ترمب: التحقيق الذي سيجريه المدعي المستقل «لن يكون نزيها»

ترمب: التحقيق الذي سيجريه المدعي المستقل «لن يكون نزيها»

السبت - 24 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 19 نوفمبر 2022 مـ
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ب)

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمس (الجمعة) إن المدعي المستقل الذي عينه وزير العدل للإشراف على تحقيقات تطاله شخصيا «لن يحقق بنزاهة»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف ترمب في كلمة ألقاها في مقر إقامته في مارالاغو بولاية فلوريدا «هذا الاستغلال الرهيب للسلطة هو الأحدث في سلسلة طويلة من المطاردات السياسية التي بدأت منذ وقت طويل».

وتابع «أنا أخضع لهذه التحقيقات، لهذه المهزلة، ولهذه الحيل منذ اليوم الذي نزلت فيه السلم الكهربائي لبرج ترمب»، مشدداً على أنه «لا يمكننا السماح باستمرار هذه الانتهاكات المروعة».

وعينت وزارة العدل الأميركية أمس مدعياً متخصصاً بجرائم الحرب كي يجري تحقيقا مستقلا حول دونالد ترمب بعد ثلاثة أيام على إعلان الرئيس الجمهوري السابق ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2024.

وفي كلمة متلفزة، أعلن وزير العدل ميريك غارلاند أنه أوكل هذه المهمة «الحساسة» جدا إلى جاك سميث، وهو مدعٍ في المحكمة الخاصة بكوسوفو يتخذ لاهاي مقرا.
https://twitter.com/TheJusticeDept/status/1593745647387099136?s=20&t=ODVpk2xSO9n2INeEpS6M8g

واعتبر ترمب في مقابلة أمس أن تعيين مدعٍ عامٍّ مستقل للإشراف على تحقيقين بحقه هو أمر «غير عادل» و«مسيس».

وندد الملياردير الجمهوري بـ«أسوأ تسييس للعدالة» في التاريخ الأميركي، مؤكدا أنه لن يتعاون مع المحققين. وقال الرئيس السابق «إنه أمر مخزٍ، يفعلون ذلك فقط لأنني في طليعة الاستطلاعات».


أميركا أخبار أميركا الانتخابات ترمب سياسة أميركية

اختيارات المحرر

فيديو