أفلام الأسبوع

أفلام الأسبوع

الجمعة - 9 شعبان 1438 هـ - 05 مايو 2017 مـ
من الفيلم المصري «بنك الحظ»
* بنك الحظ ‬ ‫ ‬
توليفة كوميدية من إخراج أحمد الجندي («يوم ما لوش لازمة» سابقاً) حول موظف أحد المصارف يطرد من عمله فيؤلـف عصابة صغيرة لسرقة المصرف ذاته. هذا فيلم آخر «ما لوش لازمة» من الأفلام الجديدة التي تطلقها السينما العربية حالياً، رغم أنه لا يخلو من بعض الترفيه، مستغلاً كل ما يمكن أن يقع من مفارقات خلال تنفيذ السرقة. البطولة لمحمد ممدوح ومحمد ثروت وأكرم حسني.
* ‫Sleepless ‬
في الظاهر هو فيلم آخر من تلك التي تدور حول رجال شرطة يسرقون المخدرات من العصابة لكي يتاجروا بها تبعاً لانحراف شديد صوب الفساد والرغبة في الإثراء، لكن نصف ساعة من هذا الفيلم ويتكوّن أمامنا عمل أفضل بكثير من المتوقع. المخرج باران دو أودار يتناول الحكاية مع تجديد كاف. جايمي فوكس جيد في دور الشرطي الذي يعمل في الخفاء للكشف عن الرأس الكبير في مؤسسته الأمنية الذي يتعامل مع العصابات. في الوقت ذاته، يحاول الدفاع عن ابنه المختطف. تنفيذ جيد من الألف إلى الياء.
* ‫Erase and Forget ‬
‫جيمس بو غريتز لم يكن جندياً أميركياً عاديا شارك في الحرب الفيتنامية، بل مقاتلاً نال عشرات الأوسمة وقتل (حسب تعداده على الأقل) نحو 400 عدو في أرض الحرب. هذا الفيلم التسجيلي يقدّمه الآن بعد عقود من نهاية الحرب الفيتنامية، وهو ما زال فخوراً بدوره يتحدث إلى الكاميرا بذلك ويلقي محاضرات حول المثل الأميركية و… يرفع يده تحية للنازيين الجدد خلال حفل حضره. المخرج أندريا لوكا زيمرمان لا يمكن أن يكون مؤيداً، لكنه يتحاشى التحديات ويترك الرأي للمشاهد مع ما يكفي من إيحاءات. أنتجته سيدة باسم أمينة أيوب.‬
* ‫Son of Sofia ‬
دراما فانتازية من بلغاريا (عرضت في مهرجان تريبيكا الأخير) تدور حول صبي روسي اسمه ميشا ينضم إلى والدته التي كانت هاجرت إلى اليونان وتزوجت هناك. الصبي يستهل وصوله بالتعبير عن سعادته، لكنه سريعاً ما يغوص في واقع جديد مختلف يزيد من وقعه شطحاته الخيالية التي توهمه بأن دميته صوفيا تتحدّث إليه. إخراج جيد من إلينا سيكو.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة