسبوك)

قصة «سفاح التجمع» تثير نزاعاً بين صُنّاع الدراما المصرية

أثار الإعلان عن تقديم أكثر من عمل درامي حول «سفاح التجمع» نزاعاً بين صُنّاع الدراما عن القصة التي شغلت الرأي العام بمصر في الأسابيع الأخيرة.

أحمد عدلي (القاهرة )
يوميات الشرق رينيرا تارغاريان تسعى للانتقام مع أولادها (osn)

حرب «بيت التنين» تشوق الجمهور

أقامت شبكة Osn احتفالية كبرى للعرض العالمي الأول بمنطقة الشرق الأوسط للحلقة الأولى من الموسم الثاني لمسلسل House of the Dragon، المشتق من مسلسل Game of Thrones.

محمود الرفاعي (دبي)
يوميات الشرق الفنان المصري حسن الرداد (فيسبوك)

مصر: «سفاح التجمع» من ساحة القضاء إلى الدراما

تستلهم الدراما عادة بعض مشاهدها وأحداثها من وقائع حقيقية وتعد قصة «سفاح التجمع» التي شغلت الرأي العام في مصر بالآونة الأخيرة من أشهر تلك الوقائع.

داليا ماهر (القاهرة)
يوميات الشرق ترتدي الأبيض في المسلسلات مجدّداً (صور ليليان نمري)

ليليان نمري لـ«الشرق الأوسط»: لا يحبطني تجاهُل الأسماء الكبيرة

بعضٌ نغَّص الفرحة، حين اختيرت عناوين من النوع الأصفر. كتبت مواقع إلكترونية أنّ ليليان نمري تزوّجت سعودياً، لتنمّ تعليقات عن سواد النفوس.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق جميلة عوض وأحمد حافظ خلال حفل الزفاف (إنستغرام)

حفل زفاف الفنانة جميلة عوض الأكثر رواجاً على منصات التواصل

جذب حفل زفاف الفنانة المصرية جميلة عوض، والمونتير أحمد حافظ، الاهتمام في مصر؛ إذ تصدر اسمها قائمة الأكثر رواجاً عبر منصة «إكس».

محمود الرفاعي (القاهرة )

«ديزني» ترفع سقف التحدي مع جزأين جديدين من «موانا» و«إنسايد آوت»

فيلم «إنسايد آوت 2» (شاترستوك)
فيلم «إنسايد آوت 2» (شاترستوك)
TT

«ديزني» ترفع سقف التحدي مع جزأين جديدين من «موانا» و«إنسايد آوت»

فيلم «إنسايد آوت 2» (شاترستوك)
فيلم «إنسايد آوت 2» (شاترستوك)

كشفت شركة «ديزني» التي تواجه فترة مالية صعبة، النقاب عن أهم أعمالها المرتقبة، وبينها «موانا 2» و«إنسايد آوت 2»، خلال مهرجان «أنسي الدّولي لأفلام التحريك»، أحد أبرز الأحداث في هذا المجال. و«أنسي» هي بلدية فرنسية تقع في إقليم سافوا العليا التابع لمنطقة رون ألب جنوب شرقي فرنسا.

وأثار الإعلان عن الجزء الثاني من فيلم «إنسايد أوت» الذي حقق نجاحاً كبيراً في جزئه الأول وينتظره محبوه بفارغ الصبر، جولة تصفيق حار في القاعة الرئيسية للمهرجان التي عجّت بجمهور شاب ومطّلع وله ميل نقدي واضح.

واستغرق إنجاز الفيلم 4 سنوات من العمل، و«عشر نسخ مختلفة»، مع تضافر جهود 400 محترف، من بينهم 150 رساماً للرسوم المتحركة، ما يشكّل «أكبر فريق للرسوم المتحركة جمعته شركة (بيكسار) على الإطلاق في 28 فيلماً»، على حدّ تعبير المنتج مارك نيلسن، في مقابلة مع «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأراد مخرج الفيلم، كيلسي مان، أن تصاحب «مشاعر جديدة أكثر تعقيداً» بطلة القصة رايلي في مرحلة المراهقة التي يركّز عليها الفيلم، وهي الفترة التي مرّ بها هو نفسه «بصعوبة، مثل كثيرين». وعاشت الفتاة الأميركية في طفولتها مشاعر متضاربة يمتزج فيها الفرح والحزن والغضب والخوف والاشمئزاز. لكنها بعد سن البلوغ باتت يومياتها مزيجاً من القلق والملل والإحراج والغيرة، ما يقلب حياتها رأساً على عقب.

ويوضح المخرج لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، قائلاً: «أردت أن تخفت المشاعر القديمة بفعل المهارات والمعارف الخاصة بالمشاعر الجديدة». وكما الحال مع الجزء الأول من «إنسايد أوت»، استعانت استوديوهات بيكسار بخبراء في علم النفس. ويوضح مارك نيلسن أن «هذا ليس فيلماً وثائقياً أو علمياً، بل فيلم رسوم متحركة ونستمتع كثيراً بشخصياتنا، ولكن في الوقت نفسه نريد أن نبقى أقرب ما يمكن إلى المشاعر الحقيقية في طريقة تصرفها ورد فعلها».

ويثير العمل توقعات عالية لدى الجمهور، بعد نجاح الجزء الأول الذي حصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة في عام 2016. وعند طرحه، حقق العرض الترويجي لفيلم «إنسايد أوت» بجزئه الثاني 157 مليون مشاهدة. لكن تم تجاوز الرقم القياسي بعد بضعة أشهر، من خلال المقطع الدعائي لفيلم «موانا 2»، إذ شُوهد 178 مليون مرة خلال 24 ساعة، وفق أرقام «ديزني».

واجتذب العرض العالمي الأول، لأولى لقطات «موانا» بجزئه الثاني، حشداً كبيراً من رواد المهرجان. وقالت إليز بورجوا، الشابة العاملة في القطاع، البالغة 26 عاماً التي جاءت لتكتشف ما يحمله الفيلم المخصص لمغامرات الأميرة المستكشفة موانا: «كنت أتشوق لرؤية هذا».

وأضافت: «أنا من محبي ديزني، وأرى أن جودة القصص مخيبة للآمال بعض الشيء في السنوات الأخيرة، لكني مستمرة في متابعتي لهذه الأعمال لأن ديزني هي طفولتي، وهذا ما جعلني أرغب في العمل بمجال الرسوم المتحركة».

ديفيد ديريك، أحد مخرجي العمل، يَعِدُ المتابعين بأنهم سيشاهدون «فيلماً عائلياً»، مع «قصة ذات صدى عالمي»، متّصلة بـ«ما يربطنا بجمال الطبيعة» مثل الجزء الأول من «موانا» الذي صُوّر بعد دراسات في جزر المحيط الهادئ.

ويقرّ جيسون هاند، المشارك الآخر في الإخراج قبل بضعة أشهر من طرح الفيلم في نوفمبر (تشرين الثاني)، أنهم شعروا بضغط كبير، قائلاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»: «بالطبع سيكون من غير المسؤول عدم الشعور بالتوتر... بصراحة لأنه عمل ضخم ويعمل عليه الكثير من الأشخاص. وصنع أفضل فيلم ممكن مع أفضل فريق، هذه هي مهمتنا». وأضاف: «رئيس الشركة بوب إيغر، يحب هذا الفيلم ويريده حقاً أن يكون ناجحاً. ونحن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الهدف».

ويعمل على الفيلم أكثر من 500 شخص، ونشر طاقم العمل إعلانات لتوسيع الفريق بغية إنجاز المهام المطلوبة في الوقت المحدد، فيما أوضحت شركة إنتاج الفيلم أنها «لا تتحدث عن الميزانية».