مورياسو: اليابان لديها الكثير لتتعلمه في كرة القدم... سنقاتل أمام إسبانيا

مورياسو: اليابان لديها الكثير لتتعلمه في كرة القدم... سنقاتل أمام إسبانيا

الأربعاء - 6 جمادى الأولى 1444 هـ - 30 نوفمبر 2022 مـ
مورياسو قال إن اللاعبين سيجدون الطريقة لإلهام اليابانيين (أ.ب)

قال هاجيمي مورياسو مدرب اليابان إن كرة القدم الأوروبية تمثل المعيار الذهبي العالمي، لكنه حث لاعبيه على الإيمان بقدراتهم عندما يواجهون إسبانيا في الجولة الأخيرة بالمجموعة الخامسة في كأس العالم غدا الخميس.
وافتتحت اليابان مشوارها بفوز مفاجئ على ألمانيا، لكنها تعرضت لهزيمة صادمة 1 - صفر أمام كوستاريكا في الجولة الثانية لذلك تحتاج للفوز على أبطال 2010 للتأكد من حجز مقعدها في دور الستة عشر.
وأبلغ مورياسو مؤتمرا صحافيا اليوم الأربعاء «غدا ستكون مباراة شديدة الضغط على جميع اللاعبين لكن يجب أن نثق في أنفسنا. يجب أن يؤمن جميع اللاعبين بقدراتهم في مواجهة المنافس. نأمل أن يكونوا في أفضل حالاتهم».
وكان مورياسو واضحا في أن اليابان لا يزال لديها الكثير لتتعلمه من الدول الرائدة في كرة القدم العالمية ولم يقلل من شأن التحدي الذي يواجه لاعبيه.
وقال «أعتقد أن أوروبا هي المعيار الذهبي في العالم. أعتقد أن جميع المناطق الأخرى تتطلع حقا إلى أوروبا. نحن نحاول اللحاق بالركب ولكن عندما يتعلق الأمر بالمباريات الفعلية، نحاول اللحاق بالفرق القوية التي تسبقنا. لا يزال لدينا الكثير لنتعلمه».
ولا يزال من الممكن أن يؤدي التعادل إلى تأهل اليابان، اعتمادا على نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا التي تقام في نفس التوقيت، لكن مورياسو قال إن فريقه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الفوز على استاد خليفة الدولي.
وقال مدرب اليابان «سنظهر الروح اليابانية والاعتزاز بها وسنقاتل أمام المنافس. نأمل أن يؤدي الفريق بطريقة تلهم الشعب الياباني ثم مواصلة إلهام الآخرين».
وتغلبت إسبانيا على اليابان التي كان يدربها مورياسو في الوقت الإضافي بهدف ماركو أسينسيو في قبل نهائي أولمبياد طوكيو العام الماضي، مما حرم أصحاب الأرض من إحراز الميدالية الذهبية على أرضهم.


قطر اليابان أخبار اسبانيا كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو