الكويت المستثمر الأول في الأردن بـ18 مليار دولار

الكويت المستثمر الأول في الأردن بـ18 مليار دولار

الأحد - 3 جمادى الأولى 1444 هـ - 27 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16070]
العاصمة الأردنية عمان (رويترز)

قال سفير دولة الكويت لدى الأردن، عزيز الديحاني، أمس (السبت)، إن دولة الكويت تُعدّ المستثمر الأول في الأردن بمبلغ 5.‏5 مليار دينار كويتي، أي ما يعادل نحو 18 مليار دولار.
وأعرب الديحاني، خلال لقاء نظمته «جمعية رجال الأعمال الأردنيين»، تحت عنوان «تطور العلاقات الاقتصادية الأردنية - الكويتية»، عن أمله في أن يتوسع التعاون الاقتصادي بين البلدين إلى مستوى التعاون السياسي.
ونقلت «وكالة الأنباء الكويتية» (كونا) عن الديحاني قوله إن الأردن والكويت وقعا حتى الآن نحو 73 اتفاقية مشتركة، أغلبها اقتصادية، وأن العمل جارٍ لترتيب عقد اجتماعات اللجنة المشتركة واللجنة الفنية بين البلدين.
وأشار إلى أن هناك «توجهاً كبيراً لرجال الأعمال الكويتيين للاستثمار في الأردن في مشاريع عدة»، مضيفاً أن «الأردن يعنينا، والاهتمام به هو توصية من القيادة السياسية في الكويت لبناء علاقات اقتصادية رائدة بين البلدين».
واستعرض السفير الديحاني الدور الإنساني الكويتي في إسناد الجهود الأردنية لاستيعاب تداعيات أزمات اللجوء في المنطقة.
على صعيد آخر، وقَّعت النقابة اللوجيستية الأردنية مذكرة تفاهم مع «موانئ دبي العالمية» بالإمارات، لتعزيز مصالح شركات الشحن الصغيرة والمتوسطة في الأردن.
وقالت النقابة، في بيان صحافي، أمس، أوردته «وكالة الأنباء الأردنية» (بترا)، إن المذكرة وُقّعت على هامش إقامة معرض الشحن العالمي الأول في دبي.
وأشارت إلى أنها ستشجع أعضاء النقابة على الانضمام إلى عضوية منصة «ديجيتال فرايت اللاينس»، وهي منصة تبيع الخدمات الرقمية وحلول سلسلة التوريد المتكاملة لعملائها، من خلال اتفاقية وسيط الشحن المسجل لدى النقابة اللوجيستية الأردنية و«موانئ دبي العالمية».
وتأسست النقابة اللوجيستية الأردنية عام 2007، بهدف تمثيل العاملين في صناعة الشحن بالأردن، وتوفير بيئة تنافسية وحماية العاملين في مهنة وسطاء الشحن، وتطوير نظم العمل لوسطاء الشحن ومزودي الخدمات اللوجيستية.
وتوزع النقابة بوالص الشحن للنقل متعدد الوسائط على أعضائها بناء على اتفاق موقَّع مع منظمة «فياتا».


الأردن أخبار الكويت

اختيارات المحرر

فيديو