دوري السيدات السعودي: الهلال يتصدر... وشوخان تتزعم «الهدّافات»

دوري السيدات السعودي: الهلال يتصدر... وشوخان تتزعم «الهدّافات»

الأحد - 10 جمادى الأولى 1444 هـ - 04 ديسمبر 2022 مـ
احتفالية شوخان نور الدين، لاعبة فريق الهلال، بأحد أهدافها في شباك الأهلي (الشرق الأوسط)

أحكم فريق الهلال للسيدات لكرة القدم قبضته على صدارة الدوري الممتاز للسيدات، مع نهاية منافسات الجولة السادسة، بعد فوزه بنتيجة ساحقة على نظيره فريق الأهلي بسداسية، ليرفع الفريق العاصمي رصيده إلى 13 نقطة.
واختُتمت الجولة السادسة من الدوري الممتاز للسيدات بـ4 مباريات، تم خلالها تحقيق 3 انتصارات، فيما شهدت المباريات تسجيل 23 هدفاً.
ويختبر الهلال صدارته حينما يخوض اختباراً صعباً أمام غريمه التقليدي النصر، مساء الثلاثاء، في الجولة الثالثة «المؤجلة»، فيما يلتقي فريق اليمامة بنظيره الأهلي، ويلاقي الشعلة نظيره الشباب، ويلعب الاتحاد مع فريق سما.
ويحتل فريق النصر وصافة لائحة الترتيب، خلفاً للمتصدر «الهلال»، وذلك برصيد 11 نقطة، فيما يحضر فريق اليمامة بالمركز الثالث بـ10 نقاط، يليه فريق الشباب في المركز الرابع بـ8 نقاط، ثم الاتحاد خامساً برصيد 6 نقاط، ويحضر فريق شعلة الشرقية بالمركز السادس بـ4 نقاط، ثم الأهلي سابعاً بـ3 نقاط، وأخيراً في المركز الثامن فريق سما دون أي رصيد نقطي.
وواصلت شوخان نور الدين، لاعبة فريق الهلال، صدارتها لقائمة «الهدافات» حتى الآن، بمجموع 26 هدفاً، تليها حصة العيسى لاعبة النصر، بمجموع 8 نقاط، وتتساوى البندري مبارك، لاعبة اليمامة، ومباركة الصيعري، لاعبة النصر، بمجموع 5 أهداف.
من جانبها، أشادت عالية الرشيد، مديرة إدارة كرة القدم النسائية، بالخطوات التي تسير عليها كرة القدم النسائية في السعودية، موضحة: «نخطو حالياً خطوات مهمة في سبيل تطوير المسابقات النسائية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته مسابقات كرة القدم النسائية في نسختها الأولى لموسم 2021 - 2022 بمشاركة 16 فريقاً، وستساهم اللعبة بشكل مباشر في رفع مستوى المنافسة، وستتمكن اللاعبات من تطوير مستواهن الفني واللياقي، ما سينعكس إيجابياً على المنتخب الوطني للسيدات في المنافسات المقبلة».


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو