السعودية تخسر من المكسيك... وتودّع «مونديال قطر»

السعودية تخسر من المكسيك... وتودّع «مونديال قطر»

الأربعاء - 6 جمادى الأولى 1444 هـ - 30 نوفمبر 2022 مـ
فرحة مكسيكية بالهدف الثاني في مرمى المنتخب السعودي (رويترز)

ودع المنتخب السعودي لكرة القدم بطولة «كأس العالم قطر 2022» بعد خسارته من نظيره المكسيكي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، على «ملعب لوسيل» ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات.


جانب من مباراة السعودية والمكسيك (تصوير: صالح الغنام)


كان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي، ومنع الحارس محمد العويس المكسيك من التسجيل عدة مرات، حيث تصدى لفرصة انفراد مبكرة من ألكسيس فيجا في الدقيقة الثالثة، ومنع انفرادا آخر من هنري مارتن في الدقيقة 15، وضربة رأس خطيرة من أوربيلين بينيدا بعدها بعشر دقائق.

https://twitter.com/aawsat_spt/status/1598042898632970241?s=20&t=OTzu6mQCNU5GGB8FHsMtXg


وتمكن هنري مارتن من هز شباك «الأخضر» بعد ركلة ركنية عقب ثلاث دقائق من الاستراحة، وضاعف لويس تشافيز النتيجة من ركلة حرة متقنة بعد خمس دقائق فقط، وألغي هدف للبديل أورييل أونتونا بداعي التسلل قرب النهاية، قبل أن يقلص سالم الدوسري الفارق للسعودية في الوقت بدل الضائع، ليصل إلى هدفه الثالث في مشاركاته بكأس العالم، بعد هدف في نسخة 2018، وآخر أمام الأرجنتين في النسخة الحالية.
https://twitter.com/aawsat_spt/status/1598047971484266497?s=20&t=OTzu6mQCNU5GGB8FHsMtXg


وبات الدوسري يتقاسم صدارة هدافي العرب في كأس العالم بصفة عامة إلى جانب مواطنه سامي الجابر، والتونسي وهبي الخزري الذي سجل في وقت سابق اليوم هدف الفوز 1-صفر على فرنسا حاملة اللقب، لكنه ودع المسابقة من الدور الأول.


سجل سالم الدوسري هدف المنتخب السعودي الوحيد أمام المكسيك (تصوير: صالح الغنام)


واكتست مدرجات لوسيل أكبر استادات كأس العالم في قطر، الذي احتضن نحو 85 ألف مشجع، باللونين الأخضر والأبيض، المميزين للفريقين، في قمة بين أكبر جمهورين على الأرجح في خلال البطولة، ودخلا اللقاء مع وجود فرص لكل المنتخبات بالمجموعة الثالثة في التأهل.


جانب من الجمهور السعودي الحاضر في ملعب المباراة (أ.ف.ب)


وخرج المنتخبان سوياً من دور المجموعات، وتأهلت الأرجنتين متصدرة للمجموعة الثالثة بست نقاط بعد الفوز على بولندا 2-صفر في نفس التوقيت، كما أكد هدف الدوسري خروج المكسيك بفارق هدف واحد خلف رفاق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي بعد التساوي بأربع نقاط لكل منهما.


حسرة سعودية بعد الخروج من البطولة (تصوير: صالح الغنام)


وكانت التطلعات كبيرة لبلوغ السعودية دور الـ16 لأول مرة منذ 1994، لكن فريق المدرب إيرفي رينارد الذي عانى من غياب لاعبين بارزين للإصابة أو الإيقاف، تذيل الترتيب في النهاية بثلاث نقاط بعد الفوز المذهل 2-1 على الأرجنتين بالجولة الافتتاحية.




جانب من مباراة السعودية والمكسيك (تصوير: صالح الغنام)


وكان يمكن للمكسيك التأهل اذا استغلت الفرص التي أتيحت لها بعد أن أصبحت المباراة من طرف واحد في الشوط الثاني، لكن العويس وغياب الدقة في اللمسة الأخيرة سهلا طريق بولندا إلى أدوار خروج المغلوب. وجاء خروج المكسيك لينهي نجاحها في سبع بطولات متتالية في التأهل لدور الستة عشر، رغم أنها كانت قريبة من بطاقة الصعود.


تصدى العويس للعديد من فرص المكسيك للتسجيل (تصوير: صالح الغنام)


وبدأ الفرنسي إيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، بتشكيلة ضمت الحارس محمد العويس، وسلطان الغنام، وعبد الإله العمري، وحسان التمبكتي، وعلي البليهي في خط الدفاع، وأمامهم سعود عبد الحميد، وعلي الحسن، ومحمد كنو في المحور، ويشارك فراس البريكان وسالم الدوسري (الكابتن) بخط الوسط، ويلعب صالح الشهري مهاجماً وحيداً.
https://twitter.com/SaudiNT/status/1598005345300856832?s=20&t=3wfL0QewcIprtPLalP-Rrw


ويأتي في قائمة احتياط «الأخضر»: محمد اليامي، ونواف العقيدي، وعبد الله مادو، وناصر الدوسري، وسامي النجعي، وعبد الله عطيف، ورياض شراحيلي، ونواف العابد، وعبد الرحمن العبود، وهتان باهبري، وهيثم عسيري.


جانب من مباراة السعودية والمكسيك (تصوير: صالح الغنام)

 


جانب من مباراة السعودية والمكسيك (تصوير: صالح الغنام)


جانب من مباراة السعودية والمكسيك (تصوير: صالح الغنام)



قطر السعودية رياضة رياضة سعودية كأس العالم

اختيارات المحرر

فيديو