تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1438 هـ - 15 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14140]
أداة التحكم اللاسلكية «غو بلاي سايدكيك» - تطبيق «كورنيا»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد أداة تحكم لاسلكية للتفاعل بدقة أعلى مع الألعاب الإلكترونية على الهواتف الجوالة، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق لتطوير القدرات الحسابية، وآخر يقدم أكثر من 700 ألف كتاب ورواية مجانية، بالإضافة إلى تطبيق يحتوي على أدوات متقدمة لتحرير الصور بطرق مبتكرة وفنية، وآخر يحلل صورك ويقترح الفلاتر التي تجعلها تبدو أفضل.

أداة تحكم لألعاب الهواتف الجوالة

سيسعد محبو الألعاب الإلكترونية عبر الهواتف الجوالة باستخدام أداة التحكم «غو بلاي سايدكيك» (GoPlay Sidekick) التي تتصل لاسلكياً بالأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، وتقدم تجربة لعبة مطورة تحاكي تلك التي يختبرها اللاعبون لدى استخدام أجهزة الألعاب المتخصصة. وسيحصل اللاعبون على قدرات تحكم عالية بمجريات الأحداث مقارنة بلمس الشاشة بإصبعهم، مع تقديم بطارية مدمجة يمكن إعادة شحنها بعد العمل لنحو 20 ساعة متواصلة. وتتصل أداة التحكم بالهاتف من خلال تقنية «بلوتوث 4.0»، مع القدرة على حمايتها من الأضرار أثناء التنقل من خلال حافظة متخصصة تعمل أيضاً منصة لحمل هاتف المستخدم ووضعه على المنضدة للاستمتاع أكثر بتجربة اللعب. كما تدعم أداة التحكم التعرف على شدة الضغط على الأزرار ومحاكاة أثر ذلك في الألعاب، مع توفير 4 أزرار أمامية و4 خلفية، بالإضافة إلى عصاتي تحكم و4 أزرار للتحكم بالاتجاهات. ويبلغ سعر الأداة 60 دولاراً أميركياً، ويمكن الحصول عليها من موقع الشركة http: / / www.kanex.com

تطوير القدرات الحسابية

وتستطيع تطوير قدراتك الحسابية بكل سهولة باستخدام تطبيق «كويك ماث» (Quick Math) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يسمح للمستخدم بالتدريب على العمليات الحسابية المختلفة، مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة أو حل عمليات حسابية متنوعة، مع طلب حل مسألة حسابية في وقت محدد. ويدعم التطبيق التعرف على كتابة المستخدم بخط يده على الشاشة، مع تقديمه عدة مستويات تتفاوت في صعوبتها. ويدعم التطبيق مسائل الجبر واستخدام العمليات الحسابية العكسية لتحديد القيم غير المعروفة من خلال واجهة استخدام بسيطة. وهو يستهدف طلاب المرحلة الابتدائية أو أي شخص يرغب في تطوير مهاراته الرياضية العامة، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

آلاف الكتب والروايات المجانية

ويقدم لك تطبيق «إنكيت» (Inkitt) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» أكثر من 700 ألف كتاب ورواية في فئات مختلفة تشمل الخيال العلمي والتشويق والأدب، وغيرها. ويمكن اختيار الفئة المفضلة ليقترح التطبيق عليك الكتب والروايات، مع توفير القدرة على تخصيص تجربة القراءة بتعديل ألوان الخلفية والنص واختيار الخط المناسب وتحميل الكتب على جهاز المستخدم لقراءتها دون وجود اتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى توفير قائمة الكتب التي يرغب المستخدم بقراءتها لاحقاً وتحريك الصفحات إلى الأسفل آلياً دون الحاجة لاستخدام الإصبع. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي تونز» الإلكترونيين.

تحرير متقدم للصور

وبإمكانك استخدام تطبيق متكامل لتحرير الصور باحترافية عالية باستخدام «لايت إكس» (LightX) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس». ويقدم التطبيق أدوات متقدمة وسهلة الاستخدام لتعديل مؤثرات الألوان وتغيير أو تعديل الخلفيات وإضافة الإطارات مسبقة الإعداد وقص العناصر من الصور وإيجاد الرسومات المتحركة وتعديل الأوجه والبشرة والأنف والشعر والعينين. كما يدعم التطبيق دمج الصور وتعديل الإضاءة فيها وإضافة النصوص والملصقات وتعديل أحجامها وألوانها وأماكنها، وغيرها. أضف إلى ذلك قدرة التطبيق على دمج الألوان وتعديل المستويات والظلال والمنحنيات وتعديل شدة السطوع والتباين وإبراز العناصر. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي تونز» الإلكترونيين.

فلاتر ذكية للصور

وسيقوم تطبيق «كورنيا» (Cornea) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» بتحليل صورك الشخصية لاختيار أفضلها واقتراح إضافة الفلاتر (المرشحات) والمؤثرات إليها لتصبح أجمل، مع قدرته على اقتراح وسم «هاشتاغ #» مرتبط بها، وبكل سهولة، وتوقيت لنشر الصور ومشاركتها مع الآخرين، وغيرها من الأدوات الأخرى المفيدة. ويمكن للمستخدم معاينة المؤثرات وتحديد ما يناسبه منها وإضافتها إلى صوره، حيث يقدم التطبيق فلاتر متعددة تشابه تلك المستخدمة في تطبيق «بريزما» الفني. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي تونز» الإلكترونيين.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة