الاتحاد الفرنسي يعتزم «الاحتجاج» ضد إلغاء هدف غريزمان في تونس

الاتحاد الفرنسي يعتزم «الاحتجاج» ضد إلغاء هدف غريزمان في تونس

وصف قرار الحكم النيوزيلندي بالخاطئ... وقناة فرنسية اعتقدت أنه هدف لتخرج بفاصل إعلاني
الخميس - 7 جمادى الأولى 1444 هـ - 01 ديسمبر 2022 مـ
هدف غريزمان أثار جدلاً في فرنسا بعد إلغائه من حكم مباراة تونس (أ.ف.ب)

يعتزم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم التقدم بشكوى لنظيره الدولي (فيفا) بعدما تم إلغاء هدف أحرزه أنطوان جريزمان، نجم منتخب «الديوك» في مرمى منتخب تونس، خلال لقاء المنتخبين، أمس (الأربعاء)، بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر، بداعي التسلل.

واحتسب الحكم النيوزيلندي ماتيو كونغير، الذي أدار المباراة، هدف غريزمان، الذي أحرزه في الدقيقة السابعة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، حينما كانت النتيجة تشير لتقدم المنتخب التونسي 1 - صفر، قبل أن يعدل عن قراره ويلغي الهدف بعد مناقشته مع حكم الفيديو المساعد (فار).

وتقرر استئناف اللقاء بعد تلك الواقعة لفترة وجيزة قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية ليحقق منتخب «نسور قرطاج» فوزاً تاريخياً على أبطال العالم.

واعتقد الكثيرون انتهاء المباراة عقب هدف غريزمان، حتى أن مذيعي محطة «تي إف1» الفرنسية، دعوا لفاصل إعلاني، قبل أن يُطلب من كونغير مراجعة قراره من جديد عبر تقنية الفيديو.

وذكر اتحاد الكرة الفرنسي مساء أمس، أن قرار إلغاء الهدف كان «خاطئاً»، مشيراً إلى أنه يتم حالياً إعداد شكوى إلى «فيفا» قبل مرور 24 ساعة على انتهاء اللقاء.

كما شكك ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، في شرعية قرار الحكم خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة.

وقال ديشان «لا أعرف كل القواعد، لكن الحكم أطلق صافرة، ثم تدخل حكم الفيديو المساعد. لم أكن أعرف أن ذلك مسموح به»، وتساءل «هل تعلمون أن ذلك مسموح به؟».

ورغم الخسارة، بقي منتخب فرنسا، الذي ضمن تأهله لدور الـ16 في البطولة مبكراً، متربعاً على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب أستراليا، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي رافقه إلى الدور الثاني بالمونديال، في حين ودع منتخب تونس البطولة، بعدما حل في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.


تونس كرة القدم كرة القدم فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو