الحكومة اليمنية تغادر الرياض إلى عدن

الحكومة اليمنية تغادر الرياض إلى عدن

استكمالا لتأمين المناطق المحررة وتقوية الدولة
الخميس - 20 ذو الحجة 1437 هـ - 22 سبتمبر 2016 مـ

أكدت وسائل إعلام ووكالات أخبارية، اليوم (الخميس)، أن الحكومة اليمنية برئاسة أحمد عبيد بن دغر غادرت الرياض إلى عدن بشكل نهائي. مضيفة أن الحكومة عادت إلى عدن، لتستكمل "تأمين المناطق المحررة وتقوية الدولة، وإعطاء الثقة لليمنيين وتشجيعهم على إطلاق انتفاضات" ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وكانت وسائل إعلام يمنية قد افادت في وقت سابق اليوم بأن الحكومة انتقلت اليوم، من العاصمة السعودية الرياض إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

ونقلت صحيفة "المشهد اليمني" عن مصدر خاص في مكتب رئاسة الوزراء أن طائرة تقل الحكومة اليمنية برئاسة أحمد عبيد بن دغر ومعظم وزراء الحكومة والمسؤولين ستنطلق بعد لحظات إلى عدن.

وأضاف المصدر أن "الحكومة اليمنية قررت العودة النهائية إلى عدن بعد استكمال عدد من الملفات الحكومية المهمة لتدير الوضع العام في المناطق المحررة".

وعادت الحكومة اليمنية بشكل مؤقت ثلاث مرات سابقة إلى عدن لمتابعة عدد من القضايا المهمة فيما يتعلق بالخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه وعودة الميناء والمطار ومؤسسات الدولة في المحافظات التي استعادت السيطرة عليها من الانقلابيين.

وأصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في وقت سابق قرارات جمهورية شملت تعديلات وزارية في حكومة بن دغر وتعيين محافظ للبنك المركزي وإعادة تشكيل مجلس إدارته وتعيين أعضاء في مجلس الشورى ومحافظين. كما قرر نقل البنك المركزي إلى عدن وإعادة تشكيل مجلس إدارته.


اختيارات المحرر

فيديو