ماليا أوباما تستعد للالتحاق بـ {هارفارد} بعد راحة لعام

ماليا أوباما تستعد للالتحاق بـ {هارفارد} بعد راحة لعام

أثارت الكثير من الفضول في واشنطن
الثلاثاء - 25 رجب 1437 هـ - 03 مايو 2016 مـ
الرئيس أوباما يتمشى مع ابنته ماليا في لوس أنجليس (أ.ب)

أعلن البيت الأبيض أن ماليا أوباما، الابنة الكبرى للرئيس الأميركي، سوف تلتحق بجامعة هارفارد. وأوضح البيت الأبيض أن ماليا أوباما ستأخذ قسطًا من الراحة لمدة عام قبل أن تلتحق بالجامعة التابعة لرابطة إيفي التي تضم الجامعات العريقة في خريف 2017.
ولم ترد تفاصيل إضافية حول كيفية قضاء ماليا أوباما فترة الراحة. وسوف تكون ماليا ضمن خريجي دفعة عام 2021. وتدرس ماليا (17 عاما)، في مدرسة «سيدويل فرينز سكول» العريقة في واشنطن، وكانت هناك تكهنات كثيرة عن الجهة التي سوف تدرس فيها.
وسيترك الرئيس الأميركي منصبه في يناير (كانون الثاني) 2017، لكن الأسرة تخطط للبقاء في واشنطن إلى أن تتخرج ساشا (14 عاما)، وهي الابنة الأخرى لأوباما في مدرستها الثانوية. وكان اختيار ماليا للجامعة التي ستلتحق بها مثار كثير من الفضول والاهتمام في واشنطن. وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» إنها زارت كثيرًا من الجامعات والمعاهد الليبرالية التوجه شمال شرقي الولايات المتحدة قبل أن تختار هارفارد.
وقال والدا ماليا إنهما سيقيمان في العاصمة واشنطن بعد مغادرة الرئيس أوباما منصبه في يناير المقبل ليسمحا لابنتهما الثانية ساشا بإكمال دراستها الإعدادية فيها.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة