أحمد فلوكس: أبذل ما في وسعي لأكون على الصراط المستقيم

كتب معلناً «توبته»

أحمد فلوكس
أحمد فلوكس
TT

أحمد فلوكس: أبذل ما في وسعي لأكون على الصراط المستقيم

أحمد فلوكس
أحمد فلوكس

بعد فترة اختفاء عن الساحة الفنية، عاد الفنان المصري أحمد فلوكس، بمنشور على صفحته الشخصية على «إنستغرام»، أعلن فيه «توبته»، ليثير حالة من الضجة في الوسط الفني، وسط تساؤلات عن سبب المنشور، وهل يعني اعتزاله العمل الفني، و«ما الذي يتوب عنه فلوكس؟».
بدأ الفنان المصري منشوره بعبارة «أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، لقد قررت أن أتوب إلى الله توبة نصوحاً راجياً مغفرته، وأن أبذل كل ما في وسعي على أن أكون على الصراط المستقيم»، طالباً «المغفرة من أي شخص أساء له في يوم من الأيام»، ومعلناً «مسامحته لكل الناس»، داعياً الله أن «ينير حياة كل من عرفهم، كما أنار له طريقه»، مطالباً الجميع بـ«الدعاء له بالثبات والغفران».
كانت آخر مشاركات فلوكس الفنية عام 2019 في فيلم «الممر»، كما كان آخر ظهور إعلامي له في شهر رمضان الماضي، من خلال برنامج «حبر سري»، حيث صرح وقتها بأن «الفن ليس حراماً، بل هو رسالة هادفة لتوعية المجتمع، وأنه يفخر بكونه فناناً».

ونفى الفنان فاروق فلوكس، والد أحمد، علمه بما كتبه نجله، وقال، في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»، إنه «لا يوجد تواصل بينهما، وإن ابنه حر فيما يكتب»، مطالباً بـ«عدم تأويل كلامه، وتحميله معنى آخر»، مشيراً إلى أن «إعلان التوبة لا يؤكد أو ينفي اعتزاله الفن، فربما أخطأ في شيء ما، وقرر أن يتوب عنه».
ووصف الناقد الفني كمال القاضي، منشور أحمد فلوكس، بأنه «ملغز»، وقال في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط» إن «أحمد فلوكس لم يحدد عن أي شيء يتوب، الأمر غامض»، مشيراً إلى أن «القرار ربما يكون رد فعل لحالة استياء عامة من الوسط الفني، ربما لقلة فرص العمل، أو عدم تحقيق ما كان يأمل فيه من نجاح ونجومية».
وأضاف القاضي أنه «من الممكن ربط قرار التوبة بوجود أزمة نفسيه لديه، قد تكون حيث اختار تعبير التوبة بديلاً عن الاعتزال، وهذا هو الأخطر لأن معنى ذلك أن هناك ذنباً ما اقترفه الفنان أحمد فلوكس يريد التطهر منه، سواء كان هذا الذنب له صله بالتمثيل كهواية ومهنة، أو شيء آخر، وفي كل الأحوال فهذا اختيار شخصي، ولا يجب اقترانه أبداً بفكرة الحلال والحرام في الفن والإبداع».
وكان أحمد فلوكس قد سبق أن هاجم المخرج المصري هادي الباجوري، بعدما صرّح الأخير أن «لا مشكلة لديه تجاه أداء زوجته للمشاهد الجريئة»، كما انتقد الفنانة أمينة خليل بسبب مشهد لها في أحد الأعمال الفنية، وصفه بأنه «جرأة لا تليق بالمجتمعات العربية»، مضيفاً: «إنْ لم تستحِ فافعل وقل ما شئت».


مقالات ذات صلة

بعد 18 عام زواج... زوجة كيفين كوستنر تتقدم بطلب للطلاق

يوميات الشرق بعد 18 عام زواج... زوجة كيفين كوستنر تتقدم بطلب للطلاق

بعد 18 عام زواج... زوجة كيفين كوستنر تتقدم بطلب للطلاق

تقدمت كريستين باومغارتنر، الزوجة الثانية للممثل الأميركي كيفين كوستنر، بطلب للطلاق، بعد زواجٍ دامَ 18 عاماً وأثمر عن ثلاثة أطفال. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الانفصال جاء بسبب «خلافات لا يمكن حلُّها»، حيث تسعى باومغارتنر للحضانة المشتركة على أطفالهما كايدين (15 عاماً)، وهايس (14 عاماً)، وغريس (12 عاماً). وكانت العلاقة بين كوستنر (68 عاماً)، وباومغارتنر (49 عاماً)، قد بدأت عام 2000، وتزوجا عام 2004.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
يوميات الشرق متحف «المركبات» بمصر يحيي ذكرى الملك فؤاد الأول

متحف «المركبات» بمصر يحيي ذكرى الملك فؤاد الأول

افتتح متحف المركبات الملكية بمصر معرضاً أثرياً مؤقتاً، اليوم (الأحد)، بعنوان «صاحب اللقبين فؤاد الأول»، وذلك لإحياء الذكرى 87 لوفاة الملك فؤاد الأول التي توافق 28 أبريل (نيسان). يضم المعرض نحو 30 قطعة أثرية، منها 3 وثائق أرشيفية، ونحو 20 صورة فوتوغرافية للملك، فضلاً عن فيلم وثائقي يتضمن لقطات «مهمة» من حياته. ويشير عنوان المعرض إلى حمل فؤاد الأول للقبين، هما «سلطان» و«ملك»؛ ففي عهده تحولت مصر من سلطنة إلى مملكة. ويقول أمين الكحكي، مدير عام متحف المركبات الملكية، لـ«الشرق الأوسط»، إن المعرض «يسلط الضوء على صفحات مهمة من التاريخ المصري، من خلال تناول مراحل مختلفة من حياة الملك فؤاد».

نادية عبد الحليم (القاهرة)
يوميات الشرق وضع تسلسل كامل لجينوم «اللبلاب» المقاوم لتغير المناخ

وضع تسلسل كامل لجينوم «اللبلاب» المقاوم لتغير المناخ

قام فريق بحثي، بقيادة باحثين من المعهد الدولي لبحوث الثروة الحيوانية بكينيا، بوضع تسلسل كامل لجينوم حبة «فول اللبلاب» أو ما يعرف بـ«الفول المصري» أو «الفول الحيراتي»، المقاوم لتغيرات المناخ، بما يمكن أن يعزز الأمن الغذائي في المناطق المعرضة للجفاف، حسب العدد الأخير من دورية «نيتشر كومينيكيشن». ويمهد تسلسل «حبوب اللبلاب»، الطريق لزراعة المحاصيل على نطاق أوسع، ما «يجلب فوائد غذائية واقتصادية، فضلاً على التنوع الذي تشتد الحاجة إليه في نظام الغذاء العالمي».

حازم بدر (القاهرة)
يوميات الشرق «الوثائقية» المصرية تستعد لإنتاج فيلم عن «كليوباترا»

«الوثائقية» المصرية تستعد لإنتاج فيلم عن «كليوباترا»

في رد فعل على فيلم «الملكة كليوباترا»، الذي أنتجته منصة «نتفليكس» وأثار جدلاً كبيراً في مصر، أعلنت القناة «الوثائقية»، التابعة لـ«الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمصر»، اليوم (الأحد)، «بدء التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن كليوباترا السابعة، آخر ملوك الأسرة البطلمية التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر». وأفاد بيان صادر عن القناة بوجود «جلسات عمل منعقدة حالياً مع عدد من المتخصصين في التاريخ والآثار والأنثروبولوجيا، من أجل إخضاع البحوث المتعلقة بموضوع الفيلم وصورته، لأقصى درجات البحث والتدقيق». واعتبر متابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذه الخطوة بمثابة «الرد الصحيح على محاولات تزييف التار

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق مؤلفا «تحت الوصاية» لـ«الشرق الأوسط»: الواقع أصعب مما طرحناه في المسلسل

مؤلفا «تحت الوصاية» لـ«الشرق الأوسط»: الواقع أصعب مما طرحناه في المسلسل

أكد خالد وشيرين دياب مؤلفا مسلسل «تحت الوصاية»، أن واقع معاناة الأرامل مع «المجلس الحسبي» في مصر: «أصعب» مما جاء بالمسلسل، وأن بطلة العمل الفنانة منى زكي كانت معهما منذ بداية الفكرة، و«قدمت أداء عبقرياً زاد من تأثير العمل». وأثار المسلسل الذي تعرض لأزمة «قانون الوصاية» في مصر، جدلاً واسعاً وصل إلى ساحة البرلمان، وسط مطالبات بتغيير بعض مواد القانون. وأعلنت شركة «ميديا هب» المنتجة للعمل، عبر حسابها على «إنستغرام»، أن «العمل تخطى 61.6 مليون مشاهدة عبر قناة (DMC) خلال شهر رمضان، كما حاز إشادات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي». وكانت شيرين دياب صاحبة الفكرة، وتحمس لها شقيقها الكاتب والمخرج خالد د

انتصار دردير (القاهرة)

اختتام «البحر الأحمر السينمائي» بحفل استثنائي

جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)
جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)
TT

اختتام «البحر الأحمر السينمائي» بحفل استثنائي

جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)
جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)

بحفل استثنائي في قلب جدة التاريخية ، اختم مهرجان «البحر الأحمر السينمائي الدولي» فعاليات دورته الرابعة، حيث أُعلن عن الفائزين بجوائز «اليُسر». وشهد الحفل تكريمَ نجمتين عالميتين تقديراً لمسيرتيهما، هما الأميركية فيولا ديفيس، والهندية بريانكا شوبرا.

واختتم المهرجان عروضه بفيلم «مودي... 3 أيام على حافة الجنون» الذي أخرجه النجم الأميركي جوني ديب، ويروي حكاية الرسام والنحات الإيطالي أميديو موديلياني، خلال خوضه 72 ساعة من الصراع في الحرب العالمية الأولى.

واختير فيلم «الذراري الحمر» للمخرج التونسي لطفي عاشور لجائزة «اليُسر الذهبية» كأفضل فيلم روائي، أما «اليُسر الفضية» لأفضل فيلم طويل، فنالها فيلم «إلى عالم مجهول» للفلسطيني مهدي فليفل، بالإضافة إلى جائزة خاصة من لجنة التحكيم نالها فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» لخالد منصور.