أفلام الأسبوع

أفلام الأسبوع

الجمعة - 15 شهر رمضان 1438 هـ - 09 يونيو 2017 مـ
مشهد من «يجيء ليلاً»
‫Captain Underpants‬ ‫ ‬

إخراج: ديفيد سورن | أدوار: كَـفن هارت، نك كرول، جوردان بيل
البحث عن «سوبرهيرو» جديد في شكل فيلم أنيميشن للأطفال، يقود إلى اقتباس شخصيات من كتاب لدون بيلكي عرف، قبل سنوات، إعجاباً ملحوظاً. الفيلم المقتبس من الهزء بالمعايير والقيم العامّـة بحيث لا يهم كم هو، فنياً، ركيك التصميم، ولا كمّ الضجيج الذي يصاحبه، بقدر ما يهم أنه يتحلى، عبر شخصيته الأولى «كابتن أندربانتس»، بما لا يناسب الأطفال والأولاد أساساً. فارغ من القيم كيفما نظرت إليه.

‫It Comes at Night ‬ ‫ ‬
إخراج: تري إدوارد شولتز | أدوار: جوول إدغرتون، كريستوفر أبوت، كارمن إيوجو.
فيلم رعب جديد يضاف إلى عشرات سبقته تدور حول البيت المسكون بروح شريرة. الفارق هنا هو أن الشاكي من وجود هذه الروح، قد يكون هو الروح. بذلك الشر هو انعكاس لما يكمن في داخله من «بارانويا» وهواجس. الفيلم جاد في منواله مع قدر لا بأس به من فن التخويف، لكنه في النهاية لا يقدّم إضافة فعلية لكل ما سبقه من أعمال، بل يلجأ صوب جمهور جاهز يقبل عليها.

‫The Levelling ‬ ‫ ‬
إخراج: هوب ديكسون ليتش | أدوار: إيلي كندرك، ديفيد تروفتون.
الفيلم الأول لمخرجته يدور حول امرأة شابة تعود إلى مزرعة والدها بعدما تناهى إليها خبر انتحار شقيقها. تجد أن والدها يعيش منعزلاً عن العالم والمزرعة أصبحت مثل أرض مهجورة. أما قضية انتحار شقيقها فهي مفتاح لفهم عالم بعيد عن المدن تتعايش فيه رغبات متنوعة ما بين التمسك بالأرض والتخلي عنها. دراما ثقيلة الوطأة لكن الناحية الاجتماعية التي تطرحها تعوّض هذا الثقل المكاني والنفسي.

‫The Hero ‬ ‫ ‬
إخراج: برت هايلي | أدوار: سام إليوت، لورا بريبون، نك أوفرمان.
يشبه سام إليوت الشخصية التي يؤديها في هذا الفيلم. مثلها هو ممثل أفلام وسترن سابقة، ومثلها يعيش حالياً وضع المنسي الذي غاب عنه (وعن سينما الوسترن أساساً) بريقه السابق. تحوّل من أيقونة إلى مجرد ذكرى ويحاول الآن، وقد اكتشف أنه مصاب بالسرطان، أن يعود إلى استقبال الحياة وتجديد علاقاته العاطفية قبل فوات الأوان. الدراما التي يطرحها الفيلم محسوسة بفضل بطلها. أما الفيلم بحد ذاته فيمر في عدة مشاهد لا يقع فيها أي حدث مهم.

اختيارات المحرر