حزب العمال البريطاني يطوي صفحة الوسطية بانتخاب «راديكالي» زعيمًا

حزب العمال البريطاني يطوي صفحة الوسطية بانتخاب «راديكالي» زعيمًا

كوربين عارض التقشف.. ويؤيد الحوار مع «حماس» وحزب الله
الأحد - 30 ذو القعدة 1436 هـ - 13 سبتمبر 2015 مـ رقم العدد [ 13438]
جيريمي كوربين يتلقى التهاني بعد الإعلان عن فوزه بزعامة حزب العمال، في العاصمة البريطانية لندن أمس (أ.ب)
لندن: نجلاء حبريري
سجل حزب العمال البريطاني انتهاء مرحلة الوسطية وتوجهه نحو اليسار الراديكالي بفوز جيريمي كوربن، المثير للجدل، بانتخابات زعامة الحزب، أمس، بنسبة 59.5 في المائة من الأصوات في الجولة الأولى.

واتسم كوربن، الذي هزم منافسيه ايفيت كوبر واندي برنهام، بمواقفه المعارضة لقرارات حزبه وبآراء يعتبرها البعض متطرفة، على غرار فرض ضرائب على الأثرياء ومناهضة سياسات التقشف وتعهده بالاعتذار عن مشاركة بلاده بقيادة رئيس الوزراء الاسبق توني بلير في حرب العراق، كما أعلن تأييده لمشاركة حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني في مفاوضات السلام في الشرق الاوسط.

وأدى فوز كوربن إلى موجة من ردود الفعل المتحمسة لمستقبل حزب العمال، وأخرى متخوفة من انقسامه.

...المزيد

التعليقات

رياض محمد الصلح
البلد: 
بيروت - لبنان
13/09/2015 - 00:58
معنى اتجاه حزب العمال إلى اليسار والأفكار الاشتراكية مرة أخرى بعد أن أخرجه منه طوني بلير وبقي في الحكم ثلاث فترات معناه أن الحزب سيبقى فترة طويلة في المعارضة "فلا أحد يذهب للعرس والناس راجعة"، واليونان أقرب الأمثلة على ذلك, من كان يتصور أن عمال فنزويلا النفطية يذهبون لطلب العمل في كولومبيا الرأسمالية المجاورة بعد أن طبق شافيز اشتراكيته التي ساوت بين الناس في الفقر.
سيف السعدون
13/09/2015 - 10:29
طبقة الفقراء والعاجزين وهي الطبقة الاكبر في المجتعات الاوربية، ملت من المعاناة ووطأة الفقر، ولذا ترى النور في آخر كل نفق يبرز امامها، كما يدلل انتخاب جيرمي كوربين بهذه الاغلبية الساحقة. وبريطانيا العظمى ليست اليونان، فهنا مجتمع يحترم القوانين ولا يبذر الاموال وشعبه يدفع الضرائب بدرجة افضل من غيره واقتصاده ينمو بشكل جيد. نعم استحوذ حزب العمال الجديد علي السلطة لمدة طويلة، لكنه اثبت في النهاية عجزه ولجوئه الى الكذب والتشويه والتآمر مع اساطين الصحافة المغرضة بقيادة روبرت مردوخ، وانتهت بطرد توني بلير من الحزب وبمناداة البعض لمحاكمته كمجرم حرب، بسبب الحرب على العراق المبنية على الكذب، وقتل الناس الابرياء. وبريطانيا لن تصبح اشتراكية مثل فنزويلا او غيرها من الاشتراكيات الحمر واقتصاده حر وناجح.
عبد الملك عثمان فراش
البلد: 
المملكة السعودية / جدة
14/09/2015 - 08:07
يهمنا نحن العرب ان يخرج صوت في حزب مؤثر كحزب العمال البريطاني يعترف بجريمة الرئيس السابق توني بلير في مشاركته الكذب مع مجرم الحرب والمجنون بوش الابن؛كما يهمنا الاعتراف بحركة حماس كحزب مكافح يسعي لنيل الحقوق الشرعية للفلسطينيين وفق قرارات الامم المتحدة؛اما جماعة حزب الشيطان حسن نصر الله فسيلقي نهايته في لبنان.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة