روسيا تعلن القضاء على 90 جندياً أوكرانياً في محاور عدة

روسيا تعلن القضاء على 90 جندياً أوكرانياً في محاور عدة

الثلاثاء - 2 رجب 1444 هـ - 24 يناير 2023 مـ
مدفع هاوتزر أوكراني - من النوع الذي أعلنت روسيا اليوم تدمير قطع منه - يقصف في جبهة زابوريجيا في 5 يناير 2023 (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المشتركة تمكنت من القضاء على أكثر من 90 جندياً أوكرانياً على محاور عدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية اليوم (الثلاثاء)، نقلاً عن وكالة «سبوتنيك» الروسية.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي، بأن وحدات المنطقة العسكرية الشرقية قضت على أكثر من 25 جندياً أوكرانياً في اتجاه زابوريجيا، ودمرت 6 قطع من المعدات في منطقة بريشيستوفكا ونوفوسيلكا بجمهورية دونيتسك الشعبية خلال يوم واحد.
وجاء في البيان: «في اتجاه زابوريجيا، ونتيجة لنيران المدفعية والعمليات النشطة التي قامت بها وحدات المنطقة العسكرية الشرقية (وحدات روسية)، تم تحييد (القضاء على) أكثر من 25 جندياً أوكرانياً من لواء الدفاع الإقليمي 108 في مناطق بريشيستوفكا ونوفوسيلكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك (تدمير) مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا، ومدافع هاوتزر دي 20، ودي 30، وثلاث سيارات».
وأضافت «الدفاع» الروسية أنه على محوري كراسني ليمان وكوبيانسك، تمكنت القوات الروسية من القضاء على أكثر من 70 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفع هاوتزر من عيار 155 ملليمتراً، ومحطتي رادار مضاد للبطاريات، أميركيتي الصنع.
وأشارت إلى تعرُّض وحدات من لواء الهجوم الجوي 80 و95 لأوكرانيا في منطقتي تشيرفونا ديبروفا بجمهورية لوجانسك، وسيريبريانكا بجمهورية دونيتسك، لقصف مدفعي من المنطقة العسكرية المركزية.


روسيا أوكرانيا حرب أوكرانيا أخبار روسيا أوكرانيا وفات اسلحة

اختيارات المحرر

فيديو