3 محطات خليجية في جولة ولد الشيخ.. والتحالف يفند رواية قصف ذمار

3 محطات خليجية في جولة ولد الشيخ.. والتحالف يفند رواية قصف ذمار

الجيش الوطني اليمني يواصل تقدمه على البحر الأحمر ويحرر ذباب * تعيين جعفر سعد محمد محافظاً لعدن
الجمعة - 25 ذو الحجة 1436 هـ - 09 أكتوبر 2015 مـ
مقاتلات يمنيات تابعات للجان المقاومة الشعبية خلال حفل تخرج في مدينة تعز أمس (رويترز)
واشنطن: هبة القدسي ـ الرياض: «الشرق الأوسط» جدة: سعيد الأبيض ـ تعز: وائل حزام

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر دبلوماسية أممية أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيبدأ جولة خليجية تقوده إلى أبوظبي ثم الرياض فمسقط، لمناقشة تطورات الأزمة اليمنية واحتمال عقد مشاورات يمنية، إلا أن هناك اختلافاً بين الأطراف حول مكان عقد هذه المشاورات. وقالت المصادر إن ولد الشيخ سيلتقي في الرياض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ويعرض عليه رسمياً، رسالتي الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي، بخصوص إعلان قبولهما تطبيق القرار الأممي 2216.

من جهته، أكد فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن ولد الشيخ موجود في المنطقة من أجل الدفع باتجاه إجراء محادثات بين الحوثيين والحكومة اليمنية، مؤكدا أن «وثيقة مسقط» (ذات النقاط السبع) ليست بديلاً للقرار 2216.

من جهة أخرى، نفى العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن يكون طيران التحالف قصف حفل زفاف في محافظة ذمار (جنوب غربي اليمن) مساء أول من أمس مثلما زعمت بعض الأنباء. وقال عسيري لـ«الشرق الأوسط»، إن طيران التحالف لم يحلق فوق محافظة ذمار مساء أول من أمس، وإن «قوات التحالف، ليست من استراتيجيتها استهداف المدنيين والسكان».

في غضون ذلك، واصلت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تقدمها في المناطق الساحلية بالبحر الأحمر، وتمكنت من تحرير مديرية ذباب بالكامل من الميليشيات المتمردة. كما حررت قوات الجيش والمقاومة عدداً من القرى المحاذية لإقليم تعز، أبرزها وادي الضباب.

وفي تطور ذي صلة، صدر مساء أمس قرار جمهوري يقضي بتعيين اللواء الركن جعفر سعد محمد محافظاً لمحافظة عدن.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة