الكشف عن المدن العشرة الأغلى عالميا

الكشف عن المدن العشرة الأغلى عالميا

نيويورك وسنغافورة تتصدران
الخميس - 7 جمادى الأولى 1444 هـ - 01 ديسمبر 2022 مـ
صورة لمدينة نيويورك التي تصدرت القائمة (رويترز)

تصدرت نيويورك وسنغافورة قائمة أغلى مدينة في العالم في عام 2022؛ حيث أدى ارتفاع أسعار الطاقة إلى مضاعفة معدل التضخم في المدن العالمية الكبرى، وفقاً للتصنيف السنوي الذي تصدره وحدة المعلومات الاقتصادية التابعة لمجلة «إيكونوميست» البريطانية.

وأشارت وحدة المعلومات الاقتصادية إلى ارتفاع متوسط تكلفة المعيشة عالمياً بنسبة 8.1٪ في عام 2022، بسبب حرب أوكرانيا والآثار المستمرة لوباء «كورونا».

ونقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية عن أوباسانا دوت، المسؤولة في الوحدة، قولها في بيان: «تسببت الحرب في أوكرانيا والعقوبات الغربية على روسيا وسياسات الصين الخاصة بالتصدي لكورونا، في حدوث مشكلات في سلسلة التوريد، أدت، جنباً إلى جنب مع ارتفاع أسعار الفائدة، إلى أزمة في تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم».

وأضافت: «يمكننا أن نرى بوضوح تأثير هذه الأزمات في مؤشر هذا العام؛ حيث إن متوسط ارتفاع الأسعار عبر 172 مدينة شملها استطلاعنا هو الأقوى الذي شهدناه في العشرين عاماً التي لدينا بيانات رقمية عنها».

وفيما يلي أغلى 10 مدن في العالم وفقاً للقائمة الجديدة:

1-نيويورك وسنغافورة تقاسمتا المركز الأول


3-تل أبيب


4-هونغ كونغ ولوس أنجليس (في نفس المركز أيضاً)


6-زيوريخ


7-جنيف


8-سان فرانسيسكو


9-باريس


10-كوبنهاغن


وتتوقع وحدة المعلومات الاقتصادية أن الارتفاعات في تكلفة المعيشة ستتراجع في عام 2023؛ حيث قد تزيل أسعار الفائدة المرتفعة بعض الضغوط على الطلب.

وقال التقرير إنه في حال عدم تصاعد الحرب في أوكرانيا فمن المتوقع أن تنخفض أسعار السلع الأساسية للطاقة والغذاء والإمدادات مثل المعادن بشكل حاد في عام 2023 مقارنة بمستويات 2022.


العالم Economical Crises الإقتصاد العالمي

اختيارات المحرر

فيديو