نور الخضراء: جيلي محظوظ بـ«الطفرة الفنية» في السعودية

تحدثت لـ «الشرق الأوسط»عن تفاصيل أول فيلم من تأليفها

الفنانة نور الخضراء (انستغرام)
الفنانة نور الخضراء (انستغرام)
TT

نور الخضراء: جيلي محظوظ بـ«الطفرة الفنية» في السعودية

الفنانة نور الخضراء (انستغرام)
الفنانة نور الخضراء (انستغرام)

قالت الفنانة السعودية نور الخضراء إنها تواصل حالياً كتابة فيلمها السينمائي الأول، وكشفت في حوارها مع «الشرق الأوسط» عن تحضيرها لفيلمين جديدين بعد أن انتهت أخيراً من تصوير مشاهدها في الفيلم السينمائي «حوجن» المقرر طرحه قريباً في دور العرض السعودية.
فيلم «حوجن» مأخوذ عن الرواية التي تحمل الاسم نفسه، وهي الرواية الأكثر مبيعاً للكاتب إبراهيم عباس، ومن بطولة براء عالم، ونايف الظفيري، والعنود سعود، ومحسن منصور، ومن إخراج ياسر الياسري.
ويدور حول تسلل عائلة بشرية إلى منزل «الجن حرجن» وعائلته، ورغم أن الاختلاط مع البشر ممنوع حسب القوانين القديمة، أصبح «حوجن» مفتوناً بالعائلة، ووقع في غرام الفتاة البشرية عن غير قصد.
وأعربت نور عن سعادتها البالغة لمشاركتها في الفيلم السعودي المنتظر «حوجن»، الذي من المقرر أن يعرض خلال الأشهر المقبلة، قائلة: «لم أصدق نفسي حينما عرض علي ورق فيلم (حوجن)، وكنت أتساءل، هل سأشارك حقاً في العمل المستمد قصته من الرواية الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية؟، فكنت متحمسة للغاية لقبول الدور، لذلك أشكر كل القائمين على العمل لاختيارهم لي».
وكشفت الفنانة السعودية عن تفاصيل دورها في الفيلم السعودي، قائلة: «أجسد دور (سوسن)، وهي شخصية قوية، ولكن في الوقت نفسه رقيقة وناعمة، ولديها خطط تريد الوصول إليها، فهل تستطيع تحقيقها أم لا، هذا ما سوف يعرفه المشاهدون وقت عرض الفيلم، ولا أستطيع أن أتحدث عن الدور أكثر من ذلك، ولكن شخصية (سوسن) من الشخصيات التي تعلقت بها كثيراً، ورغم كل الصعوبات التي قابلتها خلال التصوير، فإنها من الشخصيات القريبة إلى قلبي».
وأشارت الخضراء إلى أنها تفضل دائماً قراءة الروايات عن مشاهدة الأفلام: «أنا من الشخصيات اللاتي يملن إلى قراءة الروايات أكثر من مشاهدة الأفلام، ولكن في (حوجن) الوضع سيكون مختلفاً، لأن الفيلم مخدوم بشكل كبير على مستوى الغرافيك مما يجعل المشاهد منجذباً للعمل».
ونفت نور استعانتها بكتب السحر والجن من أجل التحضير للفيلم: «معلوماتي عن عالم السحر والجن ليست متدفقة، فكل ما قرأته كان عبارة عن قصص الجن وتعاملاته مع البشر بشكل مبسط».
وكشفت الفنانة السعودية أن عام 2023 سيكون مليئاً بالأعمال الفنية السعودية، موضحة: «لدي عدد وافر من الأعمال السينمائية الجديدة، فأنا أنتظر عرض فيلم (حوجن)، كما لدي فيلمان قيد التحضير، يصعب علي في الوقت الراهن الحديث عنهما لأنهما ما زالا في مرحلة الكتابة والاختيار، بالإضافة إلى أن هناك عملاً سينمائياً أقوم بكتابته وإنتاجه، وهو أول مشاريعي الفنية على مستوى الكتابة والإنتاج».
وتطمح نور الخضراء في المشاركة في أعمال فنية عربية، وألا تتوقف اختياراتها عند السعودية فقط، قائلة: «أنا أحب السينما المصرية وأحب الفنانين المصريين، وأشاهد أعمالهم بشكل دائم».
وثمنت الفنانة السعودية الطفرات الفنية الكبيرة التي تشهدها المملكة بالآونة الأخيرة، قائلة: «ما يحدث الآن على أرض الواقع يعد حلماً من الأحلام، فالأحلام هنا تحولت إلى واقع بفضل القيادة السعودية، لم يكن هناك أي فنان سعودي يحلم بكل هذا الانفتاح والنجاح الكبير، أعترف بأني محظوظة لكوني من الجيل الفني السعودي القادر على تحقيق كل أحلامه، والقادر على تمثيل الفن السعودي في المنافسات الدولية».


مقالات ذات صلة

«إنفيديا» تطرح منصة شرائح الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي في 2026

الاقتصاد الرئيس التنفيذي لـ«إنفيديا» جنسن هوانغ متحدثاً خلال معرض «كومبيوتكس التجاري 2024» (رويترز)

«إنفيديا» تطرح منصة شرائح الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي في 2026

قال الرئيس التنفيذي لشركة «إنفيديا» جنسن هوانغ إن منصة شرائح الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي للشركة تسمى «روبن» وسيجري طرحها في عام 2026

«الشرق الأوسط» (تايبيه)
الاقتصاد جناح شركة «توبي» في مؤتمر «ليب 24» الدولي بالرياض (حساب الشركة على «إكس»)

«توبي» السعودية للخدمات التجارية تحصل على تسهيلات ائتمانية بـ36 مليون دولار

أعلنت شركة «العرض المتقن للخدمات التجارية (توبي)»، يوم الأحد، توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 135 مليون ريال (36 مليون دولار)، متوافقة مع أحكام الشريعة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد جناح شركة «رسن» في مؤتمر «ليب 24» الدولي بالرياض (حساب الشركة على إكس)

تغطية اكتتاب الأفراد في «رسن» السعودية لتقنية المعلومات بنسبة 12.8 مرة

أعلنت شركة «رسن» السعودية لتقنية المعلومات تغطية اكتتاب المستثمرين الأفراد بنسبة بلغت 12.8 مرة، حيث سيحصل كل مكتتب من «فئة الأفراد» على 3 أسهم في حد أدنى.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
تكنولوجيا تُظهر المربعات المحيطة اكتشاف السيارات بواسطة الخوارزمية (جامعة زيوريخ)

كاميرا تكشف المشاة والعوائق أسرع 100 مرة من كاميرات السيارات الحالية

تتمتع الكاميرا بالقدرة على تحسين موثوقية وسلامة السيارات ذاتية القيادة وأنظمة مساعدة السائق بشكل كبير.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا يختص «ChatGPT» بإنشاء تنسيقات نصية والإجابة عن الأسئلة في حين يركز «Copilot» على تعزيز الإنتاجية في البرمجة وتحليل البيانات (شاترستوك)

«شات جي بي تي» أو «كوبايلوت»... من تختار؟ ولماذا؟

يعتمد الاختيار بين «شات جي بي تي» و«كوبايلوت» على احتياجاتك وسياقك المحددين لذا من المهم فهم قدرات ومميزات كل منهما.

نسيم رمضان (لندن)

مي سليم: شائعات زواجي وخلافاتي مع الفنانين تؤرقني

أبدت مي حماسها لتكرار التعاون مع الفنانة نسرين طافش في أعمال أخرى (حسابها على {فيسبوك})
أبدت مي حماسها لتكرار التعاون مع الفنانة نسرين طافش في أعمال أخرى (حسابها على {فيسبوك})
TT

مي سليم: شائعات زواجي وخلافاتي مع الفنانين تؤرقني

أبدت مي حماسها لتكرار التعاون مع الفنانة نسرين طافش في أعمال أخرى (حسابها على {فيسبوك})
أبدت مي حماسها لتكرار التعاون مع الفنانة نسرين طافش في أعمال أخرى (حسابها على {فيسبوك})

عبّرت الفنانة مي سليم عن سعادتها بردود فعل الجمهور على دور «ملك» الذي قدمته في فيلم «بنقدّر ظروفك» الذي استقبلته دور العرض أخيراً، لكونه قدمها بشكل مختلف عن أدوار الشر التي ظهرت بها في تجاربها الفنية الأخيرة، مشيرة إلى أنه على الرغم من تقديمها شخصية الفتاة الشعبية من قبل، فإن اختلاف تفاصيل الشخصية كانت سبب حماسها للفيلم.

وشاركت مي سليم في فيلم «بنقدّر ظروفك» مع أحمد الفيشاوي، ونسرين طافش، ومحمود حافظ، ومحمد محمود، وعارفة عبد الرسول، ومن تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم، وتدور أحداث الفيلم بإحدى الحارات الشعبية في مصر حول قصة حب تجمع بين أحمد الفيشاوي «حسن»، ومي سليم «ملك» في ظل تفاقم الظروف المعيشية على خلفية الحرب الروسية - الأوكرانية.

مع أسرة فيلم {بنقدر ظروفك} في العرض الخاص ({الشرق الأوسط})

وقالت مي لـ«الشرق الأوسط» إنها أُعجبت بفكرة الفيلم عندما رُشّحت للعمل من مؤلفه، وتحدّث معها قبل أكثر من شهر على بداية التصوير، لكونه يقدم فكرة معاصرة بشكل جيد، لافتة إلى أنها تناقشت في تفاصيل الدور والسيناريو مع المخرج أيمن مكرم خلال جلسات التحضير التي استمرت نحو 4 أسابيع متواصلة لرسم تفاصيل وأبعاد الدور.

وأضافت أن «الجدعنة» التي اتسمت بها «ملك» في الأحداث، واهتمامها بوالدتها، وكفاحها في حياتها لكسب قوت يومها، وتحملها المسؤولية ليس فقط عن نفسها ولكن عن والدتها، أيضاً أمور جعلتها تتحمس للدور مع التفاصيل الكثيرة الموجودة بالأحداث، مبدية إعجابها بقصة الحب بين ملك وحسن في الأحداث، وحرصهما على إفادة مَن حولهما ومساعدتهما على تخطي الظروف الصعبة التي يعيشونها.

ورغم تكرار نشر أخبار عن خلافات بينها وبين زميلتها نسرين طافش، فإن مي سليم تؤكد عدم معرفتها مصدر هذه الأخبار غير الصحيحة، خصوصاً في ظل العلاقة الطيبة التي جمعت بين فريق العمل، لدرجة جعلتهم لا يرغبون في انتهاء تصوير العمل، مشيدة بأداء زميلتها في الفيلم، ومبدية حماساً لتكرار التعاون بينهما في أعمال أخرى بعد عملهما معاً للمرة الأولى في «بنقدّر ظروفك». على حد تعبيرها.

تستغرب مي من التركيز على حياتها الشخصية وما إذ كانت سترتبط مرة أخرى أم لا (حسابها على {فيسبوك})

وتصف مي العلاقة بينها وبين زميلها أحمد الفيشاوي بعلاقة «الأخوة» بعد عديد من الشائعات التي لاحقتهما خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة أن قصة الحب كانت بين ملك وحسن في الفيلم فقط، فالتفاهم الموجود بينهما ساعدهما على تقديم كل منهما دوره بصورة يصدقها الجمهور أمام الكاميرا.

وتبدي مي استغرابها من التركيز على حياتها الشخصية، وما إذا كانت سترتبط مرة أخرى أم لا، رغم أن لديها ابنتها، لي لي، التي تركز معها بشكل كبير ومع حياتها، وتتمنى أن تراها ناجحة ومتفوقة في مستقبلها، مؤكدة أنها ستقوم بإعلان ارتباطها حال حدوث هذا الأمر لتشارك الجمهور فرحتها، مؤكدة أن هذه الشائعات المتكررة تسبب لها أرقاً.

أُحضّر لأغنية جديدة لموسم الصيف الحالي... وأسباب إنتاجية وراء توقف «السجل الأسود»

وأكدت أن الزواج «نصيب»، وأن الأمر لا يمكن النظر إليه بوصفه محدداً بموعد أو بظرف، مشيرة إلى أنها تمارس حياتها بشكل طبيعي، وإذا وجدت «النصيب» سترتبط وتعلن الأمر فوراً، لثقتها بأن محبيها سيشاركونها فرحتها.

وطُرح «بنقدّر ظروفك» في بداية موسم الصيف بالتزامن مع امتحانات نهاية العام الدراسي، وهو الأمر الذي تؤكد مي أنه مرتبط بالمنتج والموزع المسؤولَين عن الفيلم، وليست لها علاقة به بوصفها ممثلة تقوم بتجسيد الدور الذي يُسند إليها، بينما يكون موعد العرض أمراً ليست لها علاقة به.

حادث السير عيّشني لحظات صعبة... وأُفضّل الحصول على راحة من تصوير الأعمال الفنية

وتحدثت مي عن اللحظات الصعبة التي عاشتها بعد تعرضها لحادث عقب عرض الفيلم في أعقاب قيام سيارة نقل كبيرة بصدم سيارتها وفرار قائدها هارباً على الطريق السريعة، مؤكدة أنها لا تزال تعيش في «صدمة ما بعد الحادث».

ورغم إعلان إعادة استئناف تصوير مسلسل «السجل الأسود» الذي تشارك في بطولته مع خالد سليم، فإن مي أكدت توقف المسلسل بشكل نهائي لأسباب إنتاجية مرتبطة بالشركة التي كانت تنفذ العمل، الأمر الذي جعل التجربة تتوقف عند ما جرى تصويره.

تُفضّل مي أن تحصل على راحة من تصوير الأعمال الفنية في الوقت الحالي، بالتزامن مع قراءتها عدداً من المشروعات الفنية الجديدة بين السينما والدراما التلفزيونية، بجانب تحضيرها لأغنية منفردة جديدة تأمل في طرحها خلال موسم الصيف الحالي حال الانتهاء منها في الوقت المناسب.