مؤسسة جسر نيوز الإعلامية تدشن كتاب البروفسور كامل إدريس

مؤسسة جسر نيوز الإعلامية تدشن كتاب البروفسور كامل إدريس

تحت عنوان «السودان 2025: تقويم المسار وحلم المستقبل»
الأحد - 18 جمادى الآخرة 1437 هـ - 27 مارس 2016 مـ
جانب من حفل تدشين الكتاب
لندن: «الشرق الأوسط»
بمناسبة إطلاق مؤسسة جسر نيوز الإعلامية السودانية، شهدت العاصمة البريطانية لندن مساء السبت احتفالية ضمت عددا كبيرا من السودانيين، حيث تم تدشين كتاب البروفسور كامل إدريس رئيس المنظمة الدولية للملكية الفكرية تحت عنوان «السودان 2025: تقويم المسار وحلم المستقبل».
وخلال الحفل تقدم الإعلامي خالد الأعيسر ليلقي كلمته عن إطلاق المؤسسة وتدشين الكتاب. كما تحدث البروفسور كامل إدريس في إيجاز عما سماه مقومات النهضة. ويحتوي الكتاب على قراءة عميقة في تاريخ العمل السياسي ورؤية ثاقبة لآفاق مستقبل السودان بحلول عام 2025 استنادا إلى تجارب الماضي ونماذج من نجاحات دول أخرى. وأهم مميزات الكتاب تكمن في الاستفادة من عثرات الماضي من أجل تحقيق حلم السودان استنادا على موارده الاقتصادية والبشرية وإرثه الحضاري.
وتحدث في الندوة عدد كبير من المفكرين السودانيين، مثل الأستاذ محجوب حسين والبروفسور بكري عثمان والدكتور صالح بندر. كما استعرض الدكتور الحارث إدريس الحارث الباحث والدبلوماسي السابق بشكل واف الفصول والأبواب التي يتألف منها الكتاب، مشيرا باقتضاب إلى الأفكار التي تضمنها. كما تحدث الدكتور صلاح بندر عن ضرورة تجديد الصورة للوطن، وأشار في استفاضة إلى ما سماه المشروع الإسعافي وإعادة التأهيل. أما الخبير والأكاديمي في شؤون الإعلام الدكتور مكرم خوري فقد شرح ما يجدر أن تكون عليه الصورة في مجال الممارسة الإعلامية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة