الإعلام التونسي يشيد بنسور قرطاج رغم «الفرصة المهدورة»

الإعلام التونسي يشيد بنسور قرطاج رغم «الفرصة المهدورة»

قال إنهم خرجوا بنقطة ثمينة قد يكون وزنها «ذهباً» في حسابات الصعود
الأربعاء - 28 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 23 نوفمبر 2022 مـ
منتخب تونس كان قريباً من تحقيق الفوز في مواجهة الدنمارك (إ.ب.أ)

أشادت وسائل الإعلام التونسية، اليوم الأربعاء، بأداء المنتخب التونسي في مستهلّ مشاركته في «نهائيات كأس العالم بقطر 2022»، في المباراة التي تَعادل خلالها سلبياً أمام الدنمارك، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
ووصفت صحيفة «الصباح»، عبر صفحتها الأولى، نتيجة المباراة بـ«التعادل غير العادل مع الدنمارك». وأضافت، في عنوان كبير «الفرصة المهدورة»؛ في إشارة إلى انفراد المُهاجم عصام الجبالي وفشله في هز شِباك الحارس كاسبر شمايكل أمام شِباك شبه خالية.
وكتب موقع «الصباح نيوز»: «رغم أن التعادل أمام الدنمارك يعد إيجابياً، فإن النسور كانوا يستحقون الفوز، حيث كانوا أفضل من المنافس، وخصوصاً في الشوط الأول حين أضاع المنتخب فرصاً سهلة قبل أن يواجه ضغط الدنمارك في الشوط الثاني، ولكن دون خطر على أسد الشباك أيمن دحمان».
وأشادت جريدة «الشروق» بأداء المنتخب التونسي، وأشارت، في عنوانها بالصفحة الأولى، إلى أن نتيجة المباراة كانت بمثابة «تعادل بطعم الانتصار»، كما أشادت بمؤازرة الجماهير التونسية التي حضرت بأعداد كبيرة في ملعب المدينة التعليمية.
وكتب موقع «فوت 24»، المتخصص في الرياضة: «النسور قدموا مباراة للتاريخ بمستوى هو الأفضل منذ سنوات لعناصرنا الوطنية الذين قاتلوا طيلة أكثر من 100 دقيقة من أجل تحقيق انطلاقة قوية في المونديال».
وتابع الموقع: «إجمالاً مرّ المنتخب بجانب انتصار ثمين وتاريخي على المنتخب الدنماركي، لكنه خرج بنقطة ثمينة قد يكون وزنها من ذهب في حسابات الصعود إلى الدور الثاني».
واعتبر موقع «واب ماناجر سونتر» الناطق بالفرنسية، نتيجة المباراة جيدة بالنسبة لتونس لمواصلة مشوارها بالبطولة، مضيفاً: «بعد فوز السعودية على الأرجنتين، وتعثر الدنمارك ضد تونس، فإن المنافسات تلوح ساخنة وتهدد ببعثرة الفوارق (بين المنتخبات)».
وتلعب تونس مباراتها الثانية ضد أستراليا، يوم السبت المقبل، قبل أن تلاقي فرنسا، الأربعاء المقبل، وتأمل في التأهل إلى الدور الثاني لأول مرة خلال مشاركاتها الست بالمونديال.


قطر تونس أخبار الدنمارك كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو