380 شركة عسكرية تستعرض ابتكاراتها في «سوفكس 2016»

380 شركة عسكرية تستعرض ابتكاراتها في «سوفكس 2016»

مجموعة «باراماونت» تكشف عن رجل آلي أضافته القوات المسلحة الأردنية لترسانتها
الأربعاء - 3 شعبان 1437 هـ - 11 مايو 2016 مـ

في وقت تتركز فيه الأضواء على الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط، افتتح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أعمال الدورة الحادية عشرة لمعرض «سوفكس 2016» المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي أمس.
ويجمع المعرض الذي تستضيفه عمان شركات تصنيع الأسلحة وكبار القادة العسكريين من عدة دول بأنحاء العالم. وتشارك في دورة هذا العام أكثر من 380 شركة صناعات عسكرية من 37 دولة بينها شركات من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا.
من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام بالأردن محمد المومني إن مؤتمرا كهذا يسهم في مكافحة تهديد منظمات متطرفة مثل تنظيم داعش.
وأضاف: «بسبب التحديات الأمنية الكبيرة التي تجتاح منطقة الشرق الأوسط وبسبب انتشار هذه التحديات عبر الدول لا بد من لقاءات ومؤتمرات مثل هذا النوع. هي فرصة للشركات المختلفة العسكرية أن تعرض آخر التقنيات التي توصلت لها. وللدول كي تطَلع على هذه التقنيات وتشتري هذه التقنيات من أجل أن تزيد قدراتها في مواجهة الأخطار الأمنية المختلفة لا سيما خطر التطرف والإرهاب».
وضمن فعاليات المعرض، يُعرض الرجل الآلي الخارق «بارابوت» المطوّر من قبل مجموعة «باراماونت» للاحتفاء بالدور الهام الذي تلعبه القوات الخاصة في أرجاء الشرق الأوسط لتوفير الأمن والسلامة للمواطنين والدول على حدّ سواء.
وارتفاع الرجل الآلي يقارب 10 أمتار ويزن نحو طن. كما يمتلك «بارابوت» هيكل العربة المدرعة الأكثر تقدمًا في العالم، ومهمته مساندة أفراد القوات الخاصة الذين يعرضون حياتهم للخطر في سبيل حماية وخدمة بلدانهم ومواطنيها.
الرجل الآلي «بارابوت» مطوّر من قبل مجموعة باراماونت، الشركة الأفريقية المتخصصة في مجال الدفاع والطيران، بتصميم مبني على أساس عربة باراماونت القتالية المدرعة Mbombe 6 التي اختارتها القوات المسلحة الأردنية كأحدث العربات المدرعة سداسية الدفع وأكثرها تطورًا لدعم وحماية القوات الخاصة الأردنية.
إلى ذلك، قال آيفور إيشيكويتز المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة باراماونت: «نحن فخورون للغاية لاختيار القوات المسلحة الأردنية Mbombe 6 لتكون العربة القتالية المدرعة لقواتها الخاصة».
وأضاف أن مبدأ تصميم «بارابوت» مبني على أساس عربة باراماونت القتالية المدرعة سداسية الدفع Mbombe 6 والتي تم اختيارها من قبل القوات المسلحة الأردنية يستغرق بنائها 600 ساعة عمل.
وسيتم بموجب الاتفاق تسليم القوات المسلحة الأردنية 50 مركبة مدرعة Mbombe، حيث أنتجت مجموعة «باراماونت» أول مدرعة Mbombe في جنوب أفريقيا وبدأت عملية تسليم العربات مع توقعات بتسليم أول 25 وحدة خلال صيف 2016.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة