أفلام الأسبوع

أفلام الأسبوع

الجمعة - 23 شعبان 1438 هـ - 19 مايو 2017 مـ
تشارلي هونام في «مدينة ز الضائعة»
‫(1*) فوبيا‬ ‫ ‬
حكاية تنطلق من وضع رجلين، أحدهما مدرب أسود في سيرك والآخر خبير كومبيوتر لديهما «فوبيا». الأول يخاف من الفأر والثاني من عود الكبريت. هذه هي الفوبيا بتفسير المؤلف خالد الشيباني والمخرج إبرام نشأت. والفيلم لا يحتاج لكثير تفسير. مواقف هزلية وتمثيل براحة الممثل وربع كفاءته والأمور «زي المعدن أهه».

‫Colossal (2*) ‬
بعد ثمانية أشهر على مشاهدته في مهرجان تورونتو، يصل «هائل» إلى صالات الخليج محمّلاً بمزيج من التشويق والكوميديا وبمعية بطلته آن هاثاواي. هناك وحش كبير يدمر المدينة وامرأة عاطلة عن العمل تعود إلى قريتها الصغيرة لتجد أنها تستطيع التواصل مع ذلك الوحش على نحو أفضل مما يستطيع المخرج ناتشو فيغالوندو التواصل مع فيلمه. يبدأ العمل واعدا قبل أن يستوي على مزيج غير مريح بين الكوميديا والموضوع الجاد. بعض أفكاره أصلية لكنها منفذة بركاكة.

‫Sand Castle (3*)‬
‫من أعمال نتفلكيس الموجهة لجمهورها المنزلي هذا الفيلم الجديد الذي أخرجه البرتغالي فرناندو كويمبرا (الأول له كإنتاج أميركي) ليتحدث فيه عن مجموعة من الجنود الأميركيين يحاولون إصلاح أنابيب فجرها عراقيون مسلّـحون لكن الأهالي الأبرياء مترددون في التعاون مع الأميركيين خوفاً على حياتهم من المسلّـحين. بعض الطرح ساذج جداً وبعضه الآخر ذكي. الفيلم جيد كإضافة على أفلام مماثلة سابقة، لكن الحكاية تخلو مما يكفي من أحداث.

‫The Lost City of Z (4*)
عن تحقيق نشرته «ذا نيويوركر» على عدة صفحات قبل نحو ثلاث سنوات مستوحى بكامله من حكاية حقيقة حول بعثة للبحث عن رحالة فُـقد في الأمازون قبل نحو خمس عقد، قام المخرج جيمس غراي بتحقيق هذا الفيلم الحي بمشاعر إنسانية وبدراما جيدة من بطولة تشارلي هونام. الفيلم يستفيد من حقيقة أنه غير مؤلّـف من مغامرات خيالية. الناتج عن ذلك هو إحساس حقيقي بالخطر المدهم واستبعاد لعناصر تزيينية. حس المغامرة يبقى من دون مس وفوقه جودة الإخراج.

(1*) لا يستحق
(2*) وسط
(3*) جيد
(4*) ممتاز
(5*) تحفة
أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة