راغد النجار... ابن «القلعة» يذرف دموع الفرح أمام الاتحاد

قال إنه كان ينتظر هذه اللحظة منذ أن كان في الثامنة من عمره

راغد النجار يبكي متأثراً عقب نهاية المواجهة التي جمعت فريقه بالاتحاد (تصوير: مشعل القدير)
راغد النجار يبكي متأثراً عقب نهاية المواجهة التي جمعت فريقه بالاتحاد (تصوير: مشعل القدير)
TT

راغد النجار... ابن «القلعة» يذرف دموع الفرح أمام الاتحاد

راغد النجار يبكي متأثراً عقب نهاية المواجهة التي جمعت فريقه بالاتحاد (تصوير: مشعل القدير)
راغد النجار يبكي متأثراً عقب نهاية المواجهة التي جمعت فريقه بالاتحاد (تصوير: مشعل القدير)

أثارت دموع راغد النجار حارس مرمى فريق التعاون، تعاطف الوسط الرياضي السعودي، وتلقى سيلاً من الرسائل الداعمة، عبر حسابه في «تويتر»، بعد نهاية مباراة فريقه أمام الاتحاد، التي نجح خلالها في الذود عن مرماه ببراعة، ليكسب فريقه المواجهة بنتيجة 2 - 1.
كان المشهد درامياً للغاية في هذه المواجهة، بعد تعرض البرازيلي مايلسون حارس مرمى التعاون الأساسي لإصابة في الدقائق الأولى، ليؤدي الحارس البديل راغد النجار تدريبات الإحماء، تأهباً للمشاركة، قبل أن يطلب مايلسون التراجع عن التبديل ويكمل اللقاء.
بدأت عيون النجار تترقب المشهد، وسقط مايلسون مجدداً، وسارع النجار لتدريبات الإحماء بعد تأكد عدم قدرة البرازيلي على إكمال اللقاء، أمسك شاموسكا مدرب الفريق باللاعب الشاب، وابتسم له وهمس بكلمات داعمة، قبل أن يحييه وهو يتجه للمشاركة.
كان الاختبار الأول للنجار بعد ثوانٍ من مشاركته، بعدما تصدى لرأسية حجازي، وبعدها بدقيقة منع رومارينهو من هز الشباك، تحول النجار في الشوط الثاني إلى نجم اللقاء بعدما ذاد عن مرماه وتصدى ببسالة لعدد من الكرات، كان أخطرها تسديدة رومارينهو وكرة عبد الرحمن العبود.
وبعد صافرة النهاية، أجهش النجار بالبكاء، واجتمع اللاعبون حوله، وكان الكاميروني تاوامبا يشير بيده إليه، وأنه سبب الانتصار، ثم انفرد به الدكتور سعود الرشودي رئيس نادي التعاون، وقدم له التحية أمام المدرج الذي هتف كثيراً للحارس الشاب.
استمر النجار في تأثره موضحاً في حديثه لقناة «إس سي سي» الناقل الرسمي للدوري أن دموعه جاءت بسبب رغبته الجامحة منذ سنوات في المشاركة، مشيراً إلى أنه كان ينتظر هذه الفرصة منذ أن كان في الثامنة من عمره، مضيفاً: «كنتُ أطلب من الله وأدعو دائماً بأن أحصل على مثل هذه الفرصة، والحمد الله، اليوم جاءتني».
وكتب النجار عبر حسابه في «تويتر» تغريدة يبارك من خلالها الانتصار، قبل أن يتحصل على سيل كبير من الرسائل الداعمة على مستوياته في المباراة التي كانت الأميز، وتجاوز عدد مشاهدات التغريدة أكثر من 200 ألف، وهو رقم غير مسبوق في حساب اللاعب.
راغد النجار ابن 26 عاماً بدأ حياته الكروية في أكاديمية النادي الأهلي، ولكنه لم يشارك مع الفريق الأول، ليرحل ويخوض تجارب عدة في الشباب، ثم الوحدة والفيصلي وأخيراً التعاون.


مقالات ذات صلة

الدوري السعودي: الشباب المنتشي بانتصاراته لاقتناص نقاط الرائد

رياضة سعودية من استعددات الشباب لملاقاة الرائد (الشباب)

الدوري السعودي: الشباب المنتشي بانتصاراته لاقتناص نقاط الرائد

يتطلع فريق الشباب لزيادة غلته من النقاط في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يستقبل ضيفه الرائد على ملعبه بالعاصمة الرياض في ختام منافسات الجولة الخامسة من

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية  البرتغالي باولو دوارتي مدرب فريق الخلود  (نادي الخلود)

دوراتي: رباعية الهلال لا تعكس مستوى الخلود

قال البرتغالي باولو دوارتي مدرب فريق الخلود إن النتيجة التي آلت إليها المواجهة التي جمعت فريقه بالهلال، وأنتهت لصالح الأخير 4-2 لا تعكس المستوى الذي قدمه.

خالد العوني (بريدة )
رياضة سعودية جماهير هلالية حضرت لمساندة فريقها أمام الخلود (تصوير: مشعل القدير)

خيسوس: حققنا المطلوب والفرق الكبيرة تتعرض للضغط

أكد البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال أنهم حققوا المطلوب أمام  الخلود في الجولة الخامسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية من مواجهة الخلود وضيفه الهلال التي انتهت بنتيجة 4-2 (تصوير: مشعل القدير)

«جزائية الخلود» تكسر صمود الهلال في 40 مباراة متتالية

كسرت ركلة جزاء فريق الخلود التي احتسبت أمام الهلال في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين تميز دفاع الهلال.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية البليهي محتفلاً بطريقته الخاصة بعد هدفه في الخلود (تصوير: مشعل القدير)

الدوري السعودي: «أهداف الدفاع» تكلل رباعية الهلال في الخلود

أحكم الهلال قبضته على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما انتصر على مُضيفه الخلود 4-2 في الجولة الخامسة من البطولة.

خالد العوني (بريدة )

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
TT

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)

يسعى إنتر حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الديربي وخسارته، الأحد الماضي، أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض (السبت) اختباراً صعباً آخر خارج الديار أمام أودينيزي، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2، بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفاً على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة إلى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1. ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة بأوديني خدمات لاعب مؤثر جداً، هو لاعب الوسط نيكولو باريلا، بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال ديربي ميلانو، وفق ما قال بطل الدوري، الثلاثاء.

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه اليمنى، مضيفاً أنّ «حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل». وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاماً) سيغيب إلى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه أيضاً عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا، وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

«كانوا أفضل منا»

وأوضحت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الديربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين الاثنين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من إنتر، بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة، ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء. وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي بأنهم «كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق، وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة».

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر؛ إذ، وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة (3 - 0)، اكتفى «السيدة العجوز» ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة إلى سكة الانتصارات حين يحل (السبت) ضيفاً على جنوا القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد. ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية بدوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى، حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته (الأحد) للاتسيو الذي يتخلف عن تورينو بفارق 4 نقاط.

لاعبو إنتر بعد الهزيمة أمام ميلان (رويترز)

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الديربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح ميلان المرحلة (الجمعة) على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جداً إلى ألمانيا حيث يتواجه (الثلاثاء) مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيداً بما شاهده قائلاً: «لعبنا بكثير من الشجاعة، وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بكثير من المتاعب كما فعلنا نحن».

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد، أنطونيو كونتي، وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب (الأحد) على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل إزاحته عن الصدارة. وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر على التوالي بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم. وبعدما بدأ مشواره خليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم (الأحد) على حساب فينيتسيا.