التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن: تحرير المكلا رسالة لكل من يدعم الإرهاب

التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن: تحرير المكلا رسالة لكل من يدعم الإرهاب

الخميس - 20 رجب 1437 هـ - 28 أبريل 2016 مـ

اعتبرت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم (الخميس)، أن تحرير مدينة المكلا رسالة لكل من يدعم الإرهاب في اليمن.
وقال العميد الركن مسلم الراشدي قائد القوات الإماراتية في حضرموت، الذي يقود عمليات تحرير المكلا، إن دعم قوات التحالف العربي في اليمن أسهم في تحقيق النصر في مدينة المكلا وتحريرها من تنظيم القاعدة، مضيفا أن تلك القوات تتعهد بالمضي قدما في محاربتها.
وأوضح الراشدي خلال مؤتمر صحافي للتحالف والجيش اليمني بشأن تحرير المكلا من "القاعدة" "أن استقرار اليمن هو استقرار للمنطقة كاملة"، مبينا "أن تنظيم القاعدة سرق 100 مليون دولار من مدينة المكلا يوميا"، مؤكدا على أن "التنظيم فقد مصدر تمويله الرئيسي بعد تحريرها".
وأشار قائد القوات الإماراتية إلى أن عملية تحرير المكلا أثبتت أن تنظيم "القاعدة" ضعيف وهش، وأثنى على دور الضربات الجوية التي شنها التحالف في تسهيل مهمة الجيش اليمني في المدينة.
من جهته، قال العميد عون القرني مساعد قائد قوات عمليات تحرير المكلا، إن عملية تحرير المدينة تمت بناء على طلب من الحكومة الشرعية اليمنية.
بدوره، أكد اللواء ﻓﺮﺝ ﺳﺎﻟﻤﻴﻦ ﺍﻟﺒﺤﺴﻨﻲ ﺭﺋﻴﺲ ﺃﺭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ في الجيش اليمني، أن تخاذل قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مكن "القاعدة" من احتلال المكلا وسواحل حضرموت، موضحا أن العناصر الإرهابية عملت على زرع الألغام في الأحياء السكنية.
أما محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك فقال "إن تحقيق الأمن على الأرض يتطلب جهدا جماعيا لاستكمال العملية العسكرية بعملية بناء"، مشددا على أن محافظة حضرموت ليست حاضنة لـ"القاعدة" أو الإرهاب.
وقال مصدر مسؤول في الميناء "إن ميناء المكلا عاود نشاطه بمختلف مرافقه العاملة، وباشرت الوكالات الملاحية والشؤون البحرية والجمارك والخدمات العامة عملها بطريقة إيجابية وسارت حركة الشحن والتفريغ بصورة اعتيادية".


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة