مقتل 3 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة

مقتل 3 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة

الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ
حاجز أقامه فلسطينيون يقطع شارعا بمخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في اشتباكات بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوزارة، أن الشقيقين جواد وظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 و21 عاماً) قضيا جراء إصابتهما بالرصاص في منطقتي الحوض والصدر، وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وفي وقت سابق، أعلنت الصحة الفلسطينية مقتل الشاب مفيد محمد محمود خليل (44 عاماً)، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص القوات الإسرائيلية في الرأس، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وكانت مواجهات عنيفة، اندلعت في البلدة، عقب اقتحام القوات الإسرائيلية، أصيب خلالها 11 فلسطينيا بالرصاص الحي والاختناق.

وأوضحت وزارة الصحة أن من بين المصابين 9 بالرصاص الحي، أحدهم إصابته خطيرة في الرأس، وإصابة متوسطة في الكتف، وأخرى في الصدر وحالته مستقرة، وأربع إصابات بالرصاص الحي في اليد، وإصابة طفيفة في القدم، وأخرى في الساق.

ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي ذلك، لكنه قال إن جنوده تعرضوا لهجوم خلال الليل عندما توقفت مركبتان عسكريتان خارج بلدة بيت أمر بالقرب من مدينة الخليل. وأضاف في بيان أن مثيري شغب ألقوا قنابل وأطلقوا أعيرة نارية على جنود ردوا بالذخيرة الحية.

وشهدت البلدات الفلسطينية في الضفة الغربية غارات مكثفة نفذتها إسرائيل منذ أن نفذ فلسطينيون عدة هجمات في شوارع بمدنها في مارس (آذار). وقتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 100 فلسطيني منذ بداية العام.


اسرائيل فلسطين شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

فيديو